الكره المصرية

نجوم الزمالك وسنه اولى روضه افريقيا

حسم فريق الزمالك تأهله رسميًا إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطي عقبة فريق الرجاء المغربي بالفوز عليه 3-1 في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

وكان الزمالك فاز في مباراة الذهاب على نظيره الرجاء المغربي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما بالدار البيضاء يوم 18 أكتوبر الجاري، ليصعد الفريق الزملكاوي إلى نهائي البطولة القارية متفوقا على نظيره المغربي بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وضرب الزمالك موعدا ناريا مع غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والذي سيقام بين الفريقين مساء يوم 27 نوفمبر الجاري على استاد “برج العرب” بالاسكندرية.

ويخوض عدد من نجوم الزمالك الحاليين نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الفريق الأبيض للمرة الأولي في مسيرتهم الكروية وأبرزهم:-

محمد عواد
فرجاني ساسي
إسلام جابر
مصطفي محمد
محمد عبد الشافي
محمد أبوجبل
كريم بامبو
عمر السعيد
زيزو
كابونجو كاسونجو
محمود علاء
عبد الله جمعة

يذكر أن هذا أول نهائي في تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا يجمع فريقين من دولة واحدة، حيث لم يحدث ذلك منذ انطلاق البطولة عام 1964.

ويتصدر النادي الأهلي ترتيب أكثر الأندية تتويجا بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا بـ8 ألقاب، يليه الزمالك في المرتبة الثانية برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع فريق مازيمبي الكونغولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى