اخبار الاهلىالرياضه العربية

شمس الدين الشطيبي:مذر الكبير عليه ان ينتبه للثنائى الاحمر والا النتيجة ستكون كارثية يصعب تعويضها

يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث تُقام المباراة على استاد القاهرة الدولي.

 

ويبحث الأهلي عن تحقيق نتيجة إيجابية وفوز يجعله مُطمئنا لمباراة العودة المقرر إقامتها في المغرب تحديدا ملعب محمد الخامس، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.
كشف شمس الدين الشطيبي لاعب الرجاء البيضاوي المغربي السابق عن نقاط الضعف التي تتواجد في صفوف الرجاء، نجد أن أنس الزنيتي حارس مرمى الفريق المغربي والذي يبلغ من العمر 34 عاما، رغم خبراته التي يملكها لكنه يظل نقطة ضعف في صفوف فريقه، وبشكل عام نستعرض أولا أرقامه هذا الموسم.

شارك في 20 لقاء في الدوري حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات واستقبل 17 هدفا، وفي دوري أبطال أفريقيا شارك في 6 مباريات استقبل هدفين، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

آخر ثلاث مباريات للرجاء في الدوري، شارك الزنيتي بهم جميعا واستقبل 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في لقاء وحيد فقط من أصل آخر ثلاث مباريات.

نقطة سلبية في حارس الرجاء

وقال شمس الشطيبى رد فعل الزنيتي دائما ضعيف للتسديدات المباشرة والمفاجئة التي تأتي على مرماه، ولنا في مباراة حوريا الغيني ضد الرجاء في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم مثلا كبيرا، حيث سجل حوريا عن طريق تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك الزنيتي الذي شعر بمفاجأة من التسديدة وكان رد فعله البطئ سببا في عدم التصدي إلى التسديدة.

 

في مباراة سيمبا في دور المجموعات، اتخذ حارس الرجاء قرارا خاطئا بالخروج من مرماه بشكل مُفاجئ رغم وجود اثنين من مدافعي الرجاء بالقرب من لاعب المنافس، ولكنه خرج من مرماه لينجح لاعب سيمبا في إسقاط الكرة من فوق الحارس، في الشباك.

وقال شمس الدين الشطيبي لاعب الرجاء البيضاوي المغربي السابق ان الاهلى مكمن الخطر هو كهربا وحسين الشحات ولو لم ينتبه منذر الكبير سيفوز الاهلى بنتيجة كارثية يصعب تعويضها فى المغرب

وبالعودة إلى ما حدث الموسم الماضي تحديدا في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والرجاء والذي أقيم في المغرب، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وسجل محمد عبد المنعم وقتها هدف التعادل لصالح الأهلي والذي جاء من رأسية قوية مفاجئة من على القائم القريب، فوجئ بها الزنيتي ولم يتحرك للتصدي للكرة بسبب رد فعله البطئ مما يعكس إمكانية التسجيل في مرمى حارس الرجاء حال مفاجئته بتسديدات قوية ومباشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn
(spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: "wi-4555", element: "sp-wi-4555" });
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn

error: Content is protected !!