اخبار الاهلىالسلايدرالكره المصرية

موقعة الثار تفصلها 180 دقيقة..قمة نارية قد تحدث في أفريقيا مجددا بين الأهلي والزمالك

نجح قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في الوصول إلى نهائيات البطولات القارية للموسم الكروي الجاري 2023-2024، وضرب المارد الأحمر موعدا مع الترجي التونسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما سيلعب الفارس الأبيض أمام نهضة بركان المغربي بنهائي الكونفدرالية، ما جعل جماهير مصر تتمنى حصد القطبين للقبين القاريين وخوض قمة تاريخية بينهما في السوبر الأفريقي.

 

 

وحال نجح النادي الأهلي في حصد لقب دوري الأبطال، على حساب الترجي التونسي، فستكون البطولة رقم 12 في تاريخه بهذه المسابقة، وسيخوض مباراة السوبر الأفريقي للنسخة المقبلة، وإذا تمكن الزمالك أيضا من التتويج بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان، فسيكون هذا لقبه الثاني بهذه البطولة، وسيضرب موعدا مع «الأحمر» في بطولة السوبر.

 

وفي حالة صدام الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي بنسخته المقبلة، فستكون قمة تاريخية للفريقين قاريا، كما حدث الأمر نفسه في نسخة عام 1994 «أي قبل 30 عاما من الآن»، ووقتها نجح الفارس الأبيض في الحصول على البطولة من أنياب الشياطين، بهدف نظيف، سجله أيمن منصور، ما يجعل لقاءهما بالسوبر، حال تحقق، ثأرا منتظرا للأحمر.

ماذا حدث بين الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي الوحيد بينهما عام 1994؟
وفي مباراة الأهلي والزمالك الوحيدة بالسوبر الأفريقي، التي أقيمت عام 1994، توج «الأبيض» بالبطولة، بعد تسديدة صاروخية من جانب مهاجمه أيمن منصور، سكنت مرمى أحمد شوبير، حارس «الأحمر» وقتها، وأقيم اللقاء في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

 

واستطاع الأهلي الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على مازيمبي الكونغولي، في مجموع لقائي ذهاب وإياب نصف النهائي، فيما تخطى الزمالك نظيره دريمز الغاني بنصف نهائي الكونفدرالية بالفوز عليه 3-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

زر الذهاب إلى الأعلى