اخبار الاهلىالسلايدركبار كتاب الاهلى

عمرو اديب:لو الاهلى فى النهائى الافريقى اقول مبروك للاهلى

هنأ الإعلامي عمرو أديب، فوز فريق الزمالك على نادي الرجاء بهدف نظيف في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلا: “ألف مبروك يبدو أن النهائي سيكون مصراوي”.

وأضاف “أديب”، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الأحد، “لو الماتش هيكون يوم البرنامج شغال.. هاخده أجازة عشان نستمتع، ونجيب رز بلبن وسندويتشات كبده وسجق”، متابعا: “مصر فرحانة وشيىء مشرف”، موجها التحية لأبطال فريقي الأهلي والزمالك.

وعن مواجهة الاهلى والزمالك بالنهائى الافريقى قال اديب اتمنى رغم انى حاسس ان الاهلى هيفوز ويحرق دمى بس المهم الاهلى او الزمالك تكون البطولة مصرية نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك في تحقيق فوزا غاليا على حساب مضيفه الرجاء المغربي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى وأحمد عيد ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وإسلام جابر وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين في وسط الملعب بحرص وبدون خطورة وحاول الحافيظي المرور وإرسال عرضية من الجانب الأيسر لكنها وصلت بسهولة لأبوجبل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

واخترق الزمالك دفاعات الرجاء من الجانب الأيسر ولعبة “هات وخد” لكن تدخل الدفاع المغربي وأخرجها بعيدا عن الخطورة بعدها حاول زيزو إرسال عرضية من الجانب الأيمن لكنها لم تجد متابعة.

وحصل الرجاء على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة التاسعة مرت سهلة ليد أبوجبل ورد بن شرقي بكرة خاطفة واستلام على حدود المنطقة وتسديدة قوية لكن يتصدى لها الزنيتي حارس الرجاء.

وحاول سفيان رحيمي الاختراق داخل المنطقة وتدخل معه أحمد عيد ليفسد الهجمة قبل وصولها للمرمى في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

ويحاول الزمالك الضغط من وسط الملعب وتنويع الهجمات من الجانبين وانطلق زيزو من الجانب الأيمن ليرسلها عرضية متقنة يحولها بن شرقي برأسية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

بعد الهدف حاول الرجاء تنظيم صفوفه بوسط الملعب عن طريق نجوما وحافيظي فيما حافظ الزمالك على تمركزه في الملعب لتأمين المباراة.

وحاول أوباما تبادل المراكز والتحرك على الجانب الأيسر لكن بدون خطورة ويحاول الرجاء الهجوم بكرة بينية يبعدها الونش عن المنطقة في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

واستمرت محاولات الرجاء لتعديل النتيجة وحصل على ركلة حرة على حدود المنطقة مرت عرضية شتتها دفاع الزمالك لركنية مرت عرضية مجددا لكنها بدون خطورة في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

ومر بن شرقي بكرة من الجانب الأيمن مررها عرضية وشتتها الدفاع لركنية للزمالك يلعبها زيزو عرضية قصيرة لطارق حامد الذي حاول تمريرها عرضية لكنها خرجت لركنية من جديد من دفاع الرجاء لعبها زيزو عرضية وشتتها الدفاع دون خطورة في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

وفرض الزمالك سيطرته نسبيا على الجانب الهجومي فيما حاول لاعبو الرجاء الانتشار في وسط الملعب وفتح ثغرة لتعديل النتيجة لكن نجح دفاع الزمالك في عزل بن مالانجو عن لاعبو وسط الرجاء وإفساد أي هجمة مبكرا.

موسيمانى يختار صفقة الاهلى

كشفت تقارير صحفية أن الجنوبي أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي استقر على عودة ثلاث لاعبين من الإعارة.
وحدد موسيماني أسماء اللاعبين المعارين وهم : ناصر ماهر وعمار حمدي وأكرم توفيق وهم اللاعبين المعارين في الدوري المصري.

وأعرب المدير الفني الجنوب أفريقي عن إعجابه الشديد بالثلاثي المعار وطالب إدارة الأهلي بعودتهم على الفور.
وأعار مسئولو الأهلي أكرم توفيق إلى الجونة وناصر ماهر إلى سموحة وعمار حمدي إلى طلائع الجيش في يناير الماضي.
وأعطى مسئولو الأهلي موسيماني جميع الصلاحيات في اختيار الصفقات الجديدة بالإضافة إلى حسم ملف المعارين، حيث يملك المارد الأحمر مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين الذين يلعبون على سبيل الإعارة في الدوري المصري.
ويجري موسيماني في الوقت الحالي مقارنة بين مجموعة من اللاعبين الآخرين من المعارين لتحديد المميز من بينهم والأفضل لتنفيذ طريقته في الفترة المقبلة.

مهيب الشافعى:موهوب الدورى رفض عرض الزمالك وبيراميدز وضحى من اجل الاهلى

كشف الاعلامى مهيب الشافعى عن رفض نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العروض المغرية من جانب نادي بيراميدز سبورت، للحصول على توقيعه بالموسم الجديد.

وأكد مهيب أن بيراميدز قدم عرضا خياليا للاعب الشاب عمار حمدي نجم المارد الأحمر المعار إلى طلائع الجيش، حتى نهاية الموسم الجاري.

وأضاف: “اللاعب رفض العروض المقدمة وأبدى رغبته في العودة مرة أخرى إلى المارد الأحمر، من أجل اللعب تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، والذي أبدى إعجابه بقدراته مؤخرًا”.

وتابع مهيب : “عمار حمدي قام بالتواصل مع إدارة النادي الأهلي، وأبلغهم بمحاولات بيراميدز التوقيع معه، إلا أن أمير توفيق مدير التعاقدات حذره من التوقيع على أي أوراق، خاصةً أنه مرتبط بعقد مع الاهلى ولن يتركه من اجل المال رغم ضخامة العقد

خالد بيومى:موسيمانى يبقى على المحارب بالاهلى

فجر الإعلامى خالد بيومى الناقد الرياضى الكبير عن مفاجأة مدوية، بعدما أكد إن المدير الفنى لفريق الأهلى، موسيمانى، لم يحسم بعد قراره بشأن المدافع الثاني في مباراة الوداد غدا فى المباراه الهامة بل واعلن عن صفقته التى لن يتنازل عنها ابدا وهى بقاء الجوكر بالاهلى لانه لاعب راجل من الادغال ومقاتل لايلين

وقال “بيومى “، خلال تقديمه برنامج “اللعيب” المذاع على “إم بى سى مصر”، أن موسيمانى سيعقد اجتماعا للاختيار بين أحمد فتحى أو حمدى فتحى للعب فى قلب الدفاع.

وأوضح أن إدارة الأهلى ستجدد المفاوضات مع أحمد فتحى، للإبقاء عليه ضمن صفوف القلعة الحمراء، إلا أنه لا يملك من أمره شيئًا نظرًا لتوقيعه على عقود انتقاله إلى بيراميدز”.

وأشار “بيومى “، إلى أنه إذا كانت هناك رغبة لفتحى فى الاستمرار مع الأهلى فإن ذلك سيكون بالطرق الودية إذا كان ذلك متاحًا، أو من خلال صفقة تبادلية مع بيراميدز

حازم امام:صفقة الاهلى الجديدة عملاقة

كشف الاعلامى حازم امام ان الاهلى على ابواب صفقة عملاقة ومهمة للغاية مشيرا الى ان مسئولى الأهلي دخلوا فى مفاوضات مستمرة مع نظرائهم في ماميلودي صن دوانز الجنوب إفريقي من أجل التعاقد مع الأوروجوياني جاستون سيرينو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال حازم امام يأمل الأهلي في حسم صفقة سيرينو، خاصة أن الأخير يقدم مستويات كبيرة رفقة بطل جنوب إفريقيا، ويتمتع بعلاقة قوية مع المدير الفني السابق لصن داونز، والحالي للمارد الأحمر، بيتسو موسيماني.

وقال امام يقود موسيماني مفاوضات الأهلي مع النجم الأوروجوياني لضمه إلى كتيبة القلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.

وكان الأهلي عرض على صن داونز مبلغ 2 مليون دولار من أجل شراء سيرينو، إلا أن تدخل موسيماني في الأمر سيقلل من قيمتها وستصل إلى مليون و200 ألف دولار فقط.

وتنتظر جماهير الأهلي مباراة فريقها القوية غدا السبت أمام الوداد البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى