اخبار الاهلىالسلايدر

الاهلى يفوز على الترجى بهدف نظيف ويتوج ببطولة افريقيا

توّج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بالفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في لقاء الإياب لنهائي البطولة الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

 

 

وحصد الأهلي اللقب بعد التعادل في مباراة الذهاب في استاد رادس بدون أهداف، قبل الفوز على استاد القاهرة في الإياب بهدف دون رد، سجله روجير أهولو لاعب الترجي بالخطأ في مرماه.

سيطر الأهلي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول من المباراة مستفيدًا من الهدف الأول المبكر بعد 4 دقائق، دون خطورة من جانب لاعبي الترجي على مرمى مصطفى شوبير حارس الأهلي.

هدف مبكر لصالح الأهلي
أحرز الأهلي الهدف الأول مبكرًا بعد 4 دقائق من بداية اللقاء بالنيران الصديقة عبر روجر أوهولو، لاعب وسط الترجي بعدما حول رأسية رامي ربيعة في المرمى.

سيطرة متواصلة من الأهلي
سيطر الأهلي على المباراة وسط محاولات لتسجيل هدف ثاني، ليقضي على آمال الترجي مبكرًا، وسط محاولات من «باب سويقة» لإدراك التعادل.

وقاد إمام عاشور هجمة مرتدة وانطلق بالكرة وسددها لتصطدم بالدفاع قبل العودة لوسام أبو علي، مهاجم الفريق الذي سددها بجوار القائم.

وسدد بيرسي تاو في الدقيقة 20 تصويبة قوية تذهب أعلى المرمى ليواصل الأهلي تهديده لمرمى الفريق التونسي.

وأشهر الكونغولي جان جاك ندالا، حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه روجر أوهولو، لاعب وسط الترجي بعد تدخل عنيف مع مروان عطية.

وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف في الدقيقة 29 بعدما استغل كرة خاطئة من المدافع سددها قوية لكنه ذهبت بجوار القائم.

تسديدة قوية وفرص متتالية لصالح الأهلي
وسدد حسين الشحات تصويبة صاروخية في الدقيقة 37 من خارج المنطقة وسط تصدي من أمان الله ماميش، ويخرجها لضربة ركنية.

وجاءت كرة انفراد لحسين الشحات بعد الدخول منطقة الجزاء في الدقيقة 38 إلا أنه انتظر على الكرة حتى أنقذها دفاع الترجي التونسي.

واستمرت سيطرة الفريق الأحمر على المباراة حتى نهاية الشوط الأول وإطلاق الحكم صافرته بتقدم الفارس الأحمر بهدف نظيف.

نصف ساعة سيطرة بلا خطورة
وسيطر فريق باب سويقة على أول نصف ساعة، ولكنها سيطرة دون خطورة على مرمى مصطفى شوبير، وسط تنظيم دفاعي من لاعبي الأهلي.

وسدد يان ساس في الدقيقة 62 تصويبة قوية مرت على يسار مصطفى شوبير دون خطورة.

وأجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي تبديل أول في الدقيقة 67 بنزول أليو ديانج بدلًا من بيرسي تاوقبل تبديلين في الدقيقة 78 بنزول محمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من مروان عطية ووسام أبو علي.

 

ضغط أهلاوي في آخر ربع الساعة
ضغط الأهلي في آخر ربع الساعة من أجل إضافة هدف ثاني لقتل المباراة، وسط ارتباك من الترجي الذي كان يبحث عن هدف التعادل الذي يمنحه اللقب هو الآخر.

واخترق إمام عاشور، دفاع الترجي وصوب كرة قوية في الدقيقة 80 من خارج منطقة الجزاء وسط تألق حارس الترجي في إبعاد الكرة لضربة ركنية.

في الدقيقة 81، كاد حسين الشحات أن يسجل الهدف الثاني بعدما اخترق وكاد أن يكون في انفراد لولا تدخل الدفاع الذي أنقذ الترجي من الهدف الثاني.

العارضة تتصدى لتصويبة محمد مجدي افشة
وتصدت العارضة لتصويبة من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88 من عمر المباراة، وذلك بعد تصويبة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

وأجرى كولر تبديلين في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع بنزلو طاهر محمد طاهر وياسر إبراهيم بدلًا من إمام عاشور وحسين الشحات.

زر الذهاب إلى الأعلى