اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يفوز على المحلة بثنائية

انتزع الأهلي فوزًا قاتلًا من أنياب ضيفه غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وذلك المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على استاد السلام ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي في الشوط الأول عن طويق لاعبه محمد مجدي أفشة في الدقيقة 12 من ركلة جزاء حصل عليها محمد شريف بعد عرقلته من خالد سامي داخل منطقة الجزاء، ونجح حميد ماو في إدراك التعادل لغزل المحلة من تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58، لينجح محمد شريف في خطف الهدف الثاني والنقاط الثلاث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

الشوط الأول

أجرى سامي قمصان المدير الفني للأهلي 4 تغييرات في تشكيل فريقه خلال مباراة اليوم بإشراك كريم فؤاد ومحمود وحيد وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر مع الاعتماد على باقي العناصر الأساسية التي شاركت أمام الزمالك في القمة 114.

أول المحاولات الهجومية في المباراة كانت من جانب أصحاب القميص الأحمر حيث أرسل محمود وحيد كرة عرضية من الناحية اليسرى أمسكها عمرو شعبان حارس مرمى غزل المحلة في الدقيقة 2.

محمد شريف مهاجم الأهلي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 10 بعد تدخل من خالد سامي مدافع غزل المحلة عليه داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم المباراة عبد العزيز السيد في احتسابها مع إشهار بطاقة صفراء لمدافع الضيوف ترجمها محمد مجدي أفشة داخل الشباك معلنًا هدف المارد الأحمر الأول والتقدم في المباراة.

بعد هدف التقدم للأهلي مرر عمرو السولية تمريرة رائعة إلى الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء ليسددها أرضية قوية وترتد من القائم الأيسر لعمرو شعبان ويحرم الفريق الأحمر من الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 16 وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي ليسددها قوية أعلى عارضة عمرو شعبان بسنتيمترات قليلة وتضيع محاولة حمراء آخرى للتسجيل وسط سيطرة ميدانية كاملة للفريق الأحمر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى نفذها طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء ليحولها محمود فتح الله مدافع الفلاحين إلى ركلة ركنية أمسكها بعد ذلك الحارس عمرو شعبان.

واستمر ضغط النادي الأهلي على غزل المحلة في أول 20 دقيقة حيث مرر بيرسي تاو كرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء سددها الأخير ضعيفة في يد عمرو شعبان.

وفي الدقيقة 23 كان الظهور الأول لفريق غزل المحلة بعدما أرسل خالد سامي تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء من رمية تماس ليخرج محمد الشناوي من مرماه ويمسكها على مرتين قبل أن تصل إلى عبده يحيى مهاجم الضيوف.

وأجرى مصطفى عبده المدير الفني لغزل المحلة أول التغييرات في صفوف فريقه مبكرًا وذلك عند الدقيقة 30 بإشراك خالد الإخميمي بدلًا من أحمد السيد في تغيير الغرض منه السيطرة على وسط الملعب.

وحصل هشام عادل لاعب غزل المحلة على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الأهلي بعد تدخل قوي من رامي ربيعة ليسددها يحيى حامد بطريقة رائعة لكن أطراف أصابع محمد الشناوي تلامس الكرة وترتطم بالعارضة وتتحول بعدها إلى ركلة ركنية في أخطر المحاولات للضيوف في الشوط الأول.

وغادر طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة بشد في العضلة الخلفية في الدقيقة 39 ليحل زميله صلاح محسن بديلًا له، وبنفس الطريقة خرج محمود فتح الله مدافع المحلة من المباراة بعد إصابته.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون تغيير في النتيجة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون نظيف.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي هذا الشوط باحثًأ عن الهدف الثاني وكاد أن يتحقق له ذلك في الدقيقة 49، حيث انطلق صلاح محسن من منتصف الملعب ليصل إلى منطقة جزاء المحلة ويسدد كرة رائعة لكن القائم الأيسر لعمرو شعبان حارس الضيوف تصدى لها، ويحرم لاعب الفريق الأحمر من التسجيل.

وتسلم عمرو السولية الكرة على حدود منطقة جزاء غزل المحلة لييطلق تسديدة قوية تصدى لها عمرو شعبان ويحولها إلى ركلة ركنية نفذت على رأس السولية مجددا وتمر بجوار القائم الأيسر للضيوف.

وحصل عبده يحيى على ركلة حرة مباشرة نفذت داخل منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى حميد ماو الذي لعبها برأسه ضعيفة وتصل سهلة إلى محمد الشناوي.

وعلى عكس سير المباراة تمامًا استخلص خالد الإخميمي الكرة من عمرو السولية على حدود منطقة جزاء الأهلي ليمررها إلى حميد ماو الذي انطلق بها داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة صاروخية في الدقيقة 58 ليُعلن هدف التعادل لغزل المحلة.

بعد هدف التعادل لغزل المحلة أرسل محمود وحيد ركلة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 63 ارتقى لها ياسر إبراهيم وتمر رأسيته بجوار القائم الأيمن لعمرو شعبان ليجري بعدها مصطفى عبده مدرب غزل المحلة ثاني التغييرات بإشراك أحمد الشيخ بدلًا من ماليك توريه المصاب.

وأرسل محمد أفشة كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها عمرو شعبان قبل صلاح محسن ويمسك بها، ويطلق بعدها رامي ربيعة تصويبة صاروخية باتجاه مرمى غزل المحلة ليضع عمرو شعبان أطراف أصابعه وترتطم بالعارضة وتتحول إلى ركلة ركنية في الدقيقة 73.

وأجري سامي قمصان مدرب الأهلي تغييران في صفوف فريقه بإشراك وليد سليمان وحسام حسن بدلًا من بيرسي تاو ومحمود وحيد.

وكاد حسام حسن أن يُسجل هدف الأهلي الثاني مع أول لمسة له حيث ارتقى لكرة عرضية من ركلة ركنية لوليد سليمان من الناحية اليمنى وصوبها برأسه ليحولها عمرو شعبان إلى ركنية آخرى في ظل سيطرة أهلاوية على دفاعات المحلة.

وحصل الأهلي في الدقيقة 82 على ضربة حرة مباشرة نفذها محمد أفشة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ياسر إبراهيم برأسية لتمر بجوار القائم الأيمن لعمرو شعبان غزل المحلة.

ورمى سامي قمصان مدرب الأهلي بورقة هجومية آخرى بإشراك زياد طارق قبل النهاية بـ4 دقائق بدلًا من أحمد نبيل كوكا.

وتسلم محمد شريف الكرة على حدود منطقة جزاء غزل المحلة ليسددها قوية ويحولها عمرو شعبان حارس المرمى إلى ركلة ركنية.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة من على حدود منطقة الجزاء لتمر بعيدة عن مرمى غزل المحلة في الدقيقة 90.

واحتسب حكم اللقاء عبد العزيز السيد 6 وقت بدل من الضائع نجح محمد شريف مهاجم الأهلي في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الأولى منه بعدما حول تمريرة زياد طارق إلى داخل الشباك مطلقًا الأفراح بين الجماهير الحمراء الموجودة في مدرجات استاد السلام.

وبعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد “فار” طرد حكم المباراة عبد العزيز السيد أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة بعد تدخله العنيف على كريم فؤاد ليمر الوقت المتبقي دون جديد وينتهي بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 44 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد غزل المحلة عند النقطة 25 محتلًا المركز الثاني عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى