اخبار الاهلى اليوم

الخطيب يخطف صفقة الزمالك ورحيل طاهر محمد وكولر يثير غضب الترجى ورعبهم بهذا الاعب والرقم 6 يهز تونس

تقلصت بشدة فرص استمرار طاهر محمد طاهر جناح النادي الأهلي مع الفريق في الموسم الجديد، وذلك بعد خروجه من حسابات السويسري مارسيل كولر بشكل واضح خلال المواجهات الآخيرة.
وهناك اتجاه داخل النادي الأهلي، بشأن تجديد عقد طاهر محمد طاهر، مع الموافقة على خروجه على سبيل الإعارة حيث سبق وتلقى اللاعب في فترة ماضية العديد من العروض من أندية مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري وزد وسموحة وغيرهم من الأندية المحلية في بطولة الدوري.

ويبقى هناك العديد من الحلول المعروضة على النادي الأهلي لتعويض رحيل طاهر محمد طاهر عن الفريق في الفترة المقبلة:
عودة رأفت خليل : يعتبر من ضمن الأسماء التي يفكر بها النادي الأهلي والتي تم عرضها على المدير الفني لبحث امكانية عودته من جديد في الموسم المقبل بعد ظهوره بشكل قوي مع فريق زد، حيث لعب 13 لقاء في الدوري وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع هدف.

 

 

على جانب آخر تضع لجنة التخطيط داخل النادي الأهلي، بعض الأسماء الجديدة لتدعيم صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لتدعيم مراكز خط الهجوم في الموسم القادم.
ويرغب مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي في تدعيم مركز الجناح الأيمن بعد تراجع مستوى الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب هذا المركز.

ودخل يسري وحيد، نجم نادي طلائع والمعار من نادي الترسانة في الموسم الماضي، اهتمامات النادي الأهلي بعد تألق اللاعب بشدة في الفترة الأخيرة.
وكان نجم طلائع الجيش، أحد الأهداف التي تراقبها إدارة نادي الزمالك في الفترة الحالية، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، خاصة وأن عقد اللاعب يتضمن بند أحقية طلائع الجيش في ضم اللاعب نهائيا هذا الموسم.

ومن جانبه قال كولر  المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الترجي: «في العام الماضي كنا هنا في تونس وكسبنا الترجي بثلاثية نظيفة وقدمنا مباراة كبيرة، ولكن لم تكن في النهائي وهذا ليس له علاقة بمباراة غد».

أضاف كولر: «الترجي فريق قوي، ومختلف هذه الموسم، شاهدت 5 مباريات للفريق التونسي هذا الموسم وهو يستحق أن يتواجد في النهائي، التواجد في النهائي مستوى عال، الدوافع مختلفة تماما للفريقين».

 

مباراة الأهلي والترجي من 180 دقيقة
واصل مارسيل كولر: «مباراة غد تحتاج إلى تركيز كبير من جانبنا، النهائي عبارة عن 180 دقيقة، سنفعل كل شيء لنكون ونظهر بأفضل طريقة».

واستكمل: «الأهلي والترجي لهما نفس الحظوظ، الخبرات في صالح الأهلي وهذا معروف بفضل تتويجه بالبطولات ولكن كرة القدم لا تعترف بهذا، لا أرى أن الأهلي حظوطه أعلى، لا أعلم الغيب، في المباريات النهائية الأداء في الملعب هو الفيصل، وأتمنى أن نظهر بأفضل شكل».

وعن تأثير الانتصارات الأربعة في الدور قبل خوض النهائي، قال مارسيل كولر، «مباريات الدوري الممتاز لا يمكن مقارنتها بدوري أبطال إفريقيا، كل بطولة لها دوافعها، وأعلم جيدًا أن الترجي هو متصدر مرحلة التتويج بالدوري، ولكن كما ذكرت لا يمكن مقارنتها ببطولة إفريقيا على الإطلاق فكل شيء سواء من ناحية الدوافع والتحفيز مختلف نهائيا».

سر الرقم 6 فى مواجهات الأهلي والترجي

 

ويُسيطر الرقم 6 على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي:- حقق الأهلي 6 انتصارات في مواجهاته ضد الترجي بالقاهرة- انتصر الأهلي في 6 مباريات في تونس- 6 تعادلات بين الأهلي والترجي في القاهرة (من بينها لقاء انتهى سلبيا وحسمه الترجي بركلات الترجيح).- استقبل المارد الأحمر 6 أهداف في القاهرة- في النهائيين السابقين بين الأهلي والترجي (2012 و2018) سجل كل فريق 6 أهداف.- الأهلي والترجي يلتقيان في نهائي أفريقيا كل 6 سنوات (2012، 2018، 2024).

زر الذهاب إلى الأعلى