اخبار الاهلى اليوم

اول صفقة بالاهلى رسميا ونجم الاهلى الجديد يظهر فى رادس وبيرسي تاو يفاجئ الخطيب وغيابات الاهلى عن الترجى تتزايد

يشهد ملف الصفقات داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من القرارات القوية وذلك في ملف التعاقدات الجديدة في ظل رغبة الإدارة الأهلاوية في ضم عناصر مميزة قب مونديال الأندية 2026.

المغربي بدر بانون مدافع فريق قطر القطري، قد عرض نفسه من خلال بعض وكلاء اللاعبين على إدارة النادي الأهلي.

 

الأهلي ومسئوليه لم ولن يتفاوضوا مع أي لاعب رحل وزايد علي النادي مهما كان أسمه .. محدش طلب منك العودة

 

وطلب بدر بانون نجم المنتخب المغربي، العودة إلى الأهلي من جديد، خاصة أن الصفقة لن تكلف الخزينة الأهلاوية سوى قيمة عقده، خاصة أن علاقته مع الفريق القطري تنتهي بنهاية الموسم الحالي.
-كولر يفضل التعاقد مع زين الدين بلعيد واللاعب في الطريق

في الوقت الذي قرر خلاله السويسري مارسيل كولر حسم الأمر، من خلال تفضيل التعاقد مع زين الدين بلعيد مدافع فريق اتحاد العاصمة الجزائري عن ضم صفقة بدر بانون.

 

وبالفعل شهدت الفترة الماضية تمكن أمير توفيق مدير التعاقدات من حسم خطوة التوقيع والاتفاق مع زين الدين بلعيد نجم الجزائر لمدة 4 سنوات، وهناك مفاوضات قائمة مع إدارة فريق اتحاد العاصمة وذلك من أجل الاتفاق على المقابل المادي.

ويحاول النادي الأهلي حسم الصفقة مع اتحاد العاصمة من خلال دفع مقابل مادي لا يزيد عن مليون دولار، خاصة أن اللاعب لديه شرط جزائي في عقده مع الفريق وذلك بقيمة 600 ألف دولار ولكن يرفض محمود الخطيب ضم الصفقة من خلاله.

ويأتي قرار محمود الخطيب وذلك في ظل العلاقة القوية التي تربط النادي الأهلي على مدار الفترة الماضية مع الأندية الجزائرية، ولذلك يفضل المارد الأحمر حسم الصفقة من خلال المفاوضات مع إدارة اتحاد العاصمة، خاصة أن اللاعب أبدى رغبته بشكل رسمي في ارتداء القميص الأهلاوي في الموسم الجديد بعد معرفته بتمسك السويسري مارسيل كولر بخطوة ضمه.

ومن المقرر أن تتضح الرؤية بشكل نهائي في صفقة زين الدين بلعيد عقب مباراتي المارد الأحمر ضد الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقي يومي 18 و25 مايو الجاري.

 

 

ويعاني المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو من تراجع كبير في المستوى الفني مع الفريق الأحمر خلال الفترة الماضية وتحديداً عقب عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي اقيمت في كوت ديفوار.

 

 

وجود خلاف بين الإدارة الحمراء مع بيرسي تاو جناح الفريق في ملف تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية موسم 2025 وهو ما يمنح اللاعب حق التوقيع مع أي فريق في شهر يناير المقبل.

 

ويضغط بيرسي تاو على إدارة النادي الأهلي من أجل تعديل قيمة عقده من خلال منحه زيادة في المقابل المادي 200 ألف دولار وهو الامر الذي يتحفظ عليه جهاز الكرة في القلعة الحمراء، خاصة في ظل ارتفاع قيمة الدولار.

 

وترغب إدارة النادي الأهلي في تجديد عقد بيرسي تاو، بنفس المقابل المادي الذي يحصل عليه وهو ما يتحفظ عليه اللاعب.

وخرجت بعض الأصوات في جهاز الكرة بالنادي الأهلي تطالب بخطوة بيع اللاعب في نهاية الموسم وذلك من أجل تحقيق استفادة مالية من وراء ذلك خاصة أن اللاعب يعاني من تراجع في المستوى خلال المواجهات الماضية.

ومن المقرر أن تتضح الرؤية بشأن بيرسي تاو في الأيام المقبلة، في ملف تجديد عقده مع القلعة الحمراء وتحديداً عقب خوض مباراتي الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

يترقب جمهور النادي الأهلي مواجهة الذهاب ضد فريق الترجي التونسي التي من المقرر أن تقام يوم 18 مايو الجاري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي يطمح الفريق خلالها في تحقيق نتيجة ايجابية لتسهيل موقفه قبل لقاء العودة في القاهرة.

 

-غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي

هناك العديد من العناصر التي حول أسمها غموض شديد بشأن اللحاق بمواجهة الذهاب ضد فريق الترجي التونسي وذلك على النحو التالي:

لم يتحسن عمرو السولية لاعب خط الوسط بالشكل المطلوب وذلك بعد أن اشتكى من إصابة عضلية، كما من المقرر أن يغيب أحمد حمدي عبد القادر جناح القلعة الحمراء.

في الوقت الذي يستمر خلاله غياب المحترف المالي أليو ديانج لاعب خط الوسط لأسباب فنية، بدليل ابتعاده عن المواجهات الماضية وهو يفتح الباب أمام استمرار الغياب عن نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يحسم مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، موقف محمد الشناوي حارس مرمى القلعة الحمراء من دخول القائمة في الساعات المقبلة.

ويترقب الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر تحسن حالة أحمد نبيل كوكا لاعب خط وسط الفريق، بعد أن اشتكى من إصابة بكدمة في الركبة، وهو ما جعل هناك قرار بخروجه من قائمة الفريق التي شاركت في لقاء بلدية المحلة الذي حسمه المارد الأحمر بنتيجة 2/1.

وكان السويسري مارسيل كولر قد استقر على خطوة منح الفريق 48 ساعة راحة، وذلك من أجل منح الفريق بعد الوقت للراحة للتعافي من الإجهاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى