اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يتعادل مع يانج أفريكانز التنزانى 1-1 فى مباراة الفرص الضائعة

انتهت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره يانج أفريكانز التنزاني، بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد دار السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

في الدقيقة 14 نشط الأهلي هجوميًّا مع انطلاقة أليو ديانج وتمرير الكرة إلى إمام عاشور الذي أهدى حسين الشحات تمريرة سحرية بكعب القدم، وسعى حسين للمراوغة لترتد مرة أخرى إلى إمام فسدد الكرة لكن حارس المرمى دجيجي ديارا تمكن من التصدي لتسديدة عاشور.

خرج الشوط الأول متوسطًا في مستواه، ولم تكن هناك أفضلية واضحة للأهلي رغم سيطرته على وسط الملعب واستحواذه على الكرة، ولاحت أمامه فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 18 أهدرها حسين الشحات وأطاح بالكرة فوق العارضة.

بمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب بعدما مال أداء الفريقين إلى التأمين الدفاعي، وإن كانت محاولات الأهلي هي الأكثر والأخطر، لكنها لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، حيث في الدقيقة 45 يتحصل ياسر إبراهيم على البطاقة الصفراء لجذب باكوم زوزوا لاعب يانج أفريكانز من قميصه.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط محاولات مستمرة من الفريقين لاكتشاف المناطق الهجومية وفتح الثغرات، حتى أطلق حكم المباراة الموريتانى عبد العزيز بوه صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 0/0.
وشهدت الدقيقة 88 كرة عرضية من كريم فؤاد من جهة اليسار ابعدها مدافع يانج افريكانز بشكل خاطيء فوصلت إلى بيرسي تاو المتمركز منتصف منطقة الجزاء فقابلها برأسية قوية، لتسكن شباك الفريق التنزاني لتصبح النتيجة 1/0.

ومن تسديدة قوية من باكوم زوزوا من داخل منطقة الجزاء وسط غفلة من دفاعات الأهلي سكنت أعلى يمين المرمى، في الدقيقة 92، لتصبح النتيجة 1/1.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى