اخبار الاهلى اليوم

شاهد اغرب ما قالت صحف الكونغو عن مواجهة الاهلى ومازيمبى وحكاية الشيخ المحمول

حسم نادي مازيمبي الكونغولي تأهله رسميًا إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا ليضرب موعدًا ناريًا مع النادي الأهلي.

وتأهل مازيمبي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على بترو أتلتيكو 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

 

 

وكان الأهلي حسم تأهله رسميًا إلى الدور نصف النهائي للبطولة الأفريقية بعدما تخطى عقبة فريق سيمبا التنزاني بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3 – 0 في مجموع المباراتين.

وكشفت صحيفة سبورت فايف الكونغولية ان مازيمبى كان يتمنى الا يقابل الاهلى فى النهائى فقط لكن القرعة اوقعته فى طريق بطل افريقيا وهى مواجهة صعبة لكن مازيمبى قادر على عبور نادى القرن

وسلطت الصحيفة الضوء على اهم لاعبى الاهلى والمدير الفنى ومسيرة الاهلى وحذرت من التراخى والاندفاع الهجومى لان وقتها سيكون الاهلى فى النهائى

ونقلت الصحيفة عن  لامين نداي  المدير الفنى لفريق مازيمبى الذى قال ان مواجهتى الاهلى ومازيمبى : “ستكون مباراتان مثيرتان للغاية، بالطبع المواجهتان صعبتان على الفريقين”.

واستمر: “الأهلي فريق رائع للغاية، الجميع سينتظر المباراتين من أجل معرفة من سيكون الفائز والمتأهل إلى النهائي”.

وأضاف لامين نداي :”الأهلي يتمتع بجودة كبيرة بالإضافة إلى تاريخه في هذه البطولة، ولكننا ما زلنا غير خائفين وسنلعب كرة القدم الخاصة بنا”. وتابع:”أتينا إلى مصر للمنافسة ونعلم أن المباراة ستكون صعبة، ويجب استغلال كل فرصة تتاح لهم لضمان تسجيل الأهداف

مشيرا الى انه يعلم قوة الاهلى لكننا سنسعى للفوز فى القاهرة ايضا لان هدفنا البطولة 

 

علق نادي مازيمبي الكونغولي على مواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023/2024.
ويلتقي الأهلي ومازيمبي في مباراة الذهاب بمدينة “لوبومباشي” الكونغولية أحد يومي 19 أو 20 أبريل الجاري، على أن تكون مباراة الإياب في “القاهرة” يوم 26 أو 27 أبريل.

وتعود مباريات الأهلي ومازيمبي بعد غياب دام 12 عامًا حيث كانت آخر مواجهة في دور المجموعات في عام 2012 وفاز العملاق القاهري في أرضه 2-1 ولكنه خسر 2-0 في الكونغو.

 

 

هذه ستكون المواجهة الأولى بين الأهلي ومازيمبي خارج دور المجموعات في مرحلة خروج المغلوب، وبالتالي، يجب أن يكون هناك فائزًا في النهاية حتى يتأهل إلى النهائي.

وقالت الصحيفة تقابل الأهلي مع نظيره مازيمبي الكونغولي في 4 مباريات سابقة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق المارد الأحمر انتصارين، وخسر مباراة وتعادل في مثلها.

سجل لاعبو الأهلي 3 أهداف في شباك مازيمبي الكونغولي، بينما استقبلت شباكه نفس عدد الأهداف، ويعد علي ساماتا هو هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين.

أول مواجهة جمعت بين الأهلي ومازيمبي كانت في دور المجموعات بنسخة البطولة الأفريقية عام 2002، وفاز الأهلي ذهابًا بهدف دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

أما المواجهة الثانية بين الفريقين كانت في نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2012، وفاز المارد الأحمر في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، فيما خسر مباراة الإياب بثنائية نظيفة.

يذكر أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا عبر التاريخ برصيد 11 لقبًا، فيما توج مازيمبي باللقب 5 مرات في المركز الثاني متساويًا مع الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!