اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

فريق المانى يهدد عرش الاهلى رسميا

أصبح فريق باير ليفركوزن يُشكل خطرا على الأهلي ومهددا لرقمه القياسي على مستوى العالم، بعدما واصل الفريق الألماني إحباط منافسيه في أعقاب النجاة من السقوط مجددا بتعادله القاتل مع روما 2-2، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي «يوروباليج» ليصل بطل ألمانيا إلى 49 مباراة بدون هزيمة ويصبح أكثر فريق أوروبي يحافظ على سجله خالٍ من الهزائم على مر التاريخ.

 

 

ويتمثل تهديد باير ليفركوزن للنادي الأهلي في أن «الأحمر» يمتلك 55 مباراة متتالية دون هزيمة في كل البطولات، فيما وصل الفريق الألماني إلى 49 مباراة متتالية دون هزيمة، وتخطى فريق بنفيكا البرتغالي، الذي كان قد نجح في تجنب الهزيمة خلال 48 مباراة من 1963 إلى 1965.

 

ويعد النادي الأهلي صاحب أطول سلسلة «لا هزيمة» على مستوى أندية العالم، خلال موسم 2004.

الأهلي يواجه شبح فقدان رقمه القياسي العالمي بسبب باير ليفركوزن: أطول سلسلة «لا هزيمة»
ووصلت عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة للنادي الأهلي إلى 55 مباراة رسمية (38 في الدوري – 2 في كأس مصر – 1 في كأس السوبر – 14 في دوري أبطال إفريقيا)، وانتهت السلسلة بالخسارة أمام اتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية 2005، لتكون أطول سلسلة بدون هزيمة باسم النادي الأهلي في كل البطولات «55 مباراة».

وبحال نجح باير ليفركوزن في تجنب الخسارة في مبارياته الستة المقبلة في جميع المنافسات، التي سيلعب بها، سيعادل رقم النادي الأهلي القياسي، وإن نجح في تجنب الهزيمة في 7 لقاءات متتالية سينهي سلسلة النادي الأهلي الخاصة بـ«اللاهزيمة»، لاسيما أن النادي الألماني يقدم مستويات خرافية بفضل أداء مدربه القدير تشابي ألونسو.

وبلغ باير ليفركوزن، نهائي بطولة أوروبية كبرى للمرة الثالثة في تاريخه، وفقا لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات.أرقام قياسية لـ باير ليفركوزن بعد وصوله لنهائي الدوري الأوروبي
وبعد الفوز على روما الإيطالي، يعود باير ليفركوزن للظهور في نهائيات المسابقات الأوروبية بعد بلوغه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1988، وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا 2002، كما أصبح تشابي ألونسو المدرب الإسباني رقم 13 الذي يخوض نهائي إحدى بطولات دوري الأبطال، كأس الاتحاد الأوروبي، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمرات أو كأس السوبر في القرن الـ21.

يذكر أن باير ليفركوزن نجح في تسجيل 14 هدفا بعد الدقيقة 90 بمختلف مبارياته هذا الموسم، وآخرها هدف التعادل في مرمى ذئاب روما الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى