اخبار الاهلىالاهلى اليوم

نجم المنتخب يصدم الزمالك ويصر على الانتقال الى الاهلى ورحيل مفاجئ لنجم الاهلى وتطور مثير فى ازمة حسين الشحات والشيبي

كشفت تقارير صحفية، عن آخر تطورات تعاقد نادي الزمالك مع أحد نجوم منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
حيث حسم أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي، موقفه من الانتقال إلى صفوف الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

 

التقارير أكدت أن أحمد حجازي تواصل مع إدارة الزمالك، وأبلغهم باعتذاره عن خطوة ارتداء الفارس الأبيض في الموسم المقبل.
ويرغب أحمد حجازي في البقاء خارجيا، وتحديدا منطقة الخليج، سواء في المملكة العربية السعودية أو دوريات أخرى.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك حاول إغراء أحمد حجازي ماديا، من أجل العودة إلى الدوري المصري، ولكن اللاعب يفضل عدم ارتداء القميص الأبيض ويدرس العروض الأخرى.
أكد محمد رشوان المحامي بالنقص، أنه كان أحد أعضاء الفريق القانوني للدفاع عن حسين الشحات بصحبة المستشار أشرف عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن فصول الحكاية بدأت ولم تنتهٍ، وسوف يتم تقديم استئناف ضد الحكم الصادر اليوم، وأيضا هناك محكمة النقض.

وقال رشوان عبر برنامج بوكس تو بوكس: “طالما اتحاد الكرة كان يستطيع اصدار عقوبة ضد الشيبي، لماذا تم التأخير لحين صدور حكمًا قضائيًا اليوم، رغم مخاطبات النادي الأهلي مؤخرًا، كما أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة أكد أن الأمر في لجنة الانضباط، واليوم تم الاعلان أن الموضوع أصبح بعيد عن اللجنة”.
وأضاف: “لو كان صدر عقوبة ضد محمد الشيبي، كانت النيابة العامة من الوارد أن تأخذ به، والقضية لازال هناك لها فصول آخرى، وسوف يتم الاستئناف بشكل رسمي، وحسين الشحات اعتذر عن الواقعة، والمحكمة رأت في سلوكه أنه ليس (إجراميا) لذلك تم إيقاف تنفيذ العقوبة وفقًا لحكم المحكمة”.

وواصل: “سيتم الحصول على مستند ايقاف الشيبي من اتحاد الكرة، وتقديمه أمام الاستئناف، لأن هذا شأن رياضي، لان اتحاد الكرة يدار بمنظومة معينة وهو لوائح الفيفا التي لا يمنع اللاعب من خوض النشاط الرياضي”.
وزاد: “هناك أحكام يوجد فيها استحالة التنفيذ، منها لوائح كرة القدم، بالإضافة إلى النشاط الرياضي مُهدد بالايقاف حال منع لاعب كرة من اللعب، وموضوع عدم تقلد مناصب إدارية ليس له علاقة مطلقا بممارسة كرة القدم”.

وأكمل: “من حق النادي الأهلي أيضًا الاستئناف ضد عقوبة الـ6 مباريات بشأن الشيبي، بينما اللاعب نفسه لا يحق له الاستئناف في المحكمة إلا في التعويض المدني فقط”.
وتابع: “رضا سليم لاعب النادي الأهلي حاول أكثر من مرة الصلح بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وأكثر من 3 مرات يقوم اللاعب المغربي بالتأكيد على حضوره جلسة الصلح لكنه يتخلف عنها ولا يحضر، بل أن حسين الشحات عرض السفر إلى المغرب للاعتذار لوالدة اللاعب، من أجل اغلاق القضية تمامًا”.

وأكد: “.. هناك البعض حاولوا التواصل من بعض الأطراف من لاعبين وأصدقاء الشيبي أو وكيله مع حسين الشحات وشقيقه، وقالوا لهم أنهم كانوا ينتظرون إصدار حكمًا في البداية، ويريدون التصالح الآن ولكن حسين الشحات رفض، واللاعب حاليا في اجازة مع عائلته”.
وأضاف: “لا أعرف ماذا يوجد غدًا.. وحسين الشحات يلعب في مؤسسة وطنية (النادي الأهلي).. ولا يُضار طاعن بطعنه، سوف يتم الطعن على الحكم أمام محكمة الاستئناف، ونحن الآن نتحدث من (مركز مختلف) تمامًا.. اليوم حسين رفض وربما تتغيير الأمور لاحقًا، خصوصًا أن النادي الأهلي معروف بتقاليده وأعرافه وربما يكون للنادي رأي آخر”.

وأتم: “هناك مراعاة لبعض الأمور، منها أن محمد الشيبي لاعب مغربي وموجود في مصر، لكن حسين الشحات حاول أكثر من مرة إنهاء الأمر، والأثار السلبية لتلك المشكلة كبيرة جدًا، والبعض حاول تضخيم الأمور رغم اعتذار الشحات أكثر من مرة، وكان حريصا على الصلح، ولسنا دعاة حرب أو فتنة، ونأمل في إنهاء الأزمة قريبا، ولكن لازال لدينا خطوات آخرى”.

وعلق سيف جعفر نجم نادي الزمالك على كواليس رحيله عن الأبيض إلى بيراميدز قبل عودته مرة أخرى إلى النادي.

وفي تصريحاته تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، قال جعفر: «قرار رحيلي عن الزمالك جاء من الإدارة وليس مني. مفاوضات التجديد كان فيها تذبذب، مرة لا يردوا ومرة غير موجودين».

وأضاف: «فترتي الأخيرة لم أكن ألعب، وكنت أشعر أنه لم يكن هناك ترحيب بي في الزمالك، وتم إعطاء صورة للجماهير أنني خنت النادي».

 

 

واستمر: «حتى اللحظة الأخيرة في عقدي كنت في النادي ووكنت عايز أشارك ولكن في النهاية اضطررت للرحيل».

سيف جعفر: كان عندي عرض من الأهلي
واستمر: «كان عندي عرض من الأهلي عن طريق أحد الوكلاء، وكان من الصعب بالنسبة لي أن أروح عشان أنا زملكاوي وقضيت 15 عاما في النادي».

وأكمل: «رجهت أغلب الأموال اللي خدتها من بيراميدز حتى أعود إلى الزمالك، وأشكر إدارته على عدم الوقوف في طريقي».

زر الذهاب إلى الأعلى