الكرة العالميةالكره المصرية

لماذا يرفض محمد صلاح الانتقال الى الدورى السعودى

رغم حديث وسائل الإعلام الأوروبية في الفترة الماضية عن امكانية رحيل محمد صلاح عن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي، ولكن حسم قائد منتخب مصر الأمر من خلال التأكيد على رغبته في البقاء والمنافسة على حصد الألقاب مع الريدز في الموسم الجديد.وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، وارتبط اسمه بخطوة التواجد في الدوري السعودي من خلال تحرك إدارة الفريق الإنجليزي لبيعه من أجل تحقيق استفادة مالية قبل أن يرحل في نهاية الموسم بدون مقابل.

 

 

عوامل كثيرة وراء قرار محمد صلاح بالرغبة في البقاء بالدوري الإنجليزي، ورفض الإغراءات السعودية:

-الحفاظ على البريق العالمي

تواجد اسم محمد صلاح في الدوري الإنجليزي يجعله يرتبط بشكل مستمر بالمنافسة على الألقاب الفردية العالمية، وذلك الأمر لن يحدث في حال الانتقال إلى الدوري السعودي.

-تجارب كريم بنزيما وساديو ماني

تحدثت تقارير صحفية في الفترة الماضية عن ندم النجم الفرنسي كريم بنزيما على خطوة الرحيل عن ريال مدريد والانتقال إلى اتحاد جدة، كما انخفض بريق النجم السنغالي ساديو ماني بعد انتقاله النصر السعودي، ويعتبر ذلك بمثابة رسائل مباشرة إلى محمد صلاح بتجنب هذه الخطوة.

 

-دماء جديدة بعد تولي أرني سلوت المهمة

تعاقد فريق ليفربول الإنجليزي مع الهولندي أرني سلوت بداية من الموسم الجديد، وهو ما يعني تجديد الدماء في القيادة الفنية للفريق، وذلك بعد فترة من توتر في العلاقة بين النجم العالمي محمد صلاح والألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق للريدز.

-انخفاض القيمة التسويقية للنجوم بدليل رونالدو

رغم أرقام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو القوية في الدوري الإنجليزي، ولكن انخفضت بشدة قيمته التسويقية بسبب افتقاد الدوري السعودي إلى القوة والاسم العالمي بين الدوريات الكبرى في العالم.
-الاستمرار في الحلم

يرغب محمد صلاح صاحب الـ32 عاماً في الاستمرار بالمغامرة الأوروبية المميزة والرائعة والطموح المستمر من خلال البحث عن أكبر وأهم الألقاب والانجازات العالمية، ويرى أن الدوري السعودي لن يساعده على تحقيق طموحاته الكبيرة المستمرة في الملاعب بالتزامن مع عدم بحثه عن المال في المقام الأول،وهو السلاح الذي تمتلكه هيئة الترفيه السعودية بقيادة تركي أل الشيخ والتي حاولته إقناع اللاعب بخطوة الانتقال إلى اتحاد جدة في الشتاء الماضي أو إلى الهلال السعودي في الموسم الجديد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى