اخبار الاهلىالاهلى اليومتريند الاهلى اليوم

البى بى سي:نهائى افريقيا بين الاهلى والوداد ليس نزيها وفوزى لقجع نجح فى خطته وخصم الاهلى ومصر يحسم البطولة مبكرا

حذر محمد فاخر، مدرب منتخب المغرب الأسبق، فريق الوداد المغربي من ثلاثة لاعبين في الأهلي، قبل لقاء الفريقين، يوم الأحد المقبل، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

صرح فاخر عبر إذاعة راديو مارس المغربية “الثلاثي الهجومي للأهلي الشحات وكهربا وتاو، يجيدون تماما التحرك في المساحات، يجب الانتباه جيدا في مراقبتهم للحد من هذه الميزة في لقاء العودة”.

أضاف “أداء الوداد في الشوط الأول بمباراة الذهاب في القاهرة لم يكن جيدا، ولكن الفريق خرج بنتيجة إيجابية، وسجل هدفا في الشوط الثاني ربما يساعده في لقاء العودة، ولكن يجب الحذر واستثمار هذه الميزة في الدار البيضاء”.

واصل المدرب المغربي أيضا “تصريحات المدير الفني للأهلي مارسيل كولر، في المؤتمر الصحفي، وهجومه على الحكم، مؤشر على القلق من النتيجة”.

وأتم محمد فاخر تصريحاته “هدف الوداد أربك الأهلي كثيرا، لأن كل الخبراء حذروا من استقبال هدف في القاهرة”.

يستعد فريقا الأهلي والوداد المغربي، لجولة الإياب من النهائي الأفريقي، لحسم لقب دوري الأبطال، بعدما كان الأحمر قد فاز ذهابا بهدفين مقابل هدف في استاد القاهرة.

ويتقابل الفريقان الأحد المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، بقيادة تحكيمية للإثيوبي باملاك تيسيما.

وإذا كان تيسيما قد أدار 9 مباريات سابقة في دوري الأبطال منذ 2013 وحتى النسخة الحالية من البطولة، فإنه لم يقم بإدارة مباريات للوداد سوى في 4 مناسبات فقط.

وقال موقع البى بى سي فى تقرير عن نهائى افريقيا ان أرقام الوداد مع صافرة باملاك تتمثل في تعادلين وانتصار وهزيمة وذلك منذ 2016 وحتى 2021، أي أن الإثيوبي لم يدر أي مباراة للوداد منذ عامين وقرار الكاف مثير وان فوزى لقجع نفذ تهديده ونجح فى اسناد ادارة المباراه الى خصم الاهلى ومصر كلها تيسيما

أول مباراة أدارها تيسيما للوداد كانت ضد زيسكو يونايتد الزامبي في الدار البيضاء بدور المجموعات عام 2016، وفاز الفريق المغربي 2-0، بينما كانت المناسبة الثانية ضد صن دوانز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير في 2017، بذهاب ربع النهائي، وفاز الأصفر بهدف نظيف.

في نفس العام أدار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد باستاد برج العرب، وتعادل الفريقان بهدف لمثله، ثم حضرت نفس النتيجة في مباراة الوداد ضد مولودية الجزائر بذهاب ربع نهائي الأبطال نسخة 2021، على ملعب الفريق الجزائري، وقتها احتسب ركلة جزاء للوداد وهي الوحيدة التي احتسبها في مبارياته للفريق المغربي، الذي أشهر البطاقة الصفراء ضد لاعبيه 8 مرات ولم يشهر أي بطاقة حمراء.

يذكر أن الأهلي وبحسب موقع ترانسفير ماركت لعب 9 مباريات بصافرة تيسيما فاز في 3 وتعادل في 4 وخسر مباراتين فقط، واحتسب الإثيوبي ركلتي جزاء فقط، كما كانت آخر مباراة ادارها ضد صن دوانز في القاهرة “2-2” والتي كانت بدور المجموعات الأفريقي هذا الموسم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى