اخبار الاهلىالسلايدر

هدية الكاف للاهلى قبل مواجهة الترجى التونسي

تبحث جماهير القلعة الحمراء عن إجابة لسؤال بشأن كم نقطة يحتاجها الأهلي للتأهل لدوري الأبطال حال فشل باستغلال هدية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»؟ لكن قبل الإجابة عن هذا التساؤل، الذي يشغل الرأي العام الأهلاوي وأيضا الشارع الكروي المصري، فإن هناك احتمالية لقطع المارد الأحمر تذكرة التأهل للأبطال بالموسم المقبل بغض النظر عن موقفه في جدول ترتيب الدوري في الدور الأول، الذي سيتم الاعتماد عليه لإرسال الفرق المشاركة بالمسابقات القارية.

 

 

تتمثل هدية «كاف» التي تتمثل في احتمالية وصوله مباشرة لدوري الأبطال بالنسخة المقبلة، بغض النظر عن معركته الحالية مع الزمالك وبيراميدز، في حصوله على لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الترجي التونسي بعدما وصل للنهائي، لاسيما أن الفصل الرابع من المادة 12 بلائحة المسابقة القارية تنص على أن الفائز بلقب دوري الأبطال، يجب أن يشارك في النسخة التالية من المسابقة.

تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا يمنحه المشاركة بالنسخة المقبلة مباشرة
وبناء عليه، فإن تتويج الأهلي بلقب دوري الأبطال على حساب الترجي، يعني تواجده في المسابقة بالموسم المقبل بغض النظر عن ترتيبه في الدوري الممتاز، وستكون المعركة، وقتها، بين الزمالك وبيراميدز على الفريق الثاني الذي سيشارك رفقة الأهلي بدوري الأبطال، لاسيما أن فريقين فقط من بلد واحد يشاركان بالأبطال، كحد أقصى بحسب الفصل الرابع المادة 5 من لائحة دوري الأبطال أي أنه لا يمكن أن يتواجد «الأهلي والزمالك وبيراميدز» بنسخة واحدة من المسابقة القارية، حال حال الأحمر لقب الأبطال وحصول الزمالك وبيراميدز على المركزين الأول والثاني في ترتيب الدور الأول للدوري المصري.

معركة الأهلي والزمالك وبيراميدز للتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا بالنسخة المقبلة
ونعود للإجابة عن تساؤل، كم نقطة يحتاجها الأهلي للتأهل لدوري الأبطال حال فشل باستغلال هدية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»؟ كالتالي:

– بيراميدز يمتلك 32 نقطة من 15 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (2) ضد «سموحة – الأهلي».

– الأهلي يمتلك 24 نقطة من 12 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (5) ضد «فاركو – الداخلية – طلائع الجيش – بيراميدز – مودرن فيوتشر».

– الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (4) ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو – بلدية المحلة – طلائع الجيش».

 

وبناء على الموقف الحالي للثلاثي، وفقا لنتائج الدور الأول، فإن الأهلي يحتاج إلى تخطي حاجز الـ33 نقطة «أي الحصول على 10 نقاط إضافية ووصوله للنقطة 34 بالفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة على الأقل لضمان التأهل رسميا إلى دوري الأبطال».

وسيضمن بيراميدز المشاركة في النسخة المقبلة بدوري أبطال إفريقيا حال جمع نقطتين إضافيتين التعادل ضد سموحة والأهلي أو الفوز على أحدهما، في حين أن الزمالك يحتاج إلى الفوز في مبارياته المتبقية ليصل إلى النقطة 33، ثم انتظار تعثر الأهلي وبيراميدز أو أحدهما بمباراتهما المؤجلة بالدور الأول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى