اخبار الاهلىالسلايدرالكره المصرية

الكاف ينقذ الاهلى من الفخ ويفجر صدمة الموسم للزمالك

أنهى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الجدل المثار، خلال الأيام الماضية، بشأن تضارب مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب مع منافسات كأس العالم للأندية بأمريكا بمشاركة الأهلي.

وأكد «كاف» عبر رئيسه الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، خلال المؤتمر الصحفي الأخير بكوت ديفوار على هامش نهائي كأس أمم إفريقيا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسخة 2025، موضحا أنه رغم إعلان الاتحاد المغربي لكرة القدم إقامتها في صيف 2025، إلا أن الاتحاد الإفريقي لم يعتمد بعد الموعد الرسمي للبطولة.

وأوضح رئيس الاتحاد الإفريقي أنه سيتم اتخاذ قرار بالموعد النهائي، خلال الفترة المقبلة، بما لا يتعارض مع بطولة كأس العالم للأندية 2025 بأمريكا، التي يشارك فيها النادي الأهلي، وهو ما ينقذ المارد الأحمر من فخ تضارب مواعيد البطولتين وعدم تكرار ما حدث له في هذا الشأن في عام 2022.

 

كما واصل «موتسيبي» تأكيده على عدم وضع الأهلي أو غيره من الأندية الإفريقية في مأزق تعارض بطولاته مع المنافسات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إذ أكد رئيس «كاف» أيضا على بذل الاتحاد الإفريقي مجهودات في الوقت الحالي لإيجاد موعد مناسب لأمم إفريقيا 2025، وذلك بالتنسيق مع «فيفا» لاسيما في ظل مناقشاته المستمرة مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

مفاجأة جديدة من الاتحاد الإفريقي لـ الزمالك
كما أكد رئيس الاتحاد الإفريقي على قيامه بمجهودات قوية للنسخة الثانية من الدوري الإفريقي التي ستشهد توسعا على مستوى الأندية المشاركة، إذ بين «موتسيبي» أن كل الأندية المصنفة في إفريقيا ستكون ضمن الفرق المشاركة بالدوري الإفريقي في نسخته الثانية ومن بينها الزمالك، الذي غاب عن النسخة الأولى التي شارك فيها 8 أندية فقط.

يذكر أن الاتحاد المغربي لكرة القدم كان قد أعلن، منذ أيام، إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها البلاد في صيف 2025 بين شهري يونيو ويوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى