اخبار الاهلىالسلايدرالكره المصريةكبار كتاب الاهلى

زكى عبدالفتاح:الاهلى سيفوز على الزمالك يوم 27 لهذا السبب

علق زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق على قائمة الفريق الوطني المختارة لمواجهة توجو ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأعلن حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري قائمة اللاعبين المقرر لهم خوض مواجهتي توجو.

وقال زكي عبد الفتاح خلال مداخلة ببرنامج “بي أون تايم” عبر شاشة “أون تايم سبورت”: “اختيارات حسام البدري لحراس مرمى المنتخب منطقية رغم أنني كنت أفضل أن يتم استبدال محمد بسام بحارس صغير السن ليحصل على الخبرات”.

وأضاف: “الأنسب لحراسة عرين المنتخب في مباراتي توجو هو محمد الشناوي، بالتأكيد هناك قلق من المواجهة لأن المنتخب لم يخوض مباريات ودية، طبيعي هناك قلق ولكن ليس خوفا، وأتمنى التوفيق لهم جميعا”.

وتابع: “كل الحراس متشابهون في مصر، ولم يلفت نظري أحد يمكنني أن أقول أنه يمكن الاعتماد عليهم، لكن أجهز ثنائي هما محمد الشناوي ومحمد أبو جبل، لكن لم أر حارس واعد حتى الآن”.

وواصل: “ليس منطقيا أو علميا ضم رمضان صبحي للمنتخب في هذا التوقيت بعد غياب 8 أشهر بالإضافة إلى الضغوط النفسية التي يتعرض لها، خاصة وأننا سنخوض مواجهة مهمة ولابد من الفوز، الدفع به فيه مخاطرة كبيرة وانضمامه كان مفاجأة كبيرة”.

وعن نهائي دوري أبطال إفريقيا: “الأهلي جماعيا أقوى، أما الزمالك فعلى مستوى المهارات الفردية أفضل، الكفه متساوية، لو المارد الأحمر تقدم أولا ستكون هناك مباراة مفتوحة، أما لو الفارس الأبيض سجل أولا فسيلعب دفاع منطقة”.

وواصل: “أعتقد أن الأهلي لو سجل أولا سيحسم المباراة، لأن الجماعية دائما بنسبة 80% هي من تحسم المواجهات، والكفه تميل ناحية الأهلي”.

واستمر: “إن شاء الله تكون الروح جيدة بعيدا عن التعصب خاصة بعد استبعاد العناصر التي تساهم في إشعال التعصب خلال الفترة الماضية، كرة القدم ليست معركة كما كان البعض يصورها، بالتأكيد نريد أن نخرج بصورة جيدة لأن الاهتمام منصب الآن على المباراة من الإعلام الخارجي”.

وأتم: “أفضل قرار أخذته الحكومة هو استكمال الدوري، الأصوات داخل نادي الزمالك كانت تنادي بعدم استكماله، ولكن لولا استئناف المسابقة ما كان الأبيض وصل للمباراة النهائية وتفوقت الأندية المصرية على نظيرتها المغربية”.

ويلتقي منتخب مصر منافسه توجو في مباراتي الذهاب والإياب والمقرر لهما يومي 14 و17 من نوفمبر الجاري، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

اقرا ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى