اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

خطوة واحدة تفصل الاهلى عن ضم كوناتى

كشفت مصادر داخل إدارة الأهلي، عن رغبة الأحمر التعاقد مع كوناتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصةً وأن اللاعب سيصبح حرا بنهاية الموسم الجاري بعد نهاية تعاقده مع فريق أخمات جروزني الروسي.

 

 

وعلم الاهلى اليوم أن النادي الأهلي بدأ التفاوض مع محمد كوناتي، لضمه حال رحيله عن الفريق الروسي بنهاية الموسم، بعدما حظى بإعجاب الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر وكذا تأييد لجنة التخطيط وشركة الكرة بالنادي.ويرغب الأهلي الحصول على تأكيد من رغبة اللاعب في الانضمام للفريق خاصة في ظل امتلاكه عروض أوروبية، ثم يدرس مطالبه المادية وكيفية التوصل إلى اتفاق مادي مناسب للطرفين.
ويواصل الأهلي مساعيه من أجل تدعيم خط الهجوم بمهاجم مميز من أجل قيادة الفريق في منافسات بطولة إنتركونتيننتال 2024 وكأس العالم للأندية 2025.

وكان موقع “africafoot” قد ذكر في وقت سابق أن كوناتي جذب عدة أندية أوروبية من بينها فيردر بريمن الألماني بالإضافة إلى الأهلي المصري، موضحا بأن راتب اللاعب السنوي في روسيا يصل لـ 355 ألف يورو.
ومن الجدير بالذكر أن كوناتي خاض في الموسم الجاري 35 مباراة سجل خلالها 13 هدفا وصنع 1، وتواجد في المركز الخامس بترتيب هدافي الدوري الروسي برصيد 11 هدفا.
كما أنه خاض تجربة احترافية قصيرة في رومانيا ثم انتقل لأورال الروسي بعدما إلى بابيتي اللاتفي وكيرات الكازاخستاني ويريفين الأرميني.
وعاد في 2019 للدوري الروسي عن طريق تامبوف ثم خيميكي وفي 2021 انضم لأخمات.

وانضم المهاجم إلى صفوف أخمات في 2021 وسجل 34 هدفا وصنع 3 في 90 مباراة.
وفي المجمل خاض بمسيرته الكروية 181 مباراة سجل 53 هدفا وصنع 12، وتحصل على 17 بطاقة صفراء و1 حمراء.
فيما لعب بقميص منتخب بوركينا فاسو 24 مباراة سجل خلالهما 5 أهداف وتواجد في أمم إفريقيا 2023 وأحرز هدفا في التعادل مع الجزائر بدور المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى