اخبار الاهلىالاهلى اليومالرياضه العربية

الاهلى يعبر الرجاء المغربى ويواجه وفاق سطيف الجزائر فى قبل النهائى

بلغ الأهلي نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما عبر منافسه الرجاء المغربي بالفوز عليه بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور ربع النهائي من البطولة.

تقدم الرجاء أولًا عن طريق نجوما في الدقيقة 5 من ضربة رأسية، ليتعادل الأهلي بنفس الطريقة بواسطة مدافعه محمد عبد المنعم قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة وحيدة.
الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي الوسط دفع موسيماني بالثلاثي أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية، وفي الهجوم الثلاثي طاهر محمد
طاهر وحسين الشحات وبيرسي تاو.

ظهرت نوايا فريق الرجاء المغربي الهجومية في مباراة اليوم وبالفعل ومع أول محاولة في الدقيقة 5 مرر محسن متولي كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى ارتقى لها الكونغولي نجوما ووضعها برأسه داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

بعد الهدف الأول للرجاء أتيحت للأهلي فرصة إدراك التعادل حيث مرر طاهر محمد طاهر كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها أليو ديانج برأسه لكنها علت عارضة أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي.

وفي الدقيقة 7 وصلت الكرة إلى حميد أحداد مهاجم الرجاء داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية علت عارضة محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة وتضيع فرصة مغربية لإضافة الهدف الثاني.

وسقط حسين الشحات داخل منطقة جزاء الرجاء في الدقيقة 11 بعد احتكاك من محسن متولي ليتدخل الفيديو المساعد “فار” ويطالب حكم المباراة ماجيت نداي بمشاهدتها ويحتسبها ركلة جزاء

وفي الدقيقة 16 سقط حسين الشحات لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء بعد عرقلة من محسن متولي ليتدخل حكم الفيديو المساعد “فار” ويطالب ماجيت نداي حكم اللقاء بمشاهدة اللعبة مجددًا ويحتسبها نداي ركلة جزاء لينفذها علي معلول لكن أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي تصدى لها ببراعة وحافظ على شباكه من هدف التعادل.

وسدد حسين الشحات كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الرجاء المغربي في الدقيقة 21 تصدى لها أنس الزنيتي بهدوء قبل أن تُشكل خطورة على مرماه، في الوقت الذي سقط فيه حمدي فتحي لاعب الأهلي على أرض الملعب بعد كرة مشتركة مع حميد أحداد داخل منطقة وسط الملعب ليتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة.

وواصل لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ تلقيهم الهدف الأول باحثين عن تسجيل هدف التعادل ليُسدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها الزنيتي حارس الرجاء.

وأبعد محمد عبد المنعم عرضية خطيرة من عبد الإله مدكور في الدقيقة 32 قبل أن تصل الكرة إلى حميد أحداد مهاجم الفريق المغربي في مباراة اليوم.

وهدأ إيقاع المباراة رغم سيطرة الأهلي على منطقة وسط الملعب، واعتماد لاعبي الرجاء المغربي على الهجمات المرتدة معتمدين على انطلاقات محسن متولي ومحمد زريدة وحميد أحداد.

وحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 44 نفذها علي معلول ليرتقي محمد عبد المنعم أعلى الجميع ويضعها برأسه داخل الشباك مسجلًا هدف التعادل للمادر الأحمر.

واحتسب حكم اللقاء ماجيت نداي 3 دقائق كوقت بدل من الضائع حصل فيها فريق الرجاء على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء نفذها محسن متولي على رأس إلياس الحداد الذي سددها بعيدة عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

بدأ الرجاء هذا الشوط بنية واضحة في العودة للتقدم في المقابل كان الأهلي الأكثر هدوءًا عكس ما أنهى عليه مجريات الشوط الأول، ففي الدقيقة 47 حصل حميد أحداد على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء نفذها محسن متولي داخل المنطقة لتصل إلى جبيرة الذي صوب الكرة وارتطمت بدفاع أصحاب القميص الأحمر.

وفي الدقيقة 53 مرر حسين الشحات تمريرة بينية متقنة إلى زميله بيرسي تاو ليضعه منفردًا بأنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء لكن اللاعب الجنوب إفريقي لم يتعامل مع الكرة بالشكل الأمثل رغم مراوغته لزنيتي لتضيع فرصة خطيرة للأهلي لإضافة الهدف الثاني.

ورد حميد أحداد بتسديدة قوية ارتطمت بقدم حمدي فتحي وتحولت إلى ركلة ركنية نفذها محسن متولي ليتعامل معها دفاع الأهلي بشكل صحيح، ثم تسديدة أخرى قوية من نجوما علت عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر، ليجري موسيماني أول تغييراته في الدقيقة 56 بإشراك أيمن أشرف بدلًا من حسين الشحات في إشارة واضحة للمدرب الجنوب إفريقي بتأمين الشق الدفاعي.

واحتسب حكم المباراة ماجيت نداي ركلة حرة مباشرة لفريق الرجاء المغربي على حدود منطقة الجزاء الأهلي نفذها محسن متولي بعيدة تمامًا عن مرمى الأهلي.

وارتكب ياسر إبراهيم خطأ على محمد زريدة على حدود منطقة الجزاء ليحتسب ماجيت نداي حكم المباراة ركلة حرة مباشرة ويحصل مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء، سددها محسن متولي في الحائط دون أي خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

وأرسل محمد زريدة كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 62 ليخرج محمد الشناوي من مرماه ويُمسك بالكرة قبل أن تُشكل خطورة على مرماه.

ونفذ محمد زريدة ركلة ركنية من الناحية اليسرى إلى زميله محسن متولي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ليسددها الأخيرة قوية باتجاه المرمى ليتعامل معها محمد الشناوي بشكل صحيح ويتصدى للكرة، ثم يحصل ب

وأجرى رشيد الطاوسي مدرب الرجاء المغربي في الدقيقة 67 أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك زكريا الهبطي بدلًا من بلهرود في محاولة منه لتنشيط هجوم فريقه فيما تبقى من دقائق.

وسقط طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي على أرضية ملعب المباراة، متأثرًا بالإصابة ليتلقى العلاج ثم يغادر ويحل زميله أحمد عبد القادر بديلًا له، ثم يُجري موسيماني بتغييره الثالث بإشراك محمد شريف بديلُا لمحمد عبد المنعم في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 77 أرسل الجبيرة كرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من أمام حميد أحداد وزريدة وتصل إلى يد الحارس محمد الشناوي، ليدفع الطاوسي بسفيان بن جديدة بدلًا من محسن متولي قبل النهاية بـ10 دقائق، ليرد عليه موسيماني بإشراك صلاح محسن بدلًا من بيرسي تاو.

وتصدى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لفرصة هدف محقق من زكريا الهبطي لاعب الرجاء المغربي في الدقيقة 83 من تصوية متقنة في الدقيقة 83 ويحول الكرة إلى ركلة ركنية في واحدة من أخطر فرص الشوط الثاني لأصحاب الأرض.

وحصل زكريا البهطي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نُفذت داخل منطقة الجزاء ويتعامل معها دفاع الأهلي بشكل جيد وتتحول إلى ركلة ركنية.

وكاد حميد أحداد أن يسجل هدف الرجاء الثاني لكن كرته “المقصية” مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي قبل النهاية بـ5 دقائق، ليرد محمد شريف بتصويبة بعيدة عن مرمى الزنيتي.

ومنع حركاس مدافع الرجاء المغربي هدف ثاني للأهلي محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع دون أي تغيير في النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ويعبر الأهلي إلى نصف الدور نصف النهائي ويضرب موعدًا مع وفاق سطيف الجزائري الذي فاز على الترجي التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!