اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

موديست يتحدى عماد متعب وفلافيو

من منا لا يحب ويكره، فالمواقف الحياتية تدفعنا دفعًا نحو الارتياح لبعض الأشخاص وإبغاض بعضهم، ولكن عندما يتعلق الأمر بوظيفة يتابعها شريحة جماهيرية كبرى تتطلب العدالة أولًا قبل الحب والكره فإن الأمر يختلف، ولكن في كرة القدم يتحول المدرب إلى إله اللعبة الأول وصاحب مصير كل اللاعبين.. فماذا إن وقع في حب اللاعب أو العكس.

 

 

على الرغم من أن جمهور كرة القدم لا يرحم، إلا أن هناك بعض المديرين الفنيين غالبًا -الأجانب- يكون لديهم إصرار من عجب على بعض اللاعبين الذين ينفر منهم الجمهور ويكون جبهة ضدهم.

“باس على رأسه” تفاصيل انتهاء أزمة حسام حسن مع محمد صلاح
الفجر الرياضي يُحقق ويقدم روشتة الإصلاح فهل من مُجيب؟.. كيف تنجو كرة القدم في مصر من التخبط والعشوائية والفشل؟

وفي السطور القليلة القادمة، نسبح سويًا في مواقف بين مدربين ولاعبين تؤكد أن الحب والكره في كرة القدم مؤثر بشدة، وأن للعدالة وجوه كثيرة.

1.فلافيو

فلافيو من الضائع إلى المهاجم التاريخي
بداية الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق مع المارد الأحمر كانت سيئة للغاية، فخاض المهاجم موسمًا كاملًا دون إحراز أهداف سوى هدف بالصدفة بمؤخرة رأسه “قفاه”.

ولولا اقتناع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني حينذاك للأهلي، الذي تمسك ببقاءه لكان أول الراحلين بتوصية من إدارة القلعة الحمراء والجماهير الغاضبة.

لكن جوزيه تحدى الجميع وصبر كثيرًا حتى أصبح فلافيو أحد ابرز لاعبي الأهلي المحترفين عبر تاريخه.

2.متعب
متعب متعجبًا من قرار البدري

رغم أن عماد متعب تعرض للموقفين الحب والكره من المدير الفني، إلا أن حسن شحاته المدير الفني لمنتخب مصر في عصره الذهبي من 2006 إلى 2010، صبر على متعب في كأس الأمم الأفريقية رغم عدم إحرازه للأهداف وبرر مشاركته بشكل أساسي أنه يفتح المساحات لزملائه في الفريق.

ولكن متعب نفسه تعرض للنقيض مع حسام البدري عندما درب فريق الأهلي، الذي استبعد متعب من أغلب المباريات، ودخل في عناد مع مهاجم الفريق لدرجة دفعته لإعلان الاعتزال مؤكدًا أن المدير الفني لا يحبه.

3.أحمد تمساح

أحمد تمساح بقميص منتخب مصر

لعل من يتذكر تمساح لاعب فريق الداخلية، الذي كان من أبرز الأسماء التي منذ أن تولى الأمريكي بوب برادلي مهمة تدريب المنتخب المصري وهو لا يٌفارق تشكيلة الفريق، سواء أساسيًا أو احتياطيًا، فالمهم أنه موجود ويشارك رغم عدم قدرته على إثبات جدارته بقميص المنتخب.

أبرز مداعبة تناولها الجمهور المصري تعليقًا على إصرار برادلي على وجود تمساح، كانت أن اللاعب سيتزوج بنت برادلي التي ظهرت من قبل في ملاعب القاهرة بصحبة والدها.

4.موديست

موديست يتعرض لحملة غضب جماهيري

لاعب فرنسي ومهاجم جاء إلى الأهلي قادمًا من البوندسليجا تحديدًا من بروسيا دورتموند، لتتوسم الجماهير الحمراء الخير في مهاجم يجمل لواء هجوم المارد الأحمر ولكن حدث العكس.

إصرار السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على إشراك اللاعب في التشكيل الأساسي بات مريبًا بالنسبة للجماهير، وسط هجوم ونقد لاذع للاعب والمدرب ولكن الأخير يصر على الاستعانة بخدمات المهاجم الفرنسي، وهو ما يؤكد أن الحب والكره في كرة القدم أحيانًا يسيطر على عقول المدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!