السلايدرالكرة العالمية

هلاند اول لاعب من مانشيستر يفوز بالحذاء الذهبى مرتين

حصد النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الثانية في مسيرته، بعد أن سجل 27 هدفا في الموسم المنقضي.

وأسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء الأحد الماضي، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.

 

 

وأحرز إيرلينج هالاند 27 هدفًا، مما جعله يحصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثانية في أول سنتين له كلاعب في صفوف مانشستر سيتي.

ويأتي ذلك بعد تحطيم رقم قياسي بتسجيله 36 هدفًا في موسمه الأول، ليكون اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا الخامس الذي يحصل على الجائزة مرتين متتاليتين.

كما أنه أول لاعب في مانشستر سيتي يفوز بالجائزة أكثر من مرة واحدة، حيث شارك كارلوس تيفيز الجائزة مع ديميتار بيرباتوف في موسم 2010/11، وسجل سيرجيو أجويرو 26 هدفًا في موسم 2014/15، وكلاهما حصد الجائزة مرة واحدة فقط.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2024
تغلب مانشستر سيتي على وست هام بنتيجة 3-1، بينما تخطى أرسنال نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، ليتوج السيتى باللقب برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين عن المدفعجية الذى توقف عند 89 نقطة.

وفي صراع البقاء في الدورى الإنجليزي نجح فريق نوتنجهام فورست في البقاء بعد فوزه على بيرنلي بنتيجة 2-1 مع خسارة لوتون تاون 4-2 من فولهام ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.

وحجزت 4 أندية مقاعدها في الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا وهي مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا، وتم حسم تلك المقاعد قبل اليوم الأخير من المسابقة.

وتأهل إلى الدوري الأوروبي نادي توتنهام باحتلاله المركز الخامس بعد الفوز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، وتشيلسي حجز مقعدا في أوروبا، باحتلال المركز السادس، حيث ضمن التواجد في الدوري الأوروبي حال خسارة مانشستر يونايتد نهائي كأس الاتحاد أمام مان سيتي يوم السبت المقبل.

أما في حالة فوز الشياطين الحمر فسيتأهل الفريق إلى الدوري الأوروبي مع تراجع تشيلسي إلى دوري المؤتمر.

كما ينتظر نيوكاسل نتيجة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وفي حالة فوز مان سيتي سيتأهل الفريق إلى دوري المؤتمرات الأوروبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى