اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدر

تعرف على 5ضحايا لفوز الاهلى على الترجى ومعلول يكشف السر ورباعى الاهلى فى خطر

وضع النادي الأهلي قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز على الترجي التونسي بثلاثية دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

سجل ثلاثية الأهلي بيرسي تاو “هدفين” في الدقيقتين 8 و54، ومحمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة 75.

رباعي مهدد بالغياب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا
يواجه رباعي الأهلي حسين الشحات وحمدي فتحي ومحمد هاني وطاهر محمد طاهر، شبح الغياب عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، حال صعود الفريق رسميًا.

ويمتلك الرباعي بطاقتين صفراوتين، وفي حال حصولهم على أخرى في مواجهة الإياب أمام الترجي التونسي يوم الجمعة المقبل، سيغيبوا عن المباراة النهائية.

وسيكون الطرف الثاني للمباراة النهائية الفائز من مباراة صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي.

الأهلي يحتل المركز الخامس عالميًا
كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن تصنيف الأندية السنوي والذي شهد احتلال النادي الأهلي مركزا تاريخيا خلال شهر مايو.

ويتم من خلال التصنيف السنوي تجميع نقاط كل نادي حسب نتائجه في البطولات المحلية والقارية وتحديثه خلال كل شهر لتحديد الترتيب.

ترتيب الأهلي في تصنيف الأندية هو في المركز الخامس عالميا متفوقا على أندية كبرى في أوروبا مثل بايرن ميونخ صاحب المركز الـ11 وبرشلونة الذي احتل المركز 24.

جاء ذلك في الوقت الذي احتل فيه الزمالك المركز 47 عاميا في التصنيف وبيراميدز المركز 59.

واعتلى الأهلي صدارة التصنيف الإفريقي وجاء خلفه كل من الوداد المغربي والزمالك.

أعلن نبيل معلول، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، تقديم استقالته، بعد الخسارة من الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ووضع النادي الأهلي قدمًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز على الترجي التونسي بثلاثية دون رد في ذهاب نصف البطولة الإفريقية.

سجل ثلاثية الأهلي بيرسي تاو “هدفين” في الدقيقتين 8 و 54، ومحمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة 75.

استقالة نبيل معلول من تدريب الترجي
نشر معلول خبر استقالته على صفحته الرسمية على فيسبوك وجاء كالتالي:

“أتفهم حزن وخيبة الترجيين بعد هذه الخسارة الصعبة ، واعتذر لكافة الجماهير عن عدم تمكننا من ادخال الفرحة ليلة أمس في قلوب جماهيرنا العريقة”.

 

في الفترة الاخيرة لم تكن المهمة سهلة بالنسبة لي ولبقية الإطار الفني واللاعبين لعدة اسباب يطول شرحها في الظرف الحالي؛ لكنني حاولت بكل ما في وسعي من إيجاد الحلول المناسبة وتجاوز الصعوبات وتحقيق افضل ما يمكن من النتائج.

لبيت نداء الواجب عندما احتاجني فريقي في فترة صعبة في نهاية الموسم الفارط، الحمد لله نجحنا في اشياء واخفقنا في اشياء اخرى والإنسان يخطئ ويصيب، وتغليبا لمصلحة فريقي الترجي الرياضي التونسي، قررت الانسحاب وتقديم استقالتي لرئيس النادي.

“أدعو كافة الجماهير الترجية إلى مواصلة الوقوف وراء اللاعبين ودعمهم في بقية المشوار في البطولة والكاس ورابطة الابطال الإفريقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى