اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

لاول مرة تحرك عاجل من رابطة الاندية لدعم الاهلى قبل نهائى افريقيا امام الترجى

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة، تأجيل 3 مباريات للنادي الأهلي في دوري نايل، وذلك بعد تأهل المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2023-24.
وذكرت رابطة الأندية في بيانها الرسمي، بعد صعود النادي الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال، فقد تم تأجيل ثلاثة مبارايات في الدوري أمام المقاولون العرب وسموحة، وزد.

 

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي فريق المقاولون العرب يوم 15 مايو، وسموحة 19 مايو وزد 27 من ذات الشهر، وجرى تأجيل هذه المواجهات نظرا لتأهل الأحمر لنهائي دوري الأبطال، على أن يتم تحديد مواعيد جديد لهذه المباريات الثلاث من قبل رابطة الأندية.
ونجح النادي الأهلي في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، ليضرب المارد الأحمر موعدا ناريا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة القارية.
تقدم النادي الأهلي بطلب للسلطات المختصة للسماح بحضور الجماهير بسعة استاد القاهرة بالكامل في مباراة العودة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا المقررة في 25 مايو المقبل.

وقد بدأ مسؤولو النادي الأهلي في اليومين الماضيين عمليات المفاوضات والتواصل مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة لتمكين الجماهير من حضور المباراة المرتقبة بالكامل.

في هذه المباراة، سيلتقي النادي الأهلي، بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، مع الترجي التونسي في سبيل الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخ النادي والمرة الثانية على التوالي.
وتأهل الأهلي بعد أن قدم أداءً قويًا في مواجهة مازيمبي الكونغولي، حيث تعادل في المباراة الأولى خارج أرضه بدون أهداف وفاز في المباراة الثانية بنتيجة 3-0 في استاد القاهرة.

بالمقابل، تأهل الترجي التونسي عقب تحقيقه الفوز بهدف نظيف في مباراتي الذهاب والإياب أمام صن داونز الجنوب الإفريقي.
ويعتبر هذا النهائي العربي الثامن عشر في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، والثالثة على التوالي بعد أن تأهل الأهلي والوداد المغربي للمباراة النهائية في النسختين الأخيرتين.

زر الذهاب إلى الأعلى