اخبار الاهلىالاهلى اليوم

سر فوز الاهلى على المحلة

خطف الأهلي فوزًا دراميًا من أنياب غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأخير ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدفين أولًا عن طريق محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو في الدقيقتين 10، 49 وقلص عبده يحيى النتيجة مسجلًا هدف غزل المحلة الأول في الدقيقة 57، ويعدل أكرم توفيق لاعب الأهلي النتيجة محرزًا هدف أصحاب الأرض الثاني قبل نهاية المباراة بثوان قليلة لينجح علي معلول في خطف هدف الفوز في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل من الضائع.

الشوط الأول

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أجرى تغييرًا واحدًأ في تشكيل فريقه بإشراك ياسر إبراهيم بدلًا من حمدي فتحي الذي تغيب عن اللقاء بسبب الإيقاف فيما دفع بنفس التشكيل الذي خاضه به أخر المواجهات أمام المقاولون العرب.

البداية الهجومية كانت من جانب أصحاب الأرض حيث حصل الفريق المحلاوي على ركلة ركنية من الناحية اليسرى وصلت إلى باولن فوافي الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليُقابلها حميد ماو لكن الكرة جلت من على وجه قدمه ويُشتتها دفاع الأهلي.

ورد الأهلي على فرصة حميد ماو بفرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء تدخل دفاع المحلة ي الوقت المناسب وأبعدها قبل أن تُشكل الخطورة على مرمى عمرو شعبان.

وطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة محمد الحنفي بركلة جزاء في الدقيقة 9 لكن تقنية الفيديو المساعد أيدت قرار الحنفي.

وفي الدقيقة 10 وصلت الكرة إلى بدر بانون داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية وترتد من يد عمرو شعبان حارس مرمى غزل المحلة وتصل لمحمد شريف الذي سددها وتصل لزميله محمد مجدي أفشة ويضعها داخل المرمى الخالي معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر في اللقاء.

بعد الهدف مباشرة سنحت فرصة خطيرة لفريق غزل المحلة لإدراك التعادل حيث سدد حميد ماو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتد من يد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ويتأخر أحمد غنيم مهاجم أصحاب الأرض ليتدخل بدر بانون في الوقت المناسب وتضيع المحاولة الهجومية.

وسقط أكرم توفيق على ملعب المباراة متأثرًا بكدمة في الرأس ليتدخل الجهاز الطبي ويقوم بعلاج اللاعب الذي عاد لاستكمال اللقاء بشكل طبيعي.

وفي القيقة 22 أرسل أحمد عفيفي كرة عرضية من الركلة الركنية داخل منطقة جزاء الأهلي لكنها مرت بسلام على محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر قبل أن تصل إلى أحمد غنيم.

ومرر عمرو السولية كرة بينية رائعة إلى زميله محمد أفشة ضرب بها دفاعات غزل المحلة الذي سددها قوية لكن عمرو شعبان حارس مرمى أصحاب الأرض وضع يده في توقيت رائع ويتصدى للكرة ويحولها إلى ركلة ركنية منقذا فريقه من فرصة استقبال هدف آخر.

بعد فرصة محمد مجدي أفشة راوغ بيرسي تاو ثنائي دفاع المحلة في الدقيقة 29 ومرر الكرة إلى محمد شريف الذي سددها قوية لكنها ابتعدت قليلًا عن مرمى عمرو شعبان حارس أصحاب الأرض.

ونفذ محمد مجدي أفشة ركلة ركنية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها بدر بانون برأسه بعيدة عن مرمى غزل المحلة في محاولة آخرى حمراء لتجسل هدف ثان.

وفي الدقيقة 34 سدد عمرو السولية كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في دفاع غزل المحلة وتصل سهلة إلى عمرو شعبان.

وسقط أحمد غيم مهاجم غزل المحلة على أرض الملعب بعدما اشتكى من إصابة ليقوم الجهاز الطبي لفريقه بالتدخل وعلاجه، ويعود إلى الملعب مجددًا لاستكمال اللقاء، ثم سقط ياسر إبراهيم هو الآخر قبل نهاية الشوط بـ5 دقائق بعد تدخل قوي من غنيم في إحدى الكرات المشتركة ليُعالج ويستكمل المباراة.

وحصل أكرم توفيق على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى بعد تدخل عبده يحيى في الدقيقة 42 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء ليقابلها بيرسي تاو برأسه بعيدة عن المرمى.

ومرت الدقائق القليلة المتبقية من هذا الشوط دون جديد على مستوى النتيجة لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

مع انطلاق هذا الشوط حاول كل فريق زياة شباك الآخر وبالفعل نجح الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر بعدما تسلم الكرة وانطلق نحو منطقة جزاء غزل المحلة ليراوغ معاذ الحناوي بطريقة رائعة ويمر بالكرة بين قدميه ويسددها قوية زاحفة على يسار عمرو شعبان حارس مرمى أصحاب الأرض وتسكن الشباك وذلك في الدقيقة 49.

بعد هدف الأهلي الثاني لم يهدأ لاعبو الأهلي وتسلم بيرسي تاو تمريرة بينية ضرب بها دفاعات غزل المحلة في الدقيقة 52 لكنه كان متسللًا.

وحصل عمرو السولية على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 55 بعد تدخله على لاعب المحلة.

وتكللت محاولات أصحاب الأرض لتقليص النتيجة بالنجاح حيث تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى ليراوغ ياسر إبراهيم ويضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول لغزل المحلة في الدقيقة 57.

عقب هدف غزل المحلة الأول مباشرة لجأ محمد عودة المدير الفني للفلاحين إلى دكة بدلاء فريقه حيث دفع بهشام عادل بدلًا من أحمد غنيم لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

وفي الدقيقة 66 راوغ باولن فوافي لاعب المحلة الثنائي علي معلول ومحمد مجدي أفشة لينطلق داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة أرضية أمسكها محمد الشناوي، ليسقط بعدها عمرو السولية متأثرًا بالإصابة ويعود من جديد لاستكمال اللقاء بعد تلقيه العلاج من الجهاز الطبي.

وسدد محمد شريف كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها عمرو شعبان ويتدخل محمد فتح الله قبل أن تصل إلى محمد أفشة المتسلل.

واستعان بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بدكة بدلاء فريقه في الدقيقة 72 بإشراك حسام حسن بدل من محمد شريف، لتحسين الشق الهجومي في فريقه، ليرد عليه محمد عودة بالدفع بأحمد الشيخ بدلًا من إبراهيما كونيا.

وأشهر محمد الحنفي البطاقة الصفراء الثانية في المباراة من نصيب يحيى حامد قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة بعد تدخله على حسام حسن مهاجم الأهلي الذي سقط مصابًا على أرض الملعب وغادر الملعب متأثرًا بالإصابة ويحل زميله لويس ميكيسوني بديلًا له.

وسدد محمد أفشة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 83 لكن حميد ماو أبعدها برأسه قبل أن تشكل خطورة على مرمى زميله عمرو حسام ويحصل بدر بانون مدافع الأهلي على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة.

وقبل نهاية المباراة بـ6 دقائق دفع موسيماني بحسين الشحات وأحمد حمدي عبد القادر بدلا من بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، ليرمي محمد عودة المدير الفني لغزل المحلة بأوراقه الهجومية قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع وقف قائم عمرو شعبان أمام تصويبة أحمد حمدي عبد القادر حارمًا لاعب الأهلي من هدث ثالث ليخطف المحلة هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت بدل من الضائع بعدما اصطدمت الكرة بقدم أكرم توفيق.

وحصل ميكيسوني على ركلة مباشرة في الدقيقة 96 سددها علي معلوول وتتحول داخل الشباك مسجلًا الهدف الثالث والنقاط الثلاث.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 15 في صدارة الترتيب بينما توقف رصيد غزل المحلة عند 8 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى