السلايدرالكره المصريةتوب سيكريت

كم عدد بطولات الزمالك الافريقية والمحلية فى الدورى والكاس والسوبر

نادي الزمالك أحد أكبر الأندية في القارة الإفريقية، ودائم التواجد في مصاف الأندية الكبار طوال تاريخه سواءً على المستوى المحلي أو القاري أو العربي.

 

نال الفارس الأبيض العديد من الألقاب منذ تأسيسه عام 1911، وهو أحد قطبي الكرة المصرية بجانب النادي الأهلي، الغريم التقليدي ومنافس القلعة البيضاء على البطولات المختلفة.

وعند استطلاع قائمة أكثر الأندية فوزًا بالألقاب في التاريخ، سنجد اسم نادي الزمالك موجود في قائمة من أكبر الأندية في العالم، وعلى رأسها ريال مدريد.

وتعالوا نتعرف إلى عدد بطولات الزمالك طوال تاريخه، سواءً المحلية أو القارية :-

كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري؟
الفارس الأبيض هو ثاني أكثر الأندية فوزًا بالدوري المصري على مدار التاريخ.

حيث يبلغ عدد بطولات الزمالك من المسابقة 14 بطولة، كان أولها في موسم 1959-1960، وآخرها في موسم 2021-2022.

 

كم عدد بطولات الزمالك في كأس مصر؟
فاز نادي الزمالك بكأس مصر 2021 بعد أن كادت النسخة تُلغى، ليحقق بذلك لقبه الـ28 في تاريخ البطولة.

وهو ثاني أكثر الأندية فوزًا باللقب، بفارق بينه وبين الأهلي “متصدر القائمة” إلى 10 ألقاب فقط.

كانت بطولة الزمالك الأولى في الكأس منذ أكثر 100 عام وتحديدًا في عام 1922، والذي شهد النسخة الأولى من البطولة الأقدم في كرة القدم المصرية.

كم عدد بطولات الزمالك في السوبر المصري؟
شارك نادي الزمالك في كأس السوبر المصري 11 مرة من قبل، وهو ثاني أكثر الأندية مشاركةً في المسابقة، خلف النادي الأهلي صاحب الـ15 مشاركة.

 

فاز الفارس الأبيض بالبطولة 4 مرات من قبل؛ أعوام 2001 و2002 و2016 و2020، فيما خسر مباراة السوبر المصري 7 مرات كان آخرها في 2018.

كم عدد بطولات الزمالك المحلية؟
بجانب البطولات السابق ذكرها، حصل الفارس الأبيض على مجموعة من الألقاب في مسابقات أُلغيت بالفعل، هي كأس السلطان حسين ودوري منطقة القاهرة وكأس أكتوبر.

ليبلغ بذلك عدد بطولات الزمالك المحلية 63 بطولة.

كم عدد بطولات الزمالك في دوري أبطال إفريقيا؟
يمتلك الزمالك تاريخًا طويلًا في دوري أبطال أفريقيا، فقد وصل للنهائي 8 مرات من قبل، فاز بخمسة منها، ليحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية فوزًا بالمسابقة.

كان النهائي الأخير لنادي الزمالك في الأميرة السمراء هو نهائي القرن (عام 2020)، والذي جمعه بالنادي الأهلي، وبعد أن اقترب كثيرًا من لقبه السادس، انقلبت الأمور وخسر اللقاء 2-1.

كم عدد بطولات الزمالك في كأس الكونفيدرالية الإفريقية؟
الكونفيدرالية الأفريقية هي البطولة الثانية للكاف بعد دوري أبطال أفريقيا، ولا تشارك بها أندية الصفوة في القارة السمراء إلا في فترات الهبوط لهذه الفرق.

فاز الزمالك بكأس الكونفيدرالية مرةً واحدةً من قبل كانت في 2019، وهذه المشاركة هي الأخيرة للفارس الأبيض في المسابقة حتى الآن.

كم عدد بطولات الزمالك في السوبر الإفريقي؟
الزمالك هو ثاني نادٍ في التاريخ فاز بكأس السوبر الأفريقي، فقد ظهرت البطولة في 1993، وحققها نادي أفريكا سبورت الإيفواري، ثم حقق الفارس الأبيض النسخة التالية عام 1994 على حساب غريمه الأهلي.

 

شارك نادي الزمالك بعد ذلك في المسابقة في 4 مناسبات، فاز بها جميعًا باستثناء نسخة واحدة كانت في عام 2001، خسرها على يد هارتس أوف أوك الغاني.

كم عدد بطولات الزمالك القارية؟
بجانب دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية والسوبر الأفريقي، حقق الزمالك 3 ألقابٍ قارية أخرى من بطولات ألغيت منذ سنوات.

إذ فاز الفارس الأبيض بكأس الكؤوس الأفريقية مرةً واحدةً كانت في عام 2000، ورفع الكأس الأفروآسيوية مرتين عامي 1987 و1997، ليبلغ عدد بطولات الزمالك القارية 13 بطولة.

كم عدد بطولات الزمالك الرسمية؟
لم تتوقف بطولات الزمالك على الصعيد المحلي والقاري فقط، فهناك جانب آخر غزاه أبناء مدرسة الفن والهندسة هو الجانب العربي، رفع رصيده من الألقاب الرسمية إلى 79 بطولة.

إذ فاز الفارس الأبيض بـ3 بطولاتٍ عربية في تاريخه؛ الأولى هي دوري أبطال العرب في 2003، كما حقق “الفارس الأبيض” نسختين من السوبر المصري السعودي عامي 2003 و2018.

كم عدد بطولات الزمالك الودية؟
عدد بطولات الزمالك الودية يبلغ 21 بطولة، تنوعت بين محلية وقارية وعالمية، كانت آخرها كأس الصداقة المصرية الجزائرية في عام 2014.

كم عدد بطولات الزمالك؟
بإضافة الألقاب الودية (21 بطولة) إلى الرسمية (79 بطولة)، سنجد أن عدد بطولات نادي الزمالك طوال تاريخه يبلغ 100 بطولة، وهو رقم كبير لم يصل إليه عدد من كبار الأندية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn