اخبار الاهلىالاهلى اليوم

بشرة سارة من الكاف الى الاهلى قبل نهائى افريقيا امام الترجى

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، على قائمة حكام قمة الأهلي والترجي المرتقبة لحساب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، موسم 2023-2024.

 

 

ويستضيف الترجي نظيره الأهلي يوم 18 مايو/ أيار المقبل في ملعب الراحل “حمادي العقربي” برادس، قبل أن تُقام مباراة الإياب في استاد القاهرة الدولي، معقل حامل اللقب يوم 25 من الشهر ذاته.

وكان “المارد الأحمر” قد تأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة تواليًا على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي (0-0 ذهابًا و3-0 إيابًا)، فيما أقصى الترجي نظيره صن داونز الجنوب أفريقي بانتصاره ذهابًا وإيابًا في موقعتي الدور نصف النهائي وبنتيجة (1-0).

الأهلي والترجي.. تفاؤل مصري بعد تعيينات الـ”كاف”
وأسند “كاف” مهمة إدارة مباراة الذهاب بتونس للحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، فيما سيكون الموريتاني دحان بيدا مسؤولاً عن إدارة غرفة تقنية الفيديو VAR.

يُذكر أنّ غربال قد أدار نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري الأبطال عام 2020، ويعدّ بمثابة “فأل خير” للجمهور الأهلاوي.

 

أما مباراة الإياب، فتمّ إسنادها للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، فيما سيدير الجزائري لحلو بن براهيم غرفة تقنية الفيديو.

وبالرغم من أنّ قمة الأهلي والترجي تعدّ من الكلاسيكيات في القارة السمراء، غير أنّ المباريات الأربع الأخيرة بين الطرفين شهدت هيمنة مصرية واضحة، حيث فاز في جميعها مسجّلاً 8 أهداف، من دون أن تهتز شباكه بأي هدف، كما يعود الفوز الأخير لفريق “الدم والذهب” إلى تاريخ 9 سبتمبر/ أيلول 2018، حيت دكّ مرمـى منافسه بثلاثية نظيفة في طريقه إلى لقبه الرابع في المسابقة.
يُذكر أن الأهلي والترجي ضمنا التأهل إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بنظامها الجديد، ممثلين عن القارة الأفريقية رفقة الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

تجدر الإشارة إلى أنّ الترجي الرياضي يسعى خلف لقبه الخامس في البطولة، بعد أن حققها أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، في حين يحمل الأهلي، حامل اللقب، الرقم القياسي للتتويج بالبطولة (11 مرة).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى