اخبار الاهلىالرياضه العربيةالسلايدرالكره المصرية

بعد تتويج الاهلى بكاس مصر 5رسائل سعودية وتركى ال الشيخ للاهلى

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك، مساء أمس الجمعة، بثنائية، في المباراة التي جمعتهما، بملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية، في النهائي الذي يقام للمرة الأولى خارج القاهرة.
وسلطت الصحف السعودية الضوء على الانتصار التاريخي للفريق الأحمر، والأجواء قبل انطلاق المباراة، بجانب النجاحات التي حققتها المواجهة.

وذكرت تقارير صحفية سعودية، انجاز الأهلي، الذي حققه مساء أمس الجمعة، والتتويج بلقب كأس مصر، على حساب الزمالك، في المواجهة التي أقيمت على الأول بارك، والإشادة بالروح العالية التي يمتلكها الفريق الأحمر، بجانب الإمكانيات الفنية التي ظهرت بين الفريقين.

 

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط عبر تقريرها التي نشرته عقب انتهاء المباراة، أن الأهلي والزمالك فشلا في الشوط الأول في تسجيل أي أهداف، واستغلال الفرص التي أتيحت أمام المرمى، وغياب التركيز عن الفريقين، حتى جاء إمام عاشور وأفشة ليسجلا هدفين في شباك الزمالك في نسخة استثنائية أقيمت خارج مصر لأول مرة في التاريخ.

وأضافت الصحيفة أن المدرجات اكتست باللونين الأحمر والأبيض، وسط أجواء جماهيرية حافلة، وكبيرة بين القطبين الأهلي والزمالك.
الرياضية.. الأهلي بطل مصر والرياض تهديه الأفضلية التاريخية
وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن الأهلي فاز بلقبه الـ 39 ببطولة كأس مصر وذلك بعدما خطف الأفضلية المباشرة أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك، في المسابقة التي انطلقت قبل 103 سنوات.

وأشارت الصحيفة أن الأهلي فاز بتسع نسخ من البطولة أمام الزمالك وهو ذات الرقم الذي حققه الفريق الأبيض في مباريات القمة، وقبل اعتماد ركلات الترجيح تقاسم الفريقان لقب نسخة 1958 بعدما أسفر النهائي عن تعادلهما.

وبين نهائي 2007 على ملعب القاهرة الدولي و2023 في الرياض، تُوِّج الزمالك بالكأس على حساب الأهلي خلال مواسم 2014ـ2015 و2015ـ2016 و2020ـ2021.
الرياض.. الأهلي بطلاً لكأس مصر
وركزت الصحيفة السعودية على الرقم التاريخي الذي حققه الأهلي في كأس مصر، حيث أشارت إلى أن الأهلي سبق له التتويج بـ 38 لقبًا وهو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة، بينما حقق الزمالك اللقب 28 مرة وتقاسما اللقب مرتين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn