اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدر

مفاجاة معلومة لاتعرفها عن مهاجم الاهلى المرتقب

اقترب الأهلي من ضم المهاجم الفلسطيني الأصل وسام أبو علي، لاعب سيريس السويدي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تقديم عرض مادي ضخم، يصل إلى 50 مليون جينه مصري.

 

 

وحصل الأهلي على توقيع المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي، مقابل 4 سنوات، وذلك بعد تقدم النادي بعرض مالي يصل إلى 1.1 مليون دولار، في وقت سابق، وسط تمسك الإدارة برفع المقابل المادي، ليصل إلى مليون و600 ألف دولار، أي ما يساوي 50 مليون جنيه، في ظل وجود عرض آخر قيمته مليون و400 ألف دولار.

مهاجم من أصول فلسطينية
يبلغ وسام أبوعلي في الرابع من شهر يناير المقبل، عامه الـ25؛ إذ ولد بالدنمارك في 4 يناير 1999، من أصول فلسطينية، يحمل بها الجنسيتين الفلسطينية والدنماركية.

 

بدأ لاعب الأهلي المحتمل مسيرته في فرق الشباب بألبورج، أحد الفرق الكبرى في الدنمارك، قبل تصعيده للفريق الأول في فبراير 2018، ليخوض 31 مباراة مع الفريق في موسمي 2017-2018 والموسم التالي، وسجل خلالها 4 أهداف وصنع مثلها.

رحل «أبو علي» عقب ذلك إلى نادي فيندسيسيل، أحد فرق الدرجة الثانية على سبيل الإعارة في أغسطس 2019، وعمره 20 عاما حتى يوليو 2020، وخاض في تلك الفترة 23 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع هدفين.

عاد اللاعب الفلسطيني الأصل في يوليو 2020 إلى ألبورج، قبل أن يرحل نهائيًا إلى سيلكبورج في الدرجة الثانية أيضا، وذلك في سبتمبر العام نفسه، ليشارك في 13 مباراة، ويسجل 3 أهداف ويصنع هدفا.

ورحل وسام أبو علي إلى فيندسيسيل من جديد في أغسطس 2021، ليشهد تألقا مع الفريق، ويشارك في موسمه الأول بـ9 مباريات ولم يسجل أو يصنع.

وتوهج اللاعب في الموسم الثاني، وسجل 16 هدفا وصنع هدفا في 34 مباراة، ويقود الفريق لدورة التأهل للدوري الممتاز، إلا أنه لم ينجح بها.

إصابة خطيرة حرمته من التألق وهددت مسيرته
في موسم 2021-2022، الذي شهد قلة مشاركته مع فيندسيسيل وذلم بعد أن طاردته بعض التقارير الطبية بوجود معاناة من مشكلات قلبية، غاب اللاعب حتى نهاية الموسم، قبل أن يعود في الموسم التالي الذي شهد تألقه.

الانضمام لسيريس السويدي
في الصيف الماضي رحل اللاعب إلى سيريس السويدي، وسجل 10 أهداف وصنع هدفًا، في 16 مباراة، هي بمثابة نصف موسم في الدوري السويدي، ورغم ذلك جاء في المركز السابع بفارق 6 أهداف عن الهداف، الذي لعب 12 مباراة أكثر من وسام أبو علي.

ويمتد عقد وسام أبوعلي مع فريقه السويدي حتى عام 2027.

لاعب منتخبات في الدنمارك
تواجد «أبو علي» في منتخبات الدنمارك السنية كالتالي: تواجد في منتخب 17 سنة، ثم 18 سنة، و19 سنة، قبل الانضمام لمنتخب 20 سنة، رغم عدم خوضه مباريات معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى