السلايدرالكره المصرية

بيراميدز يهدد حلم الزمالك الافريقي

أصبح فريق بيراميدز مصدر تهديد قوي لنادي الزمالك قاريا، إذ أن الفريق السماوي قد يقضي على أحلام الفارس الأبيض في التأهل لدوري أبطال إفريقيا بنسخة الموسم المقبلة بعد 24 ساعة، وذلك حين يواجه السماوي نظيره سموحة السكندري، غد الخميس، ضمن مؤجلات الدور الأول لحساب الجولة الـ11 للدوري المصري الممتاز «دوري NILE».

 

 

وتمثل مباراة سموحة أهمية قصوى لبيراميدز، الذي يقترب للغاية من مرافقة النادي الأهلي للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2024-2025، خاصةً أن اتحاد الكرة سيعتمد نتائج الدور الأول لتحديد الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا، في ظل عدم انتهاء مسابقة الدوري.

 

ويحتاج بيراميدز إلى نقطتين فقط للتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا ومرافقة النادي الأهلي، الذي تأهل رسميا بعد تتويجه ببطولة دوري الأبطال في النسخة الماضية، لذلك فإن الفريق السماوي إذا ما حقق الانتصار على سموحة غدا فإنه سينهي بذلك على حلم الزمالك في التأهل لدوري الأبطال، خاصة أن المنافسة حاليا بين الأبيض والسماوي لمرافقة الأهلي بدوري الأبطال.

صراع الزمالك وبيراميدز للتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا بالنسخة المقبلة
– بيراميدز يمتلك 32 نقطة من 15 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (2) ضد «سموحة – الأهلي».

– الزمالك يمتلك 21 نقطة من 13 مباراة.. مبارياته المتبقية بالدور الأول: (4) ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو – بلدية المحلة – طلائع الجيش».

 

ماذا يحتاج الزمالك للتأهل إلى دوري أبطال إفريقيا؟
ويضمن بيراميدز رسميا التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا حال الفوز على سموحة غدا، أو جمع نقطتين فقط من مباراتيه المؤجلتين والأهلي، بينما الزمالك بحاجة لتحقيق الفوز في مبارياته المتبقية ليصل إلى النقطة 33، ثم انتظار تعثر بيراميدز بلقائيه المؤجلين من الدور الأول.

يذكر أن الزمالك كان ضمن بشكل رسمي التواجد في بطولة الكونفدرالية، على الأقل، بنسخة الموسم المقبل، وذلك بعد حصده لقب المسابقة في النسخة المنتهية.

زر الذهاب إلى الأعلى