اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدرالكره المصرية

عقوبات جديدة تطارد الزمالك بعد الانسحاب من مباراة القمة امام الاهلى

لا يزال الشارع الكروي المصري، يتابع عن كثب تبعات إلغاء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بعد إصدار الأخير بيانا رسميا أعلن فيه الانسحاب من خوض هذه المباراة بالجولة 27 من بطولة دوري NILE، وجرى معاقبة «الأبيض» من رابطة الأندية، باعتبار «الأحمر» فائزا 2-0، بالإضافة لخصم 3 نقاط أخرى من الفارس الأبيض.

 

 

ورغم العقوبات، التي أصدرتها رابطة الأندية ضد نادي الزمالك، نتيجة انسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي إلا أنه بعد بيان القلعة البيضاء الأخير، فإن لجنة الانضباط باتحاد الكرة تهدد «الأبيض» بـ6 عقوبات جديدة، بخلاف ما جرى إصداره من عقوبات ضد الفريق من قبل رابطة الأندية المحترفة.

ماذا ينتظر مسؤولي الزمالك من لجنة الانضباط بعد الانسحاب؟
ووفقا للائحة لجنة الانضباط باتحاد الكرة، فإن ‏بيان نادي الزمالك ينطبق عليه فرض عقوبات انضباطية، على من يكون سببا في عدم إقامة المباريات، بحسب المادة 6 الخاصة باختصاصات اللجنة، الفقرة 8 من لائحة الانضباط والأخلاق، التي تؤكد تطبيق العقوبات الموجودة بالمادة 22 مخالفات وعقوبات المسؤولين.

وتنص المادة 6 فقرة 8 من لائحة لجنة الانضباط على «فرض عقوبات انضباطية على من يكون سببا في عدم إقامة المباريات أو يقوم بالعمل على إفشالها أو تعطيل التقنيات الفنية في إدارة المباريات أو التلويح بعد المشاركة فيها أو الانسحاب منها أو يتخلف عن إحداها أو يمنتع عن المشاركة فيها أو ينسحب منها أو من المسابقة».

 

كما تنص المادة 22 من لائحة الانضباط والأخلاق على «عقوبات المسؤولين، يعاقب بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية، تحذير، التوبيخ، غرامة مالية بحد أدنى خمسون ألف جنيه بالإضافة إلى قيمة التلفيات إن وجدت، الحرمان من دخول الملعب للمدة التي تحددها اللجنة، المنع من المشاركة في أنشطة كرة القدم للمدة التي تحددها اللجنة، الشطب من سجلات الاتحاد، وتوقع اللجنة العقوبة المناسبة دون التقيد بالتسلسل الوارد لهذه العقوبات».

 

بيان الزمالك بشأن الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلي
وخلال الساعات الماضية، أصدر الزمالك بيانا رسميا، قال فيه: «تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري، المقرر إقامتها غدا، نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم».

وأضاف البيان: «تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات الجهات كافة التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا، فعذرا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولا».

زر الذهاب إلى الأعلى