اخبار الاهلى اليومتوب سيكريت

اخبار الاهلى فى صحافة اليوم:الاهلى قدم درس قاسي لافريقيا والكاف يؤكد نجاة الاهلى من مؤامرة والاعلان على اضخم صفقة للاهلى فى تاريخه

الاهلى فى صحافة اليوم السبت نرصد فيه اهم اخبار الاهلى فى الصحف والمواقع الالكترونية

الاهرام

الحكم ذبح الاهلى والاعبون انتصروا عليه

أكد ناصر عباس، الخبير التحكيمي، أن الأهلي استحق ركلة جزاء أمام سيمبا التنزاني، لصالح أنتوني موديست.

 

 

 

الأهلي فاز على سيمبا (1-0) بهدف سجله أحمد نبيل كوكا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.وشهدت المباراة حالات تحكيمية جدلية، وتحامل من حكم المباراة ضد الأهلي، في أكثر من لعبة، أبرزها ركلة جزاء لم تحتسب.

أكد ناصر عباس، الخبير التحكيمي، أن الأهلي استحق ركلة جزاء أمام سيمبا التنزاني، لصالح أنتوني موديست.

الأهلي فاز على سيمبا (1-0) بهدف سجله أحمد نبيل كوكا، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.وشهدت المباراة حالات تحكيمية جدلية، وتحامل من حكم المباراة ضد الأهلي، في أكثر من لعبة، أبرزها ركلة جزاء لم تحتسب.مواضيع ذات صلة إمام عاشور بعد الفوز على سيمبا: الأهلي بمن حضرإمام عاشور بعد الفوز على سيمبا: الأهلي بمن حضر لحسم التأهل لنصف النهائي.. موعد مباراة الأهلي المقبلة ضد سيمبالحسم التأهل لنصف النهائي.. موعد مباراة الأهلي المقبلة ضد سيمبابهدف كوكا.. الأهلي يضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال بالفوز على سيمبا (فيديو)بهدف كوكا.. الأهلي يضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال بالفوز على سيمبا (فيديو)وقال عباس عبر قناة الأهلي: “الـVAR حرم الأهلي من ركلة جزاء صحيحة لموديست، وتمركز الحكم كان خاطئ في اللعبة”.
وأضاف: “حكم المباراة تغاضى عن احتساب مخالفة لصالح معلول تحولت إلى هجمة ضد الأهلي بعدها، كما لم يحتسب مخالفة أخرى للشحات”.

وأتم:”بينما لعبة طاهر محمد طاهر، كانت تستحق احتساب مخالفة وإشهار بطاقة صفراء للاعب سيمبا، والـVAR لم يتدخل لأن اللعبة كانت خارج منطقة الجزاء”.وكان الجنوب أفريقي توم أبونجيل الذي أدار مباراة الأهلي وسيمبا، فيما تواجد الموريتاني دحان بيدا في غرفة تقنية الفيديو.ويستضيف الأهلي نظيره سيمبا التنزاني، يوم الجمعة المقبل في تمام العاشرة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الاهلى يفوز على سيمبا فى ذهاب قبل النهائى الافريقي بهدف كوكا

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.
وأقيمت مباراة الأهلي وسيمبا على أرضية ملعب بنيامين مكابا الوطني في ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا.

وتعد هذه المرة الأولى التي ينجح فيها الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا على أرضية ملعب الأخير، إذ انتهت 3 مباريات بالهزيمة وواحدة بالتعادل.

 

وسجل أحمد نبيل كوكا هدف فوز الأهلي بالدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، بعد مرواغة رائعة من محمد هاني للاعب محمد حسين ثم أرسل تمريرة حاول الحارس أيوب لكرد تشتيتها لكن تابعها كوكا بتسديدة قوية سكنت الشباك.

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وسيمبا في جولة الإياب بدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل على أرضية استاد القاهرة.

وبهذه النتيجة ارتفعت فرص الأهلي في التأهل إلى نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث يحتاج الأحمر للفوز أو التعادل في مباراة الإياب.

يذكر، أن الأهلي حال حسم بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي سيلاقي الفائز من مواجهة (مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي)، وستقام مباراة الإياب في مصر.

الجمهورية

صحف تنزانيا تهاجم لاعبيه وتتحدث عن معجزة كولر

بدأ الخوف يدب في نفوس الجماهير التنزانية مع اقتراب موعد مباراة العودة القوية في ربع نهائي دوري أبطال ضد الاهلى المصرى  الذي لن يطمح إلى الدفاع عن لقبه.

 

 

ويحل سيمبا ضيفا على الاهلى الاسبوع المقبل بعد خسارته المفجعة على يد الاهلى بملعب دار السلام بالعاصمة التنزانية في ذهاب ربع نهائي “الشامبيونزليغ” الإفريقية 

وكتبت صحيفة “سبوتي” أن سيمبا سيحتاج إلى “معجزة” من أجل التأهل على حساب الاهلى إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

وترى الصحيفة التنزانية أن الاهلى كان الطرف الأقوى في مواجهتيه لسيمبا دائما وفى مباراة ذهاب ربع النهائى الافريقي  بيد أنها أكدت أن “في الواقع، الاهلى أقوى من كل الفرق الافريقية ، إ، ما يظهر أن الاهلى أقوى من سيمبا دون نسيان أنه حامل لقب دوري أبطال إفريقيا”.

وتساءل المصدر ذاته “سيمبا فشل في مجاراة أسلوب لعب الاهلى ، فكيف سيتمكن من مضاهاة سرعة لاعبيه  سيما أن الفريق لا يمر من أفضل فتراته في السنوات الأخيرة.

ويرى كاتب المقال أن العامل الآخر المؤثر في موقعة ربع النهائي ستكون أن مباراة ستقام على أرضية ملعب ستاد القاهرة، إذ لن يحتاج سيمبا إلى الفوز فحسب، بل إلى تسجيل الكثير من الأهداف” من اجل الصعود.

وسلّط الموقع الضوء على قوة الجماهير الاهلاوية في تحميس فريقها وزرع الخوف في نفوس لاعبي الفرق المنافسة في جميع المباريات

وشددت الصحيفة التنزانية على أنه “مهما كان الأمر، فإن سيمبا بحاجة للقتال في مبارتي والإياب دفاعا عن ألوان الوطن، مؤكدة أن الفريق يصبح في حجم المباريات الكبيرة عندما يكون المنافس قويا بحجم بطل إفريقيا،الاهلى .

وقالت ان لاعبوا الاهلى فرضوا سيطرتهم على سيمبا وان هناك لاعب اسطورى اسمه كهربا اشترك بديلا ولو لعب البداية كان تغير الامر

خالد بيومى:الاهلى كتب تاريخ جديد وصفقة الاهلى اقوى واغلى الهدايا

كشف الناقد الرياضى خالد بيومى ان الاهلى فلا كبير افريقيا والادلة كثيرة عاد الأهلي بانتصار ثمين من مواجهة سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

انتصار تاريخي ورقم غائب.. الأهلي يذيق سيمبا مرارة الهزيمة ويعطل سلسلته بدوري الأبطال
عاد الأهلي بانتصار ثمين من مواجهة سيمبا التنزاني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال خالد بيومى الأهلي اكتفى بهدف أحمد نبيل كوكا ليُسقط سيمبا على أرضه للمرة الأولى على ملعبه هذا الموسم، بدوري الأبطال ون كولر اكتشف صفقة من العيار الثقيل فى تنزانيا وهو كوكا سيكون مصيره الاحتراف قريبا 
سيمبا قبل مواجهة الأهلي، لعب 4 مباريات على ملعبه هذا الموسم في أبطال أفريقيا، وفاز مرتان وخسر مثلهما، وأوقفت خسارته أمام الأحمر سلسلة اللا هزيمة عند 7 مباريات فقط.
رقمان جديدان

ونجح الأهلي في تكرار الفوز خارج أرضه، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي غاب منذ 2017.المرة الأخيرة التي فاز فيها الأهلي خارج دياره، كانت أمام الترجي في رادس، في 23 سبتمبر 2017، والتي انتهت بنتيجة (2-1).

بينما في الست نسخ الأخيرة لدوري أبطال أفريقيا، فشل الأهلي في تحقيق الفوز بالدور ربع النهائي خارج أرضه، حيث تعادل 5 مرات وخسر مرة.شاهد مخلص تألق شوبير وهدف كوكا في انتصار الأهليوللمصادفة، آخر انتصار حققه الأهلي خارج ملعبه في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أفريقيا، كانت أمام الترجي (3-0)، في نصف نهائي النسخة الماضية.انتصار تاريخيالأهلي حقق انتصارًا تاريخيًا للمرة الأولى أمام سيمبا على ملعب الأخير، بعد 3 زيارات سابقة انتهت مرتان بالهزيمة ومرة بالتعادل.

ليحقق الأحمر أول فوز أمام سيمبا في دار السلام، والأول أيضًا ضد الفريق التنزاني في الأدوار الإقصائية.ووصل الأهلي إلى الفوز الثالث تاريخيًا أمام أندية تنزانيا على ملعبها من 9 مواجهات بالبطولات الأفريقية، جاءت كما يلي: (3 انتصارات – 3 هزائم – 3 تعادلات).ويستضيف الأهلي نظيره فريق سيمبا، يوم الجمعة المقبل في تمام العاشرة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مرحلة إياب دور الثمانية.

الاهرام الرياضى

الكاف يؤكد سيادة الاهلى على الكرة الافريقية

علق موقع الاتحاد الافريقي الكاف على فوز الاهلى على سيمبا فى مباراة الذهاب بالبطولة الافريقية على ارضه ووسط جماهيره مما يقرب الاهلى من النهائى لبطولته المحببة والتى يتسيدها بالقارة السمراء

 

 

واكد الكاف ان لاعبوا الاهلى الاكثر خبرة بالكرة الافريقية خاضوا مباراه تكتيكية عصيبة تحت ضغط مخاوفهم من جماهير تنزانيا وحكم المباراه ت والذى اتهمه الاهلى بالتحامل وطالب الاهلى بتغييره قبل اللقاء لكن المباراه مرت الى بر الامان 

واكد الكاف ان الاهلى ثائر لنفسه من الفرق التنزانية وحقق الفوز الاول لها على فريق تنزانى على ارضه ووسط جماهيره

 

واشاد الكاف بتغييرات المدرب السويسرى للاهلى كولر والتى ضمنت له الفوز وتحقيق افضل نتيجة تسهل مهمة بطل مصر فى مباراة العودة

 

واك الكاف ان الاهلى حقق هدفه ولاعبوه ادوا مباراه رائعة وسط غيابات تؤثر على اى فريق حتى لو كان ريال مدريد وحقق الفوز رغم ان لاعبوه عائدون من المنتخب بعد 48ساعة كافية تدمر اى فريق 

مشيرا الى ان الاهلى اصبح فى امان مع مصطفى شوبير وهو مشروع حارس عالمى

وقال الكاف ان الأهلي حامل اللقب في 2021، ضمن بالفعل المشاركة بكأس العالم للأندية 2025، نفس الحال بالنسبة للوداد البيضاوي البطل الأفريقي عام 2022 ولكن مع كون الفائز بنسخة 2023 قد ضمن المشاركة في نسخة 2025 يتبقى السؤال من سيتأهل مع تكرار الفريق.

الاخبار

مدرب سيمبا يؤكد انه يرئ الاهلى على انه فريق اوروبى وهو يستحق

أكد الجزائري عبد الحق بن شيخة المدير الفنى لفريق  سيمبا التنزاني: خضنا مباراة كبيرة للغاية والجميع فى افريقيا وكل اندية افريقيا تعرف جيد نادى القرن الاهفريقي وليس جديدا وليس هناك جديد

 

وقال بن شيحة كنا نستعد لمباراة كبيرة ضد الأهلي حامل لقب دوري الأبطال وفعلنا كل شيئ لكنها كرة القدم والاهلى المصرى دائما ما يفاجئ الفرق المنافسة

وقال ان لاعبيه ادوا مباراه جيدة للغاية لكن الحظ لم يكن معنا على الاطلاق لكن مازال امامنا مباراة العودة بالقاهرة وقادرين على الفوز على الاهلى باكثر من هدف

واكد بن شيحة ان نجم الاهلى مصطفى شوبير حارس الفريق فاجئنى وزاد عن مرماه باكثر من هدف محقق لنا وهو نجم المباراه

مشيرا الى ان الاهلى ملئ بالنجوم وليس شوبير فناك على معلول وكوكا وغيرهم لكنى اعد الجماهير بالفوز بالقاهرة

وواجه الأهلي، نظيره سيمبا التنزاني، في الساعة التاسعة مساء غدا الجمعة الموافق 29 من مارس الجاري، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب دار السلام، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا وفاز الاهلى بهدف كوكا

 

 

وكان الجزائري عبد الحق بن شيخة المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني، كشف قبل المباراه عن صعوبة مواجهة الاهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها مساء الجمعة.

وقال بن شيخة : “سنخوض مباراة قوية أمام الاهلي، وقادرون على المنافسة وسنفوز وبنتيجة مريحة اى اكثر من هدفين مشيرا الى انه يخشي نجم الاهلى وساحره كهربا واضع خطة للسيطرة على العقرب على معلول

 

وتابع مدرب سيمبا: “نسعى للفوز على الأحمر، ونخطط لضمان الفوز والتأهل إلى نصف النهائي على حسابه”.

وواصل: “كان لدينا الوقت الكافي للاستعداد لمباراة الاهلي، ولقاء الغد يختلف كليا عن مواجهتي السابقة ضد الأحمر في السوبر الأفريقي، عندما كنت مدربًا لفريق اتحاد العاصمة”.

واختتم بن شيخة: “نحترم الاهلي كثيرًا، وهو من أقوى الفرق الأفريقية، وجاهزون لمواجهة الكبار مثل الأحمر والوداد والترجي وشباب بلوزداد

وقال الجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني، عن مواجهة الأهلي المرتقبة، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يأمل في الصعود إلى الدور المقبل، من أجل المنافسة على البطولة واستكمال المشوار وحصد اللقب.

 

 

حفيظ دراجى يكشف عن صفقة الاهلى الكبرى

أكد الإعلامي حفيظ دراجى  أن محمد علي بن رمضان نجم فريق الترجي التونسي السابق والمحترف في الدوري المجري وقع على عقود انتقاله إلى النادي الأهلي خلال الأيام الماضية مقابل مليونى يورو وان الاعب وقع ثلاث سنوات

وكشف دراجى ان الاعب يريد الزمالك ضمه ويفاوضه من 22 شهر تقريبا لكن الخطيب سبق بقى

 

 

وقال الإعلامي حفيظ دراجى  في تصريحات تليفزيونية: «الأهلي حصل على توقيع محمد علي بن رمضان المحترف في الدوري المجري تمهيداً للتعاقد معه في الموسم المقبل وساهم في ذلك وكيل تونسي مقيم في فرنسا يدعي عزيزو مصطفى الذي لعب دوراً في إقناعه بالتوقيع للقلعة الحمراء».

وتابع دراجى : «بن رمضان وافق على ارتداء الفانلة الحمراء في الموسم المقبل بسبب عدم رضاه عن تجربته في الدوري المجري وعدم مشاركته بشكل أساسي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى