اخبار الاهلىالسلايدرالكره المصرية

كولر يفاجئ الجميع بشان كهربا قبل ساعات من القمة وورقة جوميز لاتقنع جماهير الزمالك فى نهائى الكاس

لا شك في أن مباريات الأهلي والزمالك عادة ما تحمل إثارة كبيرة، وهو ما ستنتظره الجماهير خلال مباراة اليوم الجمعة  في نهائي كأس مصر.

يلعب الأهلي مع الزمالك مساء اليوم ، على ملعب المملكة أرينا، في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023.الأهلي كان قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على إنبي بنتيجة 3-0، في حين انتصر الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي.

 

وينتظر الأهلي بالتحديد الفوز في هذه المباراة ليرفع كأس مصر لأول مرة أمام الزمالك منذ نسخة 2007.4 أوراق رابحة في معركة الأهلي والزمالكومما لا شك فيه أن كلا المدربين السويسري مارسيل كولر، والبرتغالي جوزيه جوميز، يمتلكان أوراقًا رابحة يريدون الاحتفاظ بها في تلك المباراة التي تعتمد على استغلال أنصاف الفرص.

 

الأهلي والزمالك هي مباراة ليس لها نظام أو “كتالوج” كما أنها ليس لها علاقة بالحالة الفنية “فقط” للاعبين على أرضية الملعب، بينما تعتمد على جاهزية كل لاعب من الناحية النفسية بالإضافة إلى الأمور الفنية، بالأخص أن ملعب المملكة أرينا سيكون متكدسًا بالجماهير التي ستكون عاملًا إيجابيًا وسلبيًا على لاعبي الفريقين.

جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، يعتمد دائما على تواجد الثنائي ناصر ماهر ويوسف إبراهيم أوباما، لنزولهم في الشوط الثاني من أجل إحداث الفارق.المدرب البرتغالي خاض مع الفريق الأبيض 3 مباريات فقط حتى الآن، انتصر أمام الداخلية في الدوري المصري بهدف دون رد، وانتصر على أبو سليم بنتيجة 2-1 في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وتعادل سلبيا مع الإسماعيلي في الدوري.

رهان جوميزناصر ماهر.. لعب مع الزمالك مباراتين فقط أمام الداخلية 67 دقيقة والإسماعيلي 17 دقيقة، وغاب لاعب مودرن فيوتشر عن مباراة أبو سليم بسبب عدم السماح له بالمشاركة في المباريات الأفريقية.رغم قلة عدد الدقائق التي لعبها ناصر ماهر أمام الإسماعيلي إلا أن دوره كان فعالا في المباراة بشكل عام حيث لمس الكرة 21 مرة وجاءت دقة تمريراته بنسبة 93%،

وفي خلال دقائق لعبه سدد تسديدة واحدة على المرمى.أما في مباراة الداخلية بدأ ناصر ماهر المباراة من بدايتها وخرج عند الدقيقة 67، وذلك بعدما سدد تسديدة واحدة، وراوغ اللاعبين 5 مرات نجحت 3 تمريرات منهم، كما أنه لمس الكرة 63 مرة وجاءت نسبة تمريراته الصحيحة 83%.

فيما اعتمد جوميز على أوباما في الـ 3 مباريات حيث قدم أداء مميزا أمام الإسماعيلي التي لعبها من بداية المباراة حتى صافرة النهاية.أما مباراة أبو سليم فلعب أساسيًا ومن ثم خرج في الدقيقة 63، بالإضافة إلى مواجهة الداخلية التي شارك فيها لمدة 23 دقيقة كبديل في الشوط الثاني.أوباما كان تأثيره واضحا في مباراة الإسماعيلي، حيث لعب لمدة 90 دقيقة وسدد تسديدة واحدة وجاءت تمريراته الصحيحة بنسبة 81%، ولكن دوره كان فعالًا حيث نقل الكرة من وسط الملعب للخط الهجومي في أكثر من فرصة.

وأمام الداخلية لعب أوباما 23 دقيقة فقط، ولمس الكرة 17 مرة فقط وجاءت دقة تمريراته صحيحة بنسبة 100% حيث أرسل 14 تمريرة فقط.

ثنائي الأهلي

وفي المقابل من المحتمل أن يعتمد كولر على الثنائي رضا سليم ومحمود عبد المنعم كهربا كأوراق رابحة في المباراة بالأخص وأن الثنائي كانا لم يشاركا بصفة أساسية خلال الفترة الماضية.كهربا غاب عن المشاركة مع الأهلي في آخر 3 مباريات أمام يانج أفريكانز وميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا وبلدية المحلة في الدوري المصري.

ورغم أن كولر أكد في أكثر من مرة أن كهربا سيكون المهاجم الثالث إلا أنه قد يضطر للاعتماد عليه بسبب عدم جاهزية المهاجم وسام أبو علي واستبعاده من قائمة هذه المباراة.أما رضا سليم منذ أن استعاد عافيته وبدأ المشاركة الرسمية في المباريات، فلعب 4 مباريات أمام شباب بلوزداد وميدياما الغاني ويانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا، كما أنه شارك في مباراة بلدية المحلة في الدوري المصري.

واللافت في مشاركات رضا سليم بعد العودة من الإصابة أنه يلعب دائما كبديل ويعتمد كولر عليه في الشوط الثاني حيث لعب أمام بلوزداد 14 دقيقة فقط، وميدياما 16 دقيقة، واكتفى بـ 7 دقائق أمام يانج أفريكانز.أما مباراة بلدية المحلة فلعب من البداية وأحرز هدفًا من الخماسية التي سجلها لاعبو الأهلي في المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى