اخبار الاهلىاخبار الاهلى اليومالسلايدرالكره المصرية

ضربة موجعة للزمالك بعد قاضية الاهلى الكبرى

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة موعد نهاية بطولة الدوري المصري الممتاز «دورى Nile» لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024، بعد التصريحات الأخيرة التي خرج بها أحمد دياب رئيس الرابطة، مؤكدا على أن المسابقة ستنتهى منتصف شهر 8 المقبل رغم جميع المؤجلات، وهو ما يفتح الباب لاعتماد نتائج الدور الأول لإرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات القارية بالموسم المقبل وهو الأمر الذي يضع نادي الزمالك في ورطة بشأن التواجد في نسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا المقبلة، المسابقة الأولى في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

 

وتتمثل ورطة الزمالك الحالية «قاريا» كونه يتطلع للمشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل رفقة النادي الأهلي، الذي نجح في اقتناص إحدي البطاقتين المتاحة لمصر في هذه المسابقة، وذلك بعدما تمكن المارد الأحمر من حصد لقب دوري الأبطال بنسخته الحالية، غير أن تحديد نهاية الدوري يجعل «الأبيض» قاب قوسين أو أدنى من عدم التأهل لدوري الأبطال والاكتفاء بالمشاركة ببطولة الكونفدرالية، نظرا لحصده لقبها بنسخة هذا الموسم.

 

ويأتي اقتراب الزمالك من عدم التواجد في دوري الأبطال بنسخته المقبلة، مرافقا للنادي الأهلي، خاصة أن نتائج الدور الأول ليست في صالحه حتى الآن مقارنة مع بيراميدز المنافس للأبيض على البطاقة الثانية المؤهلة للأبطال، فالفريق السماوي ينقصه نقطتين فقط على حسم تأهله للأبطال من خلال لقاءيه المتبقين من الدور الأول أمام «سموحة والأهلي» وبحال حصد بيراميدز نقطتين من الستة المتاحة أمامه في هاتين المباراتين يعني عدم مشاركة الزمالك رسميا في الأبطال بالنظر لنتائج الدور الأول.

معركة الزمالك وبيراميدز للتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا بالنسخة المقبلة
– بيراميدز يمتلك 32 نقطة من 15 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (2) ضد «سموحة – الأهلي».

– الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (4) ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو – بلدية المحلة – طلائع الجيش».

زر الذهاب إلى الأعلى