اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

الاهلى يحسم ملف الراحلين وصفقة سوبر بالاهلى

سادت حالة من الارتياح داخل النادى الأهلى بعد موافقة اتحاد الكرة على تأجيل مباراة الفريق مع الألومنيوم التى كان مقررًا إقامتها الأربعاء، في كأس مصر، وذلك بناء على طلب الأهلى، بداعى حصول لاعبيه الدوليين على راحة سلبية لمدة 5 أيام قبل انطلاق معسكر منتخب مصر، الذى سيخوض خلاله مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو يومى 6 و10 يونيو المقبل، فى تصفيات مونديال 2026 بأمريكا.

 

 

وقرر كولر، منح اللاعبين راحة سلبية بعد انتهاء مباراة الترجى لالتقاط الأنفاس، على أن يعود الفريق لاستئناف التدريبات الأسبوع المقبل.

من ناحية أخرى، يعقد مسؤولو النادى الأهلى جلسة خاصة مع السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، بعد عودته من بلاده الأسبوع المقبل لمناقشته فى عدة أمور فنية خاصة بفريق الكرة عقب تتويج المارد الأحمر بطلًا لدورى الأبطال الإفريقية، حيث تستغل الإدارة فترة التوقف الدولى لحسم الملفات المعلقة.

وينتظر أن تشهد الجلسة مناقشة ملف الصفقات الصيفية المقبلة، حيث تستعرض إدارة النادى بعض الأسماء المرشحة للانضمام للأهلى، وموقف المدرب السويسرى من بعض العروض التى وصلت لأكثر من لاعب بالفريق، بجانب تقييمه للمرحلة الأخيرة التى شهدت حصول الفريق على دورى الأبطال، بجانب موقف المدرب من التونسى على معلول الذى أجرى جراحة فى وتر أكيليس.

وسيكون ملف حراس المرمى فى مقدمة الموضوعات التى ستتم مناقشتها، وذلك بعد تألق مصطفى شوبير ومساهمته فى تتويج الفريق بالبطولة الإفريقية، بينما يحتاج محمد الشناوى للمشاركة بعد تماثله للشفاء منذ فترة.

وقررت إدارة الأهلى منح كل لاعب 400 ألف جنيه مكافأة الفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا، تقديرًا لجهودهم الكبيرة خلال مشوارالبطولة وإصرارهم على المنافسة حتى الرمق الأخير من البطولة.

وينتظر صرف المكافأة قبل عيد الأضحى، حيث تنتظر الإدارة وصول 4 ملايين دولار لخزينة النادى مطلع يونيو المقبل.

 

 

 

وتنص لوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم على حصول الفريق المُتوج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، وهو النادى الأهلى هذا الموسم، على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف، وهو الترجى التونسى، على 2 مليون دولار.

وكان باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، قد قرر زيادة الجوائز المالية لدورى أبطال إفريقيا اعتبارًا من الموسم الماضى، والذى شهد تتويج النادى الأهلى بالبطولة أيضًا على حساب الوداد البيضاوى المغربى، وحصوله على 4 ملايين دولار حينها.

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفنى للأهلى على توقيع غرامة مالية على الجنوب إفريقى بيرسى تاو وفقًا للائحة، بسبب اعتراضه على استبداله فى مباراة الترجى التونسى بنهائى دورى أبطال إفريقيا.

ووجه خالد بيبو، مدير الكرة، تحذيرًا شديد اللهجة لبيرسى تاو بخطورة استمرار اعتراضاته على سياسة الجهاز الفنى، لاسيما أنها ليست المرة الأولى، مؤكدًا أن الأهلى لا يقبل مثل هذه التصرفات، وأن اللاعب مطالب باحترام قرارات الجهاز الفنى.

فى شأن آخر، تُوج فريق شباب 19 سنة للكرة الطائرة بالنادى الأهلى بلقب كأس مصر، بعد الفوز على بتروجت بنتيجة 3-1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين أمس الأول.

أقيمت المباراة على صالة أكاديمية الشرطة، وشهدت أداءً قويًّا ومميزًا من اللاعبين، لينجح الفريق فى التتويج بلقب كأس مصر.

وتقدم «شباب طائرة الأهلى» فى الشوط الأول بنتيجة 25- 20، وحصد بتروجت الشوط الثانى بنتيجة 25- 23، ويتفوق الأهلى فى الشوط الثالث بنتيجة 25- 23، قبل أن يحسم الفريق الشوط الرابع واللقب بنتيجة 25- 13

زر الذهاب إلى الأعلى