اخبار الاهلىالكره المصرية

حكاية احمد فتحى وقصة انتقاله للاهلى

فتحي مشواره مع كرة القدم بعدما انضم لناشئي نادي بنها الرياضي قبل أن يتوهج من خلال الانضمام لصفوف النادي الاسماعيلي موسم 2000 واستمر معه ما يقرب من 7 سنوات.

حقق فتحي مع الاسماعيلي الدوري المصري موسم 2001 – 2002 وهو الأخير في خزينة الدراويش حتى الآن، كما شارك في نسخة دوري أبطال أفريقيا موسم 200‪3 ونسخة الكونفدرالية الأفريقية 200‪5.

تجربة احترافية باهتة

في مطلع موسم 2006/2007 انتقل الجوكر في رحلة احترافه الأولي لينضم لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وشارك في ثلاث مباريات فقط.

بداية رحلة البطولات

انتقل أحمد فتحي إلى النادي الأهلي فى عام 2007 ، قبل أن يعار إلى نادي كاظمة الكويتي في نوفمبر من نفس العام وعاد بعد شهرين فقط إلى صفوف القلعة الحمراء ليبدأ مشوار حصد البطولات المحلية والإفريقية حتى عام 201.

العودة للبريميرليج مجددًا:

عاد فتحي إلى الدوري الإنجليزي مجددًا على سبيل الإعارة إلى نادي هال سيتى مع محمد ناجى جدو في يناير من عام 2013، وعاد بعد ستة شهور بمشاركه في 7 مباريات رسمية فقط.

رفض التجديد للأهلي للمرة الأولى

رفض تجديد فتحي للأهلي هذه المرة لم يكن الأول لكن قبل 6 سنوات تحديدًا عام 2014 رفض فتحي التجديد للأحمر ورحل إلى نادي أم صلال القطري لكنه عاد بعد موسم واحد فقط، بعد تراجع مستواه في قطر وعاد إلى الفريق الأحمر قبل أن تتجدد الأزمة بينه وبين إدارة الأحمر عام 2018 بسبب طلباته المادية الكبيرة في نظر الاهلي واقترابه من الزمالك حينها إلي أن تدخل تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأحمر وقتها، وحل تلك الأزمة بعدما منح فتحي ترضية وصلت إلى مليون دولار واستمر الجوكر مع الأحمر لمدة موسمين.

بيراميدز والنهاية

شهد شهر أبريل الماضي تجدد الأزمة أيضًا وعدم الاتفاق بين النادى الأهلى وأحمد فتحي بسبب عدم الاتفاق المادي بين الطرفين إلى أن فضل فتحي الانتقال إلى بيراميدز مطلع الموسم المقبل.

وبالرغم من تعاقد بيراميدز مع فتحي لم يمنعه ذلك من بذل الجهد والعرق حتى آخر لحظاته مع الفريق الأحمر وقدم أداءًا رجوليًا شهد به الجميع حتى أمام فريقه المستقبلي في الدوري الممتاز.

البطولات والإنجازات

حقق فتحي مع الأحمر 19 لقب على مدار مسيرته الطويلة مع الأهلي بواقع 11 بطولة دورى عام وبطولة كأس مصر، 3 بطولات كأس السوبر المصرى و3 فى دورى أبطال أفريقيا وإذا حقق الأحمر اللقب هذه النسخة ستكون الرابعة لفتحي فضلًا عن بطولتين كأس السوبر الأفريقى.

زر الذهاب إلى الأعلى