اخبار الاهلىالسلايدر

اغرب ما قال ميكسونى عن مباراة سيمبا والاهلى والتحدى الكبير امام بطل افريقيا

يترقب عشاق الكرة المصرية والإفريقية ، مواجهة مثيرة تجمع الأهلى مع سيمبا التنزانى فى ا فى العاصمة التنزانية دار السلام فى إطار منافسات دور ربع النهائى من بطولة افريقيا

 

 

 

ويتصدر فريق سيمبا، ترتيب الدورى التنزانى لكرة القدم، برصيد 15 نقطة، بالعلامة الكاملة بعدما فاز في 5 مباريات .

ويقود المدرب الجزائرى احمد بن شيحه فريق سيمبا حيث قدم في اكتوبر 2023  و لعب 10مباريات فاز 5 ، تعادل في 2 وخسر 4 مباريات بمختلف المسابقات.

وسبق للمدرب الجزائرى تدريب عدة أندية أبرزها نادي اتحاد الجزائر  حمام سوسة والملعب التونسي وكاظمة الكويتي .

 

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق سيمبا التنزانى 3.3 مليون يورو ويعتبر الحارس المغربي أغلى لاعب بما يعادل 1.2 مليون يورو، بالإضافة إلى الحارس المتألق أيشي مانولا الذى عاد من الإصابة .

ويضم الفريق عدة نجوم أبرزهم وأخطرهم لويس ميكيسونى جناح أيمن الفريق وتبلغ قميته التسويقية 150 ألف يورو ويعتبر من أخطر اللاعبين نظرا لمعرفته ودرايته بكل لاعبى الاهلى وخطط لعبه وسبق له اللعب للاهلى وتوقع ميكسونى  الفوز على الاهلى ذهابا بثلاثية والخسارة بهدف فى القاهرة

كما يضم خط الوسط والهجوم نجوم الفريق وهم سعيدي نتيبازونكيزا لاعب خط الوسط المهاجم ، وقيمته 250 الف يورو، وكلاتوس تشاما، خط الوسط المهاجم أيضا وقيمته 175 الف يورو .

ويعتمد الفريق في الخط الأمامى على المهاجمين شعبان عيد شيلوندا، مهاجم 175 الف يورو ، وجام باليكي المهاجم 150 الف يورو ، وجون رافئيل بوكو 150 الف يورو.

كما يضم سيمبا الكونغولى فابرياس نجوما لاعب الوسط المهاجم ولاعب الرجاء المغربي السابق بقيمة 400 ألف يورو.

ويعتبر هدافى الفريق كلانوس تشاما لاعب الوسط المهاجم وجون رافائيل بوكو برصيد هدفين لكل منهما.

ومن المنتظر أن يأتي تشكيل سيمبا أمام الأهلى كتالي:

حارس مرمى: أيوب العكريض

الدفاع: كينيدي جمعة ، تشي مالون، محمد حسين، شوماري كابومبي

الوسط :فابريس نجوما، مزاميرو ياسين، كلاتوس تشاما ، سعيدي نتيبازونكيزا

الهجوم: دينيس كيبو، جان باليكي.

ويعتبر سيمبا هو نادي كرة قدم من دار السلام، يقع في شارع مسيمبازي، كارياكو، تنزانيا، وتأسس الفريق عام 1936، ويلعب مبارياته في ملعبين، استاد أوهورو واستاد بينجامين مكابا الوطني.

ووصل سيمبا للمباراة النهائية من كأس الاتحاد الأفريقي عام 1993 ولكنه خسر فيها أمام ستيلا كلوب في ساحل العاج، وكان هذا أعلى إنجاز إفريقي للفريق التنزاني.

 

وشارك الفريق التنزاني في دوري أبطال أفريقيا 9 مرات، كما شارك في كأس الكونفيدرالية الأفريقية 5 مرات.

وفاز سيمبا بالدورى المحلى 22 مرة وبكاس تنزاينا 4 مرات .

 

ويلتقى الأهلى مع سيمبا التنزانى فى السادسة مساء وم 29مارس فى دار السلام فى إطار منافسات دور ربع النهائى من بطولة افريقيا

بينما تقام مباراة العودة بين الأهلى وسيمبا التنزانى يوم 12ابريل  فى القاهرة.

مواجهات الأهلى وسيمبا التنزانى

التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 4 مواجهات تاريخية جمعتهما في دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتجدد المواجهة هذه المرة ضمن منافسات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، حيث يواجه الأحمر نظيره سيمبا التنزاني، في المباراة الافتتاحية بالبطولة.

وتواجه الفريقان من قبل 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز مباراتين فيما انتصر سيمبا التنزاني في مواجهتين فقط، تمكن المارد الأحمر من تسجيل 6 أهداف، فيما سجل لاعبو تنزانيا هدفين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى