اخبار الاهلىالاهلى اليومالرياضه العربيةالسلايدر

مفاجأة قبل ساعات من نهائى افريقيا بين الاهلى والترجى

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة غاية في الأهمية والإثارة أمام نظيره الترجي التونسي، في تمام الساعة العاشرة مساء على استاد رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في لقاء يتطلع من خلاله المارد الأحمر لإسعاد جماهيره والسير على خطى اللقاءات الأخيرة محليا وقاريا، بعدما صعد للمباراة النهائية بتخطي مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب، بينما نجح بطل تونس في الوصول للنهائي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثية ذهابا وإيابا أيضا.

 

 

ويتطلع النادي الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة والثأر من الترجي التونسي والتخلص من لعنة نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2018، حينما كان يقوده الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما خسر الأحمر 0-3 في إياب نهائي نسخة 2018، بعدما كان فائزا في الذهاب 3-1 ليخسر، وقتها الأحمر اللقب، كما أن الشياطين الحمر يتسلحون بمعنويات عالية بنجاحهم في الفوز بآخر 4 مباريات جمعتهما بأبطال إفريقيا، ففي نسخة 2021 فاز الأحمر ذهابا 1-0 وإيابا 3-0، وفي نسخة 2023 فاز الأحمر 3-0 ذهابا وإيابا 1-0.

كما يسعى الشياطين الحمر خلال هذا اللقاء لاستكمال الانتصارات في الفترة الأخيرة في ظل الثقة الكبيرة بأنفسهم بعد النتائج الجيدة في اللقاءات الماضية بدوري أبطال إفريقيا والدوري المصري الممتاز.

 

خطة كولر مع الأهلي للفوز على الترجي
من جانبه، أكد مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على لاعبيه ضرورة حسم التسجيل مبكرا واستغلال أنصاف الفرص في مثل هذه المباريات، لاسيما أن منافس اليوم صعبا ولديه خبرة كبيرة ولاعبين كبار، كما منح المدرب السويسري اللاعبين تعليمات لتفادي الوقوع في أخطاء تكلفهم أهداف، وكيفية التعامل مع اللقاء على فترات والالتزام بالتعليمات التي تم سردها خلال المحاضرات الأخيرة، من أجل الخروج بالمباراة لبر الأمان وتحقيق الفوز بالنهاية أو العودة بنتيجة إيجابية على أقل تقدير.

وطالب المدرب السويسري بالحذر من الهفوات الدفاعية وتفاديها من البداية في ظل امتلاك المنافسة لأسماء كبيرة في الهجوم، مشددا على لاعبيه فرض رقابة صارمة على مهاجمي الترجي التونسي عن طريق غلق المساحات أمامهم في كل مناطق الملعب، مبينا أنه ليس هناك أي مجال لإهدار أي فرصة ومشددا عليهم بلعب الكرة من لمسة واحدة لمنع قطع الكرات في وسط الملعب أو إيجاد المنافس لأي ثغرة في الفريق.

كولر يتسلح بالقوة الضاربة وخبرة لاعيبه
ويعول كولر على القوة الهجومية الضاربة بقيادة وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو ورضا سليم، بجانب التألق الكبير لإمام عاشور في الفترة الأخيرة وتمكنه من استغلال ميزة التسديد بعيد المدى ومن خارج منطقة الجزاء، والصلابة في الوسط لمروان عطية وأكرم توفيق، وقوة محمد عبد المنعم وعلي معلول في الخلف، إلى جانب تألق مصطفى شوبير في حراسة المرمى.

 

غيابات الأهلي أمام الترجي التونسي
ويغيب عن النادي الأهلي أمام الترجي التونسي 7 لاعبين دفعة واحدة، وهم: طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو وخالد عبد الفتاح وحمزة علاء (لأسباب فنية)، وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية (عدم جاهزية)، كما أن عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي لن يتواجدا في القائمة بحكم أنهما غير مقيدين إفريقيا. وبالنظر إلى الأسماء الغائبة عن الأهلي أمام الترجي، فإن منهم من ظهر بمستويات جيدة مع المارد الأحمر في لقاءاته الأخيرة، مثل أحمد عبد القادر وكوكا وعمر كمال.

على الجانب الآخر، يعول الترجي التونسي، بقيادة مدربه البرتغالي ميجيل كاردزو، على عاملي الأرض والجمهور، ساعيا لتحقيق الفوز على أمل حصد اللقب في النهاية ولتحقيق انتصار كبير يؤمن به موقعة الإياب في القاهرة من أجل رفع الكأس، ويعتمد الترجي على لاعبين أصحاب مهارات عالية أمثال الثنائي البرازيلي يان ساس، ورودريجو رودريجيز، والجزائري حسام الدين غشة، والإيفواري روجيه أهولو.

زر الذهاب إلى الأعلى