اخبار الاهلىالسلايدر

عاجل:الكاف يتهم مازيمبى والحكم رسميا بسبب مباراة الاهلى و3 ضحايا بالاهلى

اثار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” غضب عارم داخل النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عقب نهاية مباراة مازيمبي الكونغولي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.
وتعادل فريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أمام منافسه نادي مازيمبي الكونغولي سلبيًا في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم السبت على ملعب لومباتشي بدولة الكونغو.وتلقى كاف انتقادات عديدة نتيجة الموافقة على إقامة مباريات على ملعب مازيمبي الكونغولي الذي يعتبر صغير المساحة بالإضافة ضعف إمكانية التصوير التليفزيوني مثلما حدث في لقاء الليلة.

وكان كاف قد قرر في وقت سابق إيقاف بعض الملاعب بالقارة الإفريقية لعدم متطابقتها الشروط المعنية من جانب الاتحاد الإفريقي في سبيل لم يصدر هذه القرارات على ملعب نادي مازيمبي.

وواصل غضب مسؤولي الأهلي من نظرائهم في الكاف بعد مواصلة إقامة المباريات في الثالثة عصرًا الأمر الذي يقلل من القيمة السوقية للبطولة القارية فضلًا عن عدم متابعة جماهير القلعة الحمراء اللقاء بشكل كافي لظروف عملهم.
شهدت مباراة الأهلي ومازيمبي واقعة مؤسفة بسبب الأداء السيء للحكام، مما أثار غضب الجماهير طوال مدة المباراة من البداية حتى النهاية.

ووفقًا لمصدر داخل (كاف)، تم تهديد مسؤولي نادي مازيمبي الكونغولي بأنه إذا لم يتم تحسين أداء الحكام في المباريات المقبلة، فسيتعين عليهم خوض مبارياتهم خارج الكونغو، تمامًا كما حدث في مباراة الدوري الإفريقي.
وأكد المصدر أن هناك غضبًا كبيرًا لدى مسؤولي الكاف بسبب الأداء السيء للحكام وصعوبة المتابعة.

 

شهدت مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره مازيمبي الكونغولي، والتي أقيمت على ملعب لوبومباشي، وانتهت بالتعادل السلبي، في المواجهة التي جمعتهما، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، تعرض بعض اللاعبين إلى إصابات قوية، نتيجة تدخل عنيف من قبل لاعبي الخصم.
وتعرض ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا، بجانب رضا سليم، إلى إصابات مختلفة، خلال مباراة مازيمبي الكونغولي، ليقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، إراحة هؤلاء اللاعبين، وخروجهم من مواجهة مازيمبي، من أجل الحفاظ عليهم، استعداداً لمواجهة العودة التي ستقام يوم الجمعة المقبلة.

وفجرت مصادر مسؤولة داخل النادي الأهلي، كواليس الإصابة التي تعرض لها لاعبي الفريق الأحمر، خلال مواجهة مازيمبي، وموقفهم من مباراة العودة، في المواجهة التي ستقام يوم الجمعة المقبلة، لاسيما أن الفريق الأحمر، يجب عليه تجنب أي تعادل وضرورة تحقيق الفوز، بجانب أن كولر يرغب في تجهيز جميع اللاعبين.

وأكدت المصادر المسؤولة داخل النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـ”أهلي نيوز”، إن أحمد نبيل كوكا اشتكى من ‏كدمة أسفل الركبة، وأكرم توفيق تعرض لكدمة في الوجه وجرح بسيط في الحاجب خلال ‏مشاركتهما في مباراة مازيمبي، وهذه الإصابات لا تمنع هذا الثنائي من المشاركة في المباراة المقبلة، بينما رضا سليم، تعرض إلى اجهاد عضلي، وسيخوض تدريبات تأهيلية، وسيتواجد في لقاء العودة.

وتعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مع مازيمبي سلبيًّا في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب تي بي مازيمبي ‏بمدينة لوبومباشي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.‏

زر الذهاب إلى الأعلى