اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدر

الترجى وصن داونز يستعينون بالاهلى من اجل المونديال

أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فرص تأهل نادي صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي، إلى نسخة كأس العالم للأندية القادمة 2025، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.
وتمتلك قارة أفريقيا 4 مقاعد للتأهل إلى مونديال 2025، حيث يشارك بطل نسخة 2021 وحتى 2024، وضمن ناديي الأهلي والوداد التأهل للمسابقة، فيما يتبقى مقعدين، ينتظر أن يتم حسمهم بنهاية النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

 

ونشر فيفا بيان رسمي يؤكد فيه أن فريقي الترجي التونسي ماميلودي صن داونز هما الفريقيان الوحيدان في إفريقيا يمتلكون فرصة التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.

ووفقا للائحة البطولة فيتأهل الفرق الأعلى تصنيفًا في حالة فوز فريق وأحد في نسختين مختلفين خلال الفترة 2021 إلى 2024، وهذا ما حققه الأهلي مرتين في آخر ثلاثة نسخ.
وتابع البيان، أن صن داونز يمتلك الفرصة الأكبر للتأهل، حيث يحتاج فقط لخسارة الترجي أمام الهلال السوداني في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وحسم النادي الأهلي تأهله اليوم إلى دوري ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على نظيره نادي يانج أفريكانز التنزاني وتصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة مبتعدًا بـ4 نقاط عن صاحب الوصافة النادي التنزاني الذي تجمد رصيده عند 8 نقاك.
ويستعد الأهلي لملاقاة غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق 8 مارس المقبل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب “الأول بارك” في المملكة العربية السعودية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى