اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدرالكرة العالمية

الاهلى يصدم ريال مدريد ويحطم رقمه التاريخى الثانى

حقق النادي الأهلي إنجازا تاريخا في بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما تخطى عقبة اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1 في الدور ربع النهائي للمونديال، ليضرب موعدا ناريا مع فريق فلومنينسي البرازيلي في نصف النهائي.
وبعد وصول النادي الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية النسخة الحالية، أصبح المارد الأحمر أول فريق يظهر ست مرات في نصف نهائي مونديال الأندية، متجاوزًا ريال مدريد الإسباني، البطل التاريخي للبطولة، الذي ظهر 5 مرات فقط في ذات الدور.

 

 

كما أصبح أيضا أول فريق يظهر للنسخة الرابعة تواليًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، متخطيًا ريال مدريد، الذي لعب الدور ذاته في 2016 و2017 و2018، كما تجاوز الأهلي، الذي يسجل الحضور التاسع في البطولة، الدور الثاني في 2006 و2012 و2020 و2021 و2022.
ومن الجدير بالذكر أن لوائح البطولة تنص على أن بطل أفريقيا لابد أن يتجاوز كل مرة عقبة الدور الثاني للتأهل إلى نصف النهائي، في حين سجّل ريال مدريد حضوره المباشر في نصف النهائي مستفيدًا من أفضلية بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية على ممثلي باقي القارات والفريق المضيف.

 

ويستعد النادي الأهلي لخوض مباراة قوية أمام نظيره فلومينينسي في نصف نهائي مونديال الأندية، يوم الإثنين المقبل الموافق15 ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي حال نجاح الشياطين الحمر في تخطي عقبة الفريق البرازيلي فسيواجه الفائز من نصف النهائي الآخر بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني، في لقاء نهائي مونديال الأندية المقرر له يوم 22 من هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى