اخبار الاهلى

الاهلى يفوز على الرجاء 2-1 ويصعب مباراة العودة

الاهلى يفوز على الرجاء 2-1 ويصعب مباراة العودة

فاز الأهلي على الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على استاد السلام “الأهلي we” في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدفي الأهلي في هذا الشوط لاعب الوسط عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 12، وحسين الشحات في الدقيقة 23، فيما أحرز محمد زريدة هدف الرجاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وأيمن أشرف في خط الدفاع، وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبد القادر في وسط الملعب وأمامهم ثلاثي الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمد شريف.

أول المحاولات الهجومية كانت لصالح الأهلي في الدقيقة 5 بعدما أرسل حسين الشحات كرة عرضية من الناجية اليمنى داخل منطقة جزاء الرجاء ليخرج أنس الزنيتي حارس مرمى الفريق المغربي ويسقط على الأرض وتتحول الكرة التي لمست أحمد عبد القادر إلى ركلة مرمى.

وحصل النادي الأهلي على ركلة جزا في الدقيقة 12 بعدما لجأ حكم اللقاء ندالا إلى تقنية الفيديو المساعد “فار” حيث شاهد لمس الكرة ليد إلياس حداد مدافع الرجاء المغربي، ليُسددها عمرو السولية الزاوية اليُمنى لأنس الزنيتي حارس الرجاء ويضع المارد الأحمر في المقدمة.

بعد الهدف الأول للأهلي استمرت محاولات المارد الأحمر لإضافة الهدف الثاني وفي الدقيقة 19 أهدر محمد شريف فرصة تحقيق ذلك بعدما حول عرضية برأسه من الناحية اليسرى لبيرسي تاو لكن أنس الزنيتي تصدى لها ببراعة.

ومع وصول المباراة للدقيقة 20 ظهرت أول المحاولات الخطيرة لفريق الرجاء المغربي بعدما تلقى حميد أحداد الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سقط أرضًا ويمررها إلى محسن متولي الذي سددها قوية في يد الحارس محمد الشناوي.

ونجح حسين الشحات في إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى للنشيط بيرسي تاو ليضعها الشحات داخل المرمى مطلقًا الأفراح بين جماهير النادي الأحمر الموجودة في استاد السلام.

عقب الهدف الثاني للأهلي، حصل فرريق الرجاء على ركلة ركنية من الناحية اليمنى لكن الكرة المرسلة من الناحية اليمنى وصلت سهلة في يد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وجصل محسن متولي قائد فريق الرجاء على بطاقة صفراء أولى في المباراة بعد اعتراضه الغير لائق على ندالا حكم المباراة في الدقيقة 29.

وسقط محمد هاني على أرض الملعب بعد تدخل قوي من إلياس الحداد لكن ظهير أيمن الأهلي عاد واستكمل المباراة بعدما تلقى العلاج من الجهاز الطبي.

وفي الدقيقة 32 تسلم أحمد عبد القادر الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع الرجاء عبد الإله مدكور بطريقة رائعة ويسددها قوية لكن رأس حركاس تحول الكرة إلى ركلة ركنية وتحرم الأهلي من هدف رائع.

وسقط محمد عبد المنعم مدافع الأهلي على أرض الملعب متأثرًا بإصابته في الأنف ليعود ويستكمل اللقاء بعدما تلقى العلاج من الجهاز الطبي.

ودفع رشيد الطاوسي بفابريس نغوما وذلك في الدقيقة 37 بدلًا من قلب الدفاع إلياس الحداد.

وحرم أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي بيرسي تاو من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 37 بعدما تصدى ببراعة لكرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليحصل حسين الشحات على بطاقة صفراء ثانية في اللقاء.

وأرسل حسين الشحات الكرة الركنية داخل منطقة جزاء الرجاء المغربي في الدقيقة 39 لكن زريدة أبعد رأسية محمد عبد المنعم التي كانت في طريقها إلى المرمى.

وحصل فريق نجوما على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الأهلي تعامل معها مدافعي الفريق الأحمر بشكل جيد وأفسدوا خطورتها في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع نجح محمد زريدة في إحراز هدف الرجاء الأول بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى من عبد الإله مدكور.

وحصل أليو ديانج لاعب الأهلي على بطاقة صفراء ثالثة في الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

أجرى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أول التغييرات في صفوف الأهلي حيث أشرك حمدي فتحي بدلًا من المالي أليو ديانج الذي حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول.

بدأ فريق الرجاء في البحث عن هدف التعادل في المقابل سعى الأهلي لتسجيل ثالث الأهداف لكن أول محاولات هذا الشوط كانت من جانب الضيوف بعرضية من عبد الإله مدكور داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر سيطر عليها الدفاع.

بيرسي تاو حصل على بطاقة صفراء رابعة في اللقاء بعد تدخله القوي على صاحب هدف فريق الرجاء محمد زريدة في وسط ملعب الفريق المغربي.

وأرسل عمرو السولية كرة عرضية في الدقيقة 56 داخل منطقة الجزاء ارتقى لها عبد القادر لكنه لعبها برأسه خرجت بعيدة عن مرمى الرجاء إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 59 أكمل فريق الرجاء المغربي المباراة بـ10 لاعبين بعدما أبعد هدهودي تصويبة حسين الشحات بيده ليحتسب ندالا حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي ويُشهر بطاقة حمراء لمروان هدهودي، ليسددها عمرو السولية ويتصدى لها أنس الزنيتي حارس مرمى الضيوف ببراعة محافظًا على مرماه من استقبال هدف ثالث.

وأرسل محمد هاني تمريرة عرضية أرضية متقنة داخل منطقة جزاء الرجاء المغربي لتصل إلى بيرسي تاو الذي سددها ويتصدى لها أنس الزنيتي حارس المرمى.

وأجرى موسيماني مدرب الأهلي ثاني تبديلاته بإشراك محمد مجدي أفشة في الدقيقة 64 بدلًا من محمد شريف الغير موفق في مباراة اليوم.

وراوغ حسين الشحات مدافع المريخ لكن كرته ارتدت من أقدام مدافعي الفريق المغربي، وتصل إلى محمد هاني الذي أرسل كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها أحمد عبد القادر بضربة رأسية أبعدها الزنيتي حارس الرجاء إلى ركلة ركنية.

ودفع رشيد الطاوسي مدرب الرجاء بعبد الجليل جبيرا بدلا من محمد المكازي في الدقيقة 69 لتأمين دفاع فريقه في ظل استكمال اللقاء بعشرة لاعبين.

وراوغ بيرسي تاو مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته وصلت سهلة في يد الزنيتي نجم الشباك الأول في الفريق المغربي.

ورمى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بتغييران في صفوف فريقه بإشراك وليد سليمان وطاهر محمد طاهر بدلًا من محمد عبد المنعم وحسين الشحات في محاولة من المدرب الجنوب إفريقي لزيادة الناحية الهجومية.

وأرسل وليد سليمان كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تعامل معها دفاع الرجاء وحولها إلى ركلة ركنية لم يستغلها لاعبو الأهلي بالشكل الأمثل.

وأهدر بيرسي تاو لاعب الأهلي فرصة إحراز هدف ثالث في الدقيقة 81 بعدما تسلم كرة بينية رائعة من زميله أحمد عبد القادر لكن اللاعب الجنوب إفريقي سددها بغرابة أعلى العارضة وتضيع فرصة محققة للمارد الأحمر في التسجيل.

ووصلت الكرة إلى وليد سليمان في الدقيقة 83 ليطلق تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ5 دقائق أشرف موسيماني محمود وحيد بدلًا من أيمن أشرف في آخر التغييرات للأهلي، ليُشهر الحكم ندالا بطاقة صفراء آخرى في المباراة من نصيب محمد زريدة لاعب الرجاء بعد تعمده تضييع الوقت.

وأرسل محمد هاني كرة عرضية من الناحية اليمنى لتصل إلى محمود وحيد الذي سددها قوية بعيدة عن مرمى أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء، ليجري الطاوسي تغيير في صفوف فريقه بإخراج بدر بلهرود وإشراك زكريا الهبطي.

ومرر محمد هاني كرة عرضية غير متقنة داخل منطقة جزاء الرجاء المغربي في الدقيقة 89 وصلت سهلة في يد أنس الزنيتي.

وتسلم أحمد عبد القادر الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية بين أقدام مدافعي الفريق المغربي وتصل لوليد سليمان الذي صوب بجوار القائم الأيمن لأنس الزنيتي.

واحتسب حكم المباراة ندالا 5 دقائق كوقت بدل من الضائع، ليحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة الأولى نفذها محمد مجدي أفشة على رأس وليد سليمان لتصل إلى أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء.

وأرسل محمود وحيد كرة عرضية من الناحية اليسرى لكن عبد الجليل جبيرا أبعدها قبل أن تشكيل خطورة على مرمى فريقه.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع انفرد محمد زريدة لاعب الرجاء المغربي بمحمد الشناوي ليسددها ويتصدى لها حارس الأهلي ويحرم الضيوف من هدف التعادل لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى