اخبار الاهلى اليوم

عصام الشوالى واغرب توقع لنتيحة مباراة الاهلى والترجى وازمة الشوط الاول بالاهلى

كشف الاعلامى التونسي عصام الشوالى ان مباراة الاهلى والترجى فى تونس سيكون اللقاء كلاسيكيًا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في الفصل الأخير من أمجد المسابقات القارية، دوري أبطال أفريقيا، بدايةً في مباراة الذهاب التي ستقام على ملعب حمادي العقربي في رادس يوم السبت المقبل.

 

 

وقال الشوالى مع تطلع العملاق القاهري إلى زيادة رقمه القياسي إلى 12 لقبًا في البطولة، فإن الترجي الرياضي التونسي عازم على إنهاء انتظار لمدة خمس سنوات لرفع اللقب الأفريقي منذ فوزه الرابع بدوري أبطال أفريقيا عام 2019.

الترجي والأهلي من بين 4 فرق أفريقية من المقرر أن تتنافس في مونديال كأس العالم للأندية في العام المقبل، إلى جانب الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

لم يخسر الترجي في مبارياته على أرضه هذا الموسم في دوري أبطال أفريقيا، وفي الوقت نفسه، فالأهلي لم يخسر هو الآخر خارج ملعبه في البطولة، ولم يعرف طعم الهزيمة طوال مشواره في المسابقة.وتوقع الشوالى ان تنتهى المباراه بالتعادل بين الفريقي

مقارنة رقمية بين الأهلي والترجي
بالنظر للمقارنة الرقمية بين الفريقين، فهما يشتركان في كونهما الأكثر خروجًا بشباك نظيفة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بـ 9 مباريات من أصل 10 مباريات، كما يشتركان في دقة التمريرات.

المارد الأحمر رفقة صن داونز هما الأكثر تسديدًا على مرمى الخصم بـ45 مرة، أمّا الترجي ففي المركز الخامس بين قائمة الأكثر تسديدًا على مرمى الخصم بـ33 تسديدة، كما يتفوق الأهلي على الترجي بشكل واضح في دقة التسديد.

 

مقارنة بين الأهلي والترجي
صنع لاعبو الأهلي فرصًا أكثر من الترجي؛ لكن لاعبي الترجي يتفوقون في نسبة نجاح المراوغات، ونسبة التسجيل من الفرص المحققة.

لاعبو الترجي يتفوقون -حسب المقارنة الرقمية- في نسبة الفوز في المواجهات الثنائية بـ52% مقابل 49% للأهلي، في المقابل نجح الترجي في الكرات العرضية الصحيحة (53) أكثر من الأهلي (36).

لم تهتز شباك المارد الأحمر سوى مرة واحدة فقط، وهو أفضل خط دفاع فيما يتعلق بالأهداف المستقبلة في البطولة، رغم أن مرمى الأهلي استقبل تسديدات أكثر من مرمى الترجي.

كيف جاءت أهداف الفريقين؟
سجل الأهلي 12 هدفًا في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، منها 4 بضربات رأس، وهو الرقم الأكبر في البطولة.
سجل العملاق القاهري كافة أهدافه الـ12 من داخل صندوق الخصم.
سجل الأهلي 11 هدفًا في الشوط الثاني، وهدفًا واحدًا فقط في الشوط الأول من بين أقل الفرق في البطولة.
سجل المارد الأحمر 3 أهداف من كرات ثابتة (2 من ركنيات) و9 أهداف من اللعب المفتوح، وهو أكثر من سجل من اللعب المفتوح.
أهداف الترجي الـ8 جاء نصفها بالقدم اليمنى، وهدفان بضربات رأس، ومثلهما بالقدم اليسرى.
عكس الأهلي، تنقسم أهداف الترجي بين شوطي المباراة بواقع 4 أهداف في كل شوط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى