اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

صحيفة تونسية تكشف:3أمور تجعل الترجى يخسر النهائى امام الاهلى

قالت صحيفة الصباح التونسية ان الترجي الرياضي التونسي وصل القاهرة، ، حاملاً على أكتافه آمال وأحلام مشجعيه بالعودة بلقب الأميرة الإفريقية الخامسة في تاريخه، من معقل الأهلي وتحت أنظار جماهيره، في تمام الثامنة من مساء السبت المقبل.

المارد الأحمر استطاع فرض التعادل السلبي في مباراة الذهاب التي أقيمت على الملعب الأولمبي رادس، السبت الماضي.

وقالت الصحيفة ان شيخ الأندية التونسية يُمني نفسه بتكرار سيناريو مواطنه النجم الساحلي في نهائي عام 2007 وخطف اللقب من الأهلي من القاهرة، والظفر بالنجمة الخامسة بعد أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

ومنذ مباراة الذهاب، يعكف البرتغالي ميجيل كاردوزو المدير الفني لفريق «باب سويقة» على معالجة عدة مخاوف قد تعصف بخططه لقيادة الترجي نحو منصة التتويج القارية للمرة الأولى منذ 2019.

عدم فاعلية «تعويذة» صن داونز أمام الأهلي

واشارات الى انه من المتوقع أن يلجأ كاردوزو مدرب الترجي إلى الحيلة التي استخدمها في الشوط الثاني أمام صن داونز، والتي أتت أكلها ومكنته من تخطي الفريق الجنوب إفريقي على ملعبه وحجز مقعد في النهائي.

البرتغالي يدرس تغيير طريقة لعب الترجي أمام الأهلي عكس ما كان يظهر عليه في مباراة الذهاب، وقد تكون إحدى تعديلاته وضع البرازيلي يان ساس على مقاعد البدلاء والاستعانة باللاعب الشاب رائد بو شنيبة في مركز الجناح الأيمن لفريق العاصمة التونسية.

وياتي ذلك لتقديم الدعم للظهير الأيمن محمد بن علي في ظل الهجومي المتوقع من المارد الأحمر خلال المباراة من جانب الجناح الأيسر سواء كان حسين الشحات أو رضا سليم.

التخوف من الإصابات العضلية
أحد أكبر كوابيس كاردوزو التي يخشاها قبل أيام من مباراة الإياب أمام الأهلي، والتي ما إن حدثت ستمنعه من التعويل على نجومه وقلب خططه وتحضيراته للمباراة.

ويُمني البرتغالي أن تمر الأيام المتبقية بدون فقدان أيًا من لاعبيه بسبب الإجهاد الذي يلاحق الفريق التونسي في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق جرعات تدريبية متوازنة بهدف حماية اللاعبين من خطر الإصابات قبل موقعة الحسم أمام الأهلي.

الفشل في التخلص من لعنة نهائي 2018
ويرغب المدرب البرتغالي في وضع حد لسلسة الهزائم التي يتلقاها الترجي الرياضي أمام الأهلي منذ نهائي رادس عام 2018.

فمنذ تتويج فريق باب سويقة باللقب الثالث على حساب الأهلي، فشل الترجي في تحقيق الفوز على الأحمر في أي مباراة، إذ حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي نسخة 2021.

كما كرر شياطين الجزيرة الفوز ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي النسخة الماضية 3-0 و1-0، ليكرس العقدة للفريق التونسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى