اخبار الاهلىالاهلى اليومالسلايدر

محمد الشناوى يقتل فرحة الاهلى على مازيمبى

سادت حالة من الجدل في الأوساط الكروية الرياضية، وذلك بعد الأنباء التي تداولت بشأن عدم جلوس الحارس محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق والقائد على مقاعد البدلاء في مباراة مازيمبي الكونغولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وجاء الجدل بسبب دخول النادي الأهلي قائمة مباراة مازيمبي، بدون وجود الحارس محمد الشناوي فيها، وكانت تضم فقط اثنين حراس، الأول مصطفى شوبير، والثاني مصطفى مخلوف، ولم ينضم أي حارس ثالث أو رابع.

 

وكان أحمد شوبير في تصريحات إذاعية منذ عدة ساعات قبل المباراة، شدد على أن الشناوي سوف ينضم للقائمة بسبب إصابة حمزة علاء في القدم، وإصابة حازم جمال في اليد، موضحاً أن الشناوي سوف ينضم للقائمة رغم أنه لم يشارك في التدريبات الجماعية.
وشارك الشناوي في تدريبات حراس المرمى، تحت قيادة ميشيل يانكون مدرب الحراس، وكان في عدد من التدريبات الجماعية الأخرى ولكنه لم يشارك في التدريبات الرئيسية في الصفوف الحمراء.

ودارت التساؤلات الكثيرة، حول إذا ما كان الشناوي اشترط لعبه بشكل أساسي إذا انضم إلى قائمة الفريق، وعدم جلوسه على مقاعد البدلاء أو أن يكون بديلاً لمصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الحالي الذي يشارك بشكل أساسي.
الفكرة الغريبة التي مازالت تدور في الأفق، هو دخول النادي الأهلي قائمة المباراة بحارسين فقط بدون أي حارس ثالث، وهو أمر غريب للغاية، وتحديداً لأن الشناوي الذي كان مصاباً أصبح أجهز من الثنائي مخلوف وجمال.

وهل الشناوي فتح الباب أمام لعبه أساسي نظير إن شوبير يكون حارس بديل؟ يبقى السؤال الذي يحتاج إلى إجابة وتوضيح كبير من قبل المدير الفني أو مدرب الحراس، خاصة أن هذا الأمر لم يحدث من قبل دخول الأهلي المباراة بحارسين فقط!
يذكر أن النادي الأهلي سوف يلاقي الترجي التونسي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطي الأهلي لمازيمبي الكونغولي، وعبور الترجي التونسي لماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى