اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

صدمة كبرى للاهلى بسبب كاس العالم للاندية

شهدت الساعات الماضية، أزمة تواجه انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام لأول مرة بشكلها الجديد في الولايات المتحدة بمشاركة 32 ناديًا من مختلف قارات العالم؛ ووصل الأمر حد التهديد بإلغاء البطولة نهائيًا، مما يُمثل ضربة لأندية كثيرة في مقدمتها الأهلي الذي ضمن المشاركة في البطولة إلى جانب الوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي، عن القارة السمراء.

 

 

 

فترة الراحة تهدد بإلغاء كأس العالم للأندية
الأزمة الذي تلاحق نسخة كأس العالم الجديدة الجديدة 2025؛ والتي يشارك بها الأهلي؛ تتمثل في تهديد بالمقاطعة من جانب روابط الدوريات الأوروبية بقيادة ريتشارد ماسترز رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، وماهيتا مولانغو الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين.

وذكرت صحيفة «ذا صن»، البريطانية في تقرير لها أن روابط الدوريات الأوروبية الكبرى واتحادات اللاعبين العالمية، اتخذت موقفا جماعيا من كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، واتفقوا جميعًا على رفض شكل البطولة بنظامها وجدول مبارياتها، لافتين إلى أن زيادة عدد الفرق لـ32، سيؤثر على استعدادات الأندية للموسم التالي 2025-2026.

 

وأكدت الصحيفة، أن الأمر قد يصل إلى التصعيد واتخاذ إجراءات قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب زيادة عدد فرق المونديال، بسبب غضب الروابط من تجاهل مطالبهم بشأن حماية اللاعبين وحصولهم على الراحة الكافية قبل استئناف الموسم الجديد.

وترى هذه الروابط أن توقيت مونديال الأندية القادم سيتعارض مع الراحة التي يفترض أن يحصل عليها اللاعبين قبل الموسم، مشددين على أن دورهم كروابط حماية عناصر اللعبة؛ بما يتناسب مع عدد حقوقهم وعقودهم مع الأندية في نفس الوقت، وأن الأحمال الحالية للاعبين غير محتملة، وكم المباريات المقترحة في البطولة لا تتناسب مع فترات الراحة، والتي تقدر من وجهة نظر الروابط بنحو 3 أسابيع بين كل موسمين.

 

وكشفت «ذا صن» عن عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة بين تيباس ومولانغو ومسؤولي «فيفبرو» ورابطة اللاعبين المحترفين، بالعاصمة الإنجليزية لندن، للتعليق على الأمر.

وتنطلق كأس العالم للأندية 2025 في يونيو من العام المقبل بالولايات المتحدة، ويشارك من أوروبا 12 فريقا، من إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال والنمسا.

ومن المقرر أن يشارك من إسبانيا: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ومن إنجلترا تشيلسي ومانشستر سيتي، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريد بول سالزبورغ النمساوي، وبورتو وبنفيكا البرتغاليين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى