اخبار الاهلىالاهلى اليوم

الاهلى يتعادل مع الزمالك

الاهلى يتعادل مع الزمالك

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مباراة الأهلي أمام غريمه الزمالك والتي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد السلام بالقمة 124 والمؤجلة من الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي أولًا عن طريق مهاجمه محمد شريف في الدقيقة 12، وأردك أشرف بن شرقي التعادل للزمالك مع الدقيقة 68، ليضع شيكابالا الزمالك في المقدمة مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة 76 ويتعادل صلاح محسن للمارد الأحمر في الدقيقة 80.

الشوط الأول

الأهلي صاحب الأرض في لقاء اليوم بدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وثلاثي المقدمة بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

أما الزمالك الضيف فبدأ مدربه البرتغالي فيريرا المواجهة بتشكيل مكون من محمد عواد في المرمى، وأمامه رباعي الدفاع سيد عبد الله ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الشافي، وفي خط الوسط إمام عاشور ومحمد أشرف “روقا” وعبد الله جمعة، وثلاثي الهجوم أحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي وعمر السعيد.

أول المحاولات الهجومية كانت من جانب الأهلي حيث مرر حمدي فتحي كرة طولية إلى بيرسي تاو الذي نجح في السيطرة عليها ومررها لزميله محمد هاني ليعلب عرضية أبعدها دفاع الزمالك إلى ركلة ركنية نفذت من علي معلول خارج الملعب.

وحصل عبد الله جمعة على ركلة مباشرة في وسط ملعب الأهلي بعد عرقلة من بيرسي تاو نفذها محمد عبد الشافي داخل منطقة الجزاء لتلامس أقدام أشرف بن شرقي وتتحول إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 7 نفذ علي معلول ركلة ركنية من الناحية اليمنى لصالح الأهلي داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الزمالك نجح في التعامل معها دون أن تشكل خطورة ويحصل منها أحمد سيد زيزو على ركلة حرة مباشرة بعد تدخل من محمد هاني.

واستخلص دفاع الزمالك ركلة ركنية من علي معلول ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 10 بعدما حصل عليها محمد هاني بتدخل من عبد الله جمعة عليه، ليطالب أحمد زيزو من حكم المباراة خوسيه لويس مونويرا مونتيرو باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم أكد له بأنها لم تلمس مدافع الأهلي.

وفي الدقيقة 12 مرر رامي ربيعة كرة طولية باتجاه محمد شريف أخطأها محمد عبد الغني بتشتيت غير جيد لتصل إلى مهاجم الأهلي الذي سددها بإتقان داخل الشباك معلنًا هدف المارد الأحمر الأول في اللقاء.

بعد الهدف الأول للأهلي سدد محمد هاني كرة من على حدود منطقة الجزاء لترتطم بأحد مدافعي الزمالك وتصل إلى محمد شريف الذي سددها أرضية ليتصدى لها محمد عواد ببراعة وينقذ مرماه من هدف ثاني محقق ثم ترتد الكرة إلى علي معلول ويسددها بجوار القائم الأيسر لعواد.

وتحصل أحمد سيد زيزو على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى للزمالك بعد عركلة من حمدي فتحي أبغدها دفاع الفريق الأحمر قبل أن تصل إلى أحد لاعبي الضيوف في مباراة اليوم، ثم حصل بن شرقي على ركلة ركنية حولها زيزو لكنها بعيدة عن رؤوس لاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة 25 ومن هجمة منظمة بعد عدد من التمريرات للاعبي الزمالك وصلت الكرة إلى أحمد سيد “زيزو” على حدود منطقة الجزاء ليسددها الأخير وتصل في أحضان محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وسقط إمام عاشور لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء الأهلي بعد تدخل من ياسر إبراهيم في الدقيقة 28 مطالبًا حكم المباراة الإسباني بركلة جزاء لكن الأخير رفض الانصياع لطلبه وقرر استكمال اللعب.

وأطلق بيرسي تاو تسديدو قوية في الدقيقة 31 من خارج منطقة جزاء الزمالك ارتطمت في رأس محمود حمدي “الونش” مدافع الفريق الضيوف دون أي خطورة.

وفي الدقيقة 35 أنقذ محمد عواد حارس مرمى الزمالك فريقه من فرصة خطيرة للغاية بعدما خرج من منطقة جزاءه ليقطع الكرة البينية قبل أن تصل إلى محمد شريف مهاجم الأهلي.

وأرسل أحمد زيزو كرة عرضية من ركلة ركنية تدخل ياسر إبراهيم في منتهى القوة وأبعدها مجددًا إلى لركنية تعامل معها دفاع الأهلي بطريقة صحيحة.

وأرسل علي معلول كرة عرضية من الناحية اليسرى لزميله محمد شريف الذي سددها لترتطم بجسد محمد عبد الغني مدافع الزمالك وتفقد خطورتها.

وسدد أحمد سيد “زيزو” الكرة في الدقيقة 42 من يسار منطقة جزاء الأهلي مرت بعيدة وأعلى عارضة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون جديد لينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط أجرى كل فريق تغيير في صفوفه حيث أشرك سامي قمصان مدرب الأهلي حسين الشحات بدلًا من بيرسي تاو، فيما دفع فيريرا بحمود عبد الرازق “شيكابالا” بديلًا لعمر السعيد.

وفي الدقيقة 46 أرسل سيد عبد الله ظهير أيمن الزمالك كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الأهلي كادت أن تُشكل الخطورة على مرمى الأهلي لو لحق بها أشرف بن شرقي لتمر بسلام على محمد الشناوي ودفاع الفريق الأحمر.

ومرر رامي ربيعة كرة طولية لحسين الشحات الذي سيطر عليها وحصل منها على ركلة ركنية نفذها علي معلول تعامل معها دفاع الزمالك بشكل جيد وأبعدها عن منطقة جزاءه.

وتسلم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الكرة ليراوغ أكثر من لاعب في فريق الأهلي لكن ياسر إبراهيم تدخل في الوقت المناسب واستخلصها قبل أن يسددها اللاعب المغربي.

وسدد محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الكرة في الدقيقة 54 لتمر بجوار القائم الأيمن لمحمد عواد حارس مرمى الزمالك دون أي خطورة.

وانطلق سيد عبد الله لاعب الزمالك من الجهة اليمنى في ادقيقة 58 مرر الكرة لمحمود شيكابالا على حدود منطقة جزاء الأهلي لكن شيكابالا فضل المرواغة بدلا من التسديد ليتدخل رامي ربيعة في الوقت المناسب ويستخلص الكرة.

وسقط حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي على أرضية الملعب متأثرًا بالإصابة في الدقيقة 60 ليتدخل الجهاز الطبي للفريق الأحمر برئاسة أحمد أبو عبلة ويقوم بعلاج اللاعب الذي غادر اللقاء وحل زميله محمود متولي بديلًا له.

وفي الدقيقة 64 تهيأت الكرة إلى أحمد سيد زيزو على حدود منطقة جزاء الأهلي ليسددها قوية أعلى عارضة محمد الشناوي في واحدة من هجمات الفريق الأزرق لإدراك التعادل.

وأجرى فيريرا المدير الفني للزمالك تغييران في صفوف فريقه في الدقيقة 64 بالدفع بمحمد أوناجم ويوسف أسامة نبيه بدلًا من سيد عبد الله ومحمد عبد الشافي لزيادة الفاعلية الهجومية.

ونجح أشرف بن شرقي لاعب الزمالك في إدراك التعادل بعدما حول عرضية رائعة من شيكابالا في الدقيقة 68 ليرتقي أعلى محمد هاني ويضعها داخل شباك محمد الشناوي.

بعد هدف التعادل للزمالك تهيأت الكرة إلى محمود متولي داخل منطقة الجزاء لكنه سددها أعلى عارضة محمد عواد الذي سقط على أرض الملعب في محاولة منه لتهدئة اللعب.

وأجرى فيريرا مدرب الزمالك التغيير الرابع في صفوف فريقه بإشراك حسام عبد المجيد بدلًا من أحمد سيد زيزو، ليسدد بعدها إمام عاشور كرة قوية في الدقيقة 74 أمسكها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 76 تسلم يوسف أسامة نبيه من الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة جزاء الأهلي ليرسل كرة عرضية أرضية لمست أقدام علي معلول وتصل إلى محمود عبد الرازق شيكابالا ليضعها داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني للزمالك ليحصل على البطاقة الصفراء بعد خلعه للقميص.

بعد الهدف الثاني للزمالك أجرى سامي قمصان المدير الفني للأهلي تغييران في صفوف فريقه بإشراك الثنائي طاهر محمد طاهر وصلاح محسن بدلا من محمد هاني وأحمد عبد القادر.

وفي الدقيقة 80 انطلق طاهر محمد من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك ارتقى لها صلاح محسن ووضعها برأسه متقنة داخل الشباك مسجلًا هدف الأهلي الثاني والتعادل لفريقه.

بعد هدف الأهلي الثاني أنقذ محمد عواد حارس مرمى الزمالك كرة خطيرة كادت أن تسكن شباكه لولا يقظته وتعامله المميز مع الكرة الخطيرة من لاعبي الفريق الأحمر.

واضطر علي معلول ظهير أيسر الأهلي لمغادروة ملعب المباراة في الدقيقة 83 متأثرًا بإصابة عضلية ليحل زميله محمود وحيد بديلًا له في التغيير الرابع للفريق الأحمر في مباراة اليوم.

ورمى فيريرا مدرب الزمالك بآخر أوراقه بإشراك سيف فاروق جعفر بديلًا لأشرف بن شرقي الذي اعترض على تغييره وخروجه من المباراة.

وحصل سيف فاروق جعفر على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخله العنيف في وسط الملعب على محمد شريف.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مرر محمود شيكابالا كرة عرضية متقنة إلى إمام عاشور داخل منطقة الجزاء ليصوبها قوية وترتطم بعارضة محمد الشناوي وتحرم الزمالك من هدف ثالث.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء الزمالك سددها محمد مجدي أفشة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد عواد.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع أي أهداف لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث مع امتلاكه 3 مباريات مؤجلة، كما رفع الزمالك رصيده للنقطة 45 في المركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى