اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدرالكره المصرية

التاريخ ينتصر للاهلى على الزمالك افريقيا

يوجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيرة الزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر من الشهر الجاري، على استاد برج العرب بالإسكندرية، بعد تخطي قطبي الكرة المصرية، الوداد والرجاء المغربي في نصف نهائي البطولة.

وتعد مباراة 27، هي الأولى في التاريخ التي تجمع الأهلي والزمالكفي نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسبق للأهلي والزمالك، أن تقابلًا وجهًا لوجه في بطولة دوري أبطال إفريقيا، في 8 مواجهات سابقة، بدأت في نسخة العام 2005، التي توجه بها المارد الأحمر، على حساب النجم الساحلي التونسي، وأخرها كانت في نسخة العام 2013، والتي توج بها النادي الأهلي أيضًا على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، غير أن الغريمين تقابلًا 3 مرات في دور المجموعات ومرة وحيدة في المربع الذهبي عام 2005.

الأهلي حقق الفوز على الزمالك5 مرات، بواقع مرتين عام 2005، ومرة عام 2008، ومرة في عام 2012 وعام 2013، فيما تعادل الفريقين في 3 مواجهات آخرى، دون تحقيق أي فوز للكتيبة البيضاء.

أخبار الأهلي :نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا 2005
حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وسجل الأهداف عماد متعب ومحمد بركات، بينما سجل للزمالك حازم إمام، وانتهت مباراة الإياب بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد سجلهم محمد بركات.

ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا 2008
نجح الأهلي في الفوز على الزمالك في الجولة الأولي من دور المجموعات، بهدفين مقابل هدف، سجلهما الأنجولى أمادو فلافيو وأحمد حسن، مقابل هدف واحد سجله جمال حمزة، و فى الجولة الخامسة، تعالد الفريقين بهدفين لكل فريق، سجل هدفى الزمالك جمال حمزة وأجوجو، فيما جاء هدفى الأهلى عن طريق أمادو فلافيو، ومحمد أبوتريكة.

ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا 2012
حقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، سجله محمد أبوتريكة، وفي مباراة الإياب تعادل قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك بهدف لكل منهما، بالمباراة التى جمعتهما يوم 16 سبتمبر 2012، وسجل للأهلى محمد بركات، بينما سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك.

ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا 2013
تعادل الفريقين في الجولة الأولي، بهدل لكل فريق سجلهما محمد أبوتريكة وأحمد جعفر، وفي مباراة الجولة الخامسة، حقق المارد الأحمر الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل أهداف الأهلى وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر، ومحمد أبوتريكة، وأحمد فتحى، بينما جاء هدفا الزمالك عن طريق عمر جابر وأحمد حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى