اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

غيابات الاهلى امام سيمبا ولاعب اخر يصاب

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحديًا كبيرًا قبل مواجهته الهامة والمرتقبة أمام سيمبا التنزاني، بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024.
ومن المقرر أن يلتقي الأهلي وسيمبا التنزاني يوم الجمعة المُقبل، الموافق 29 مارس، في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية.

ويُعاني الأهلي من غيابات مؤثرة بسبب الإصابات، حيث يفتقد 8 لاعبين من الفريق الأول في جميع خطوطه.

إصابات الأهلي قبل مواجهة سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا في حراسة المرمى

 

يستمر غياب محمد الشناوي، بعد إصابته بخلع في الكتف خلال مشاركته في مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس أمم إفريقيا 2023، وخضع اللاعب لعملية جراحية، ولا زال يواصل برنامجه التأهيلي خلال الفترة الحالية.

وكان الدكتور أحمد جاب الله، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي، قد صرح أن الشناوي يسير بخطوات جيدة في برنامجه التأهيلي، وأنه بمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى سيتم تحديد سفره إلى الخارج لتنفيذ المرحلة الثانية في التأهيل أو بقائه في مصر.

 

خط الدفاع
تعرض ياسر إبراهيم لإصابة عضلية خلال مباراة الأهلي وميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا، وقرر مارسيل كولر المدير الفني للفريق، استبداله والدفع بـ أكرم توفيق.

وأكد النادي الأهلي وقتها أن إصابة ياسر إبراهيم عبارة عن شد من الدرجة الثانية، وسيغيب لفترة تتراوح من 15 لـ 20 يومًا، وانتهت هذه الفترة ولم يُعلن النادي بشكل رسمي تعافي اللاعب من الإصابة حتى الآن، وسط أنباء تُشير إلى تجدد إصابته.

ياسر إبراهيم

خط الوسط
تأكد غياب الثنائي أليو ديانج وإمام عاشور، الأول كان قد سافر لإجراء جراحة استئصال جزء من غضروف الركبة، ومرت بنجاح ويخوض اللاعب حاليًا فترة العلاج الطبيعي والتأهيل البدني المحدد له.

 

 

أما بالنسبة لـ إمام عاشور، فقد تعرض للإصابة في الكتف، خلال مباراة منتخب مصر ونيوزيلندا ضمن بطولة كأس عاصمة مصر، وأكد أحمد جاب الله طبيب النادي، أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب، وبعد العرض على كبار الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف، تقرر خضوعه لعملية جراحية، مُشيرًا إلى أن فترة غيابه سوف تتحدد في ضوء العملية المقررة.

 

خط الهجوم
عانى محمد الضاوي كريستو من آلام في العضلة الخلفية خلال الفترة الماضية، ولكنه تعافى وعاد للتدريبات مع الفريق، ثم تعرض لإصابة أخرى وهي خراج بالقدم، وأجرى عملية جراحية ناجحة، والآن يُشارك في التدريبات بشكل طبيعي، وينتظر قرار كولر بشأن مشاركته في المباراة القادمة.

 

وتعرض وسام أبو علي لإصابة في العضلة الخلفية عقب مشاركته في مباراة المارد الأحمر أمام يانج أفريكانز في ختام مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ومن المقرر أن يخضع لفحص طبي خلال الفترة الحالية للتأكد من سلامته بشكل تام قبل المشاركة في التدريبات الجماعية استعدادًا لمواجهة سيمبا التنزاني.

 

وأخيرًا حسين الشحات جناح الأهلي الذي تم استبعاده من معسكر منتخب مصر الجاري الآن، بسبب تعرضه لإصابة عضلية، وفضل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام حسن إراحته، وتم استدعاء مصطفى شلبي لاعب الزمالك بدلًا منه.

 

ويواصل حسين الشحات برنامجه التأهيلي في تدريبات الأهلي، وسط أنباء تُشير إلى استعداده للمشاركة مع الفريق أمام سيمبا التنزاني بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى