اخبار الاهلىالسلايدر

تعرف على مارسيلو بيلسا مدرب الأهلي القادم

أعلن الأهلي امس الأربعاء فسخ التعاقد مع البرتغالي سواريش المدير الفني للفريق بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي.

ويفاضل مسئولو الأهلي بين عدد من المدربين الأجانب للتعاقد مع أحدهما لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفا لـ سواريش.

ودخل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي السابق دائرة ترشيحات الأهلي للتعاقد معه لتولي القيادة الفنية للفريق الموسم القادم.

من هو مارسيلو بيلسا
مارسيلو بيلسا من مواليد 21 يوليو 1955، ينحدر من عائلة عريقة في السياسة والقانون، لكنه قرر كسر التقاليد بتكريس حياته لرياضة كرة القدم، وكانت مهنته مناقضة تمامًا لشقيقه الأكبر رافاييل السياسي والنائب الوطني للعاصمة بوينس آيرس وشقيقته ماريا يوجينا نائبة محافظ سانتا.


كان بيلسا يلعب في مركز الدفاع خلال مشواره الكروي ومثل فريق نيولز أولد بويز وكذلك أندية أنيستتوتو وروزيرو ولكنه اعتزل اللعب مبكرًا حيث كان عمره 25 عاما، وذهب بعدها لتطوير مهنته في مجال التدريب في شباب النادي بعد تأهيله كمدرس تربية بدنية، لتنطلق بعدها مسيرته التدريبية والمستمرة حتى الآن.
قاد بيلسا العديد من الأندية والمنتخبات خلال مشواره التدريبي، حيث تولى تدريب نيولز أولد بويز وفريقي أطلس وأمريكا في المكسيك، وفيليز سارسفيلد الأرجنتيني، وكذلك إسبانيول وأتليتك بلباو في إسبانيا، وأولمبيك مارسيليا وليل الفرنسيين ولاتسيو الإيطالي.

كما تولى القيادة الفنية لمنتخب الأرجنتين من 1998 وحتى 2004، وقاد أيضا منتخب تشيلسي في الفترة من 2007 وحتى 2011، واخر محطاته التدريبية كانت مع فريق ليدز يونايتد والذي قاده للتأهل للدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 عاما.

خاض بيلسا 492 مباراة خلال مشواره التدريبي وفقا لموقع ترانسفير ماركت، حقق 236 انتصارا، وتعادل في 102 مباراة، وخسر 154 مباراة، سجل لاعبوه 798 هدفا، واستقبلت شباكه 640 هدفا.

ورغم المسيرة التدريبية الطويلة لـ بيلسا لكن انجازاته وبطولاته كانت محدودة للغاية حيث توج مع ليدز يونايتد ببطولة الشامبيونشيب

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!