اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

تعرف على محمد كوناتيى مهاجم الاهلى الافريقي المحتمل

انتشرت عدة تقارير صحفية، في الأيام القليلة الماضية، تشير إلى اقتراب المهاجم البوركينابي محمد كوناتي، من الانتقال لصفوف النادي الأهلي، في ظل رغبة «الأحمر» في التعاقد مع مهاجم جديد بالموسم المقبل، بعد اقتراب رحيل الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق، بالإضافة لوجود حالة من الغموض حول موقف محمود عبدالمنعم كهربا، من الاستمرار في الموسم المقبل، بعدما خرجت الكثير من الأخبار في الفترة الأخيرة تشير إلى تلقي «الأحمر» عروضا خليجية لضم اللاعب، وسط موافقة مبدئية من السويسري مارسيل كولر، المدير الفني.

 

ماذا قدم محمد كوناتي مهاجم الأهلي المحتمل؟
ولد محمد كوناتي في ساحل العاج، يوم 12 ديسمبر عام 1997، لأبوين من بوركينا فاسو، وحصل اللاعب علي الجنسية الروسية، في العام الماضي، بعد فترة طويلة قضاها في الانتقالات بين الأندية الروسية.

وبدأ صاحب الـ26 عاما، مسيرته الاحترافية في صفوف نادي أورال يكاترينبورغ الروسي، عام 2016، وشارك معهم في 4 مباريات فقط، قبل أن يطلب الخروج من النادي للمشاركة بشكل أكبر، وانتقل بالفعل لنادي بابيتي في لاتفيا، وشارك معه في مباراة وحيدة، واستطاع تسجيل هدف، قبل أن يصاب، ويقرر النادي بيعه في الموسم نفسه «2017»، لينتقل بعدها إلى نادي كايرات في كازخستان، وشارك معهم في 12 مباراة بشكل متقطع، سجل خلالها 3 أهداف.

 

وقرر اللاعب الذهاب إلى بيلاروسيا في الموسم الذي يليه؛ إذ التحق بنادي غوميل، وشارك معه في 12 مباراة، وتمكن من تسجيل هدفين، ليقرر النادي بيعه بعد ذلك، ويذهب إلى أرمينيا لخوض رحلة جديدة رفقه نادي بيونيك يريفان، الذي تألق معهم نسبيا، بمشاركته في 15 مباراة، وتسجيل 6 أهداف.

وبرغم هذا التألق، إلا أن محمد كوناتي فضل العودة إلى الدوري الروسي، من بوابة نادي تامبوف الروسي، في نهاية موسم 2019، ليشارك معه في مباراتين فقط، ويخرج من حسابات مدرب الفريق حينها، ليجد نفسه مضطرا للخروج من النادي.

لينضم بعد ذلك إلى صفوف نادي خيميكي الروسي، وشارك معه في 34 مباراة خلال عام ونصف، سجل خلالها 3 أهداف فقط، ليقرر النادي التخلص منه، وهو ما حدث في شتاء موسم 21/22، عندما باعه النادي الروسي إلى فريق روسي آخر، هو فريقة الحالي أخمات جروزوني، الذي أظهر تألقا كبيرا رفقته، بعدما نجح في تسجيل 38 هدفا، في موسمين ونصف الموسم، علاوة على صناعة 5 أهداف، ليثبت نفسه كمهاجم من الطراز الرفيع في الدوري الروسي الممتاز.

هدف كوناتي في مرمى الجزائر
ولعل الهدف الأكثر تداولا عربيا للمهاجم البوركينابي، هدفه في مرمي المنتخب الجزائري، في المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، التي استضافتها ساحل العاج، وتمكنت من حصدها.

ويتميز مهاجم الأهلي المحتمل، بالطول الفارع؛ إذ يبلغ طوله 191 سنتيمترا، وهو ما يبحث عنه مارسيل كولر، الذي بدأ الاعتماد على الكرات العرضية مؤخرا

زر الذهاب إلى الأعلى